تبنى تنظيم القاعدة في العراق الهجوم الذي استهدف قبل ثلاثة أيام مقر محافظة صلاح الدين وأوقع 57 قتيلا، وسط استمرار استهداف نقاط تفتيش الجيش العراقي وإيقاع قتلى في صفوفه.

وقال بيان نشر على موقع دولة العراق الإسلامية على الإنترنت –وهو أحد فروع القاعدة- إن الهجوم كان ردا على “الجرائم التي ترتكب ضد المعتقلين السنة في العراق”.

وكشف أن الهجوم الذي وقع بمدينة تكريت الثلاثاء الماضي نفذه خمسة من أعضاء التنظيم يرتدون زي الجيش العراقي واستخدموا فيه الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة والقنابل اليدوية.

وقال البيان “بعد انفجار السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة تقدم أربعة مقاتلين إلى داخل مبنى المحافظة وسط حالة الهلع التي أصابت رجال الأمن واستولوا عليه”. وأضاف أن المقاتلين أعدموا الرهائن وزرعوا العبوات داخل المبنى خلال المواجهة التي استمرت خمس ساعات.

في هذه الأثناء قالت مصادر الشرطة والمستشفيات في بغداد إن جنديا قتل اليوم وأصيب أربعة آخرون بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية عسكرية شرقي المدينة.

هجوم الرمادي
وفي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للجيش والشرطة غربي المدينة مما أسفر عن سقوط 12 عسكريا بين قتيل وجريح.

وأضاف مصدر أمني طلب عدم الكشف عن أسمه أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة هاجموا فجر اليوم بأسلحة رشاشة ومتوسطة وقنابل يدوية نقطة تفتيش تابعة للجيش والشرطة قرب معمل إسمنت ناحية كبيسة، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود وشرطيين وإصابة ستة آخرين بجروح.

على صعيد آخر كشف نائب في البرلمان العراقي أنه تمت إحالة 50 من ضباط الجيش العراقي إلى القضاء بعد استكمال ملفاتهم في صفقات سلاح مشبوهة أبرمت في العراق في الأعوام الثمانية الماضية.

ونسبت صحيفة الصباح الحكومية الصادرة اليوم إلى النائب طلال الزوبعي عضو لجنة النزاهة في البرلمان قوله إن “اللجنة اطلعت على ملفات كثيرة في صفقات السلاح التي أبرمها العراق وسوف تمضي في فتح هذه الملفات وإحالة المقصرين إلى القضاء.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يجيكم يوم يا أولاد المسيار يا وهابية يا نكسيين
    سنة وشيعة العراق راح يرجعوكم منوين ما طلعتوا على هذه الدنيا
    يا كلاب بن لادن النكس كلكم انكاس انتم وكل من يؤيدكم
    والله
    والله
    والله
    لو كنتم رجال لكنتم اتيتم وجه لوجه امامنا
    ولكنكم اشباه رجال
    وهذا هو قائدكم يا احفاد ابي لهب وابو جهل
    http://www.youtube.com/watch?v=4LQBwJF05O8

  2. أنظروا كيف يصف الدجالون الجنة للوهابية القاعدة النكسين لكي يذهبوا ويقتلوا الابرياء العزل الرهائن ويفجوروا اجسادهم النكسة في أرض الرافدين

  3. لو حلفولي على مية المحيط فتجمدت لماصدقت ان هناك ما تُسمى بالقاعدة والواقفة ، كل ما في الامر ان طائفة في العراق تكره الطائفة الأخرى فتتبع قول الحاوي بوش وتستخدم اسم ( القاعدة ) للأشارة الى معارضيهم من السنة ، وكأن الارهابيون فقط هم من السنة ، وان هم من قتل ويقتل الالوف من العراقيين ، بالرغم من ان الحقائق تقول ان الارهابيين هم من كلتا الطائفتان وليس من طائفة واحدة ! .

  4. اخي السيد .. القاعده تعني في العراق جماعه يسمون نفسهم بالقاعده
    وهم رجال منحرفين وقطاعين طرق ومجرمين وياتون من كل البلدان لمناصرة جماعه من طائفتهم بضنهم اقليه مظلومه مضطهده وعندما يقومون بالانتقام من الخصم يرجع الخصم وينتقم منهم… وعلى هل حال يعني فيه قاعده واختها واقفه … يسعد مساك اخي

  5. يا سيد

    القاعدة هم من الوهابيون العرب االقادمون بسلاح فارسي بقصد قتل الابرياء
    القاعدة هم الناس الذين حرقناهم عن بكرة ابيهم مع اميرهم الزرقاوي ابن عم الحمراوي اخ الصفراوي من عشيرة الالوان الذي حرقناه عن بكرة ابيه والذي يمدحون فيه في خارج العراق
    واليوم كل المخططات العربية والفارسية والعجمية فشلت والتي كانت تريد ان تجعل اقتتال طائفي في العراق
    اليوم الكل يدي في يد بهدف القضاء على كل من تسول نفسه قتل عراقي

  6. دخل الارهابيون عن طريق عشرات النقاط للتفتيش وهم بزي عسكري ويوجد اكثر من خمسة وثلاثين عنصر حماية في بناية المحافظة بالاظافة الى القناصين الذين يتخذون من سطح الباية مقرا لهم طيب.
    سؤالي كيف دخل هولاء الاراهبيين لو لم يكن هناك من يسمح لهم بالمرور
    لو فرضنا انهم يلبسون الزي العسكري فسوف يسألهم ظابط النقة الاولى ولربما الثانية من اي وحدة انتم ومن هو مسؤلكم ولمن تنتمون كل هذه النقاط عبروها ولن يسألهم احد كيف هذا هذه لعبة المتحكمين بالسلطة كلما تضايق احدهم
    بعث الى ايران وايران هي من تمول القاعدة وكل العرقيين الي بالداخل يعرفون ذلك المالكي كلما اشتد عليه الطوق كلف ايران باشعال فتنة كي يرخي الحبل عن رقبته اما الاخ أل عمران لا ادري كيف ربط الوهابية والفرس وكلنا نعرف الفرس تكره الوهابية والوهابية تكره الفرس كيف القتلة وهابية وتتسلح من ايران اخي كل القتلة هم افغان مرتزقة وهذا الفلم الذي عرضته لايوحي بشيء وما علاقتنا بميكي ماوس كان السجان عربي وليس عراقي من لهجته والمسجون عربي اخر وليس لهم صلة بالعراق ودقق بكلامهم قبل ما ان تنشر اي فلم من على اليوتيوب واعتراف القاعدة وتبنيها بالامر المالكي عنده الخبر القين لانه قال لن اعطي الحكم الا ان اجعل العراق عبارة عن صحراء وهو مستقوي بايران لانها تحميه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *