(CNN)– أدانت الخارجية المصرية الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، والتي انتقد فيها محاكمة الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، واعتبرت أن تلك التصريحات تُعد “تدخلاً غير مقبول” في الشأن الداخلي المصري.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أورده موقع “أخبار مصر” الرسمي، أنها “تابعت ببالغ الاستياء والإدانة، ما ذكره رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمته خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية”، الذي عُقده الحزب الحاكم مؤخراًgal.erdoghan.rabia.jpg_-1_-1.

واعتبر البيان أن تلك التصريحات، والتي كان آخرها البيان الصادر عن الخارجية التركية الاثنين، تأتي “ضمن سلسلة البيانات والتصريحات الصادرة عن المسؤولين الأتراك، والتي عمدت إلى تزييف حقائق الأوضاع في مصر، وتحدي إرادة الشعب المصري.”

وكانت الخارجية التركية قد ذكرت أن أنقرة مازالت “على نهجها المبدئي”، في الوقوف إلى جانب ما أسمته “الشرعية في مصر”، وطالبت بالإفراج عن جميع من وصفتهم بـ”السجناء السياسيين”، بمن في ذلك الرئيس “المنتخب”، واعتبرت أن الإفراج عن مرسي سيسهم بشكل كبير في “عملية المصالحة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أروح أجيبلك من على اليوتيوب و حشية رجال الأمن التركى فى التعامل مع المتظاهرين فى تركيا ولا بلاش ؟!
    أروح أجيبلك من على نورت مواضيع عن المتاجر الجنسية إللى بتتفتح علناً فى تُركيا ولا بلاش ؟!
    أروح اجيبلك من على نورت خبر إفتتاح منظمة فيمن للعاريات فرعها الجديد فى تُركيا ولا بلاش ؟!
    .
    بلاش تعملنا فيها بقى عم التقى المؤمن إللى بيراعى ربنا ! راعى ربنا فى بلدك الأول و بعدين تعالى إستعطف الشعب المصرى !

  2. ………………….وكانت الخارجية التركية قد ذكرت أن أنقرة مازالت “على نهجها المبدئي”، في الوقوف إلى جانب ما أسمته “الشرعية في مصر”،
    ——————————————————–
    ضحتنى الله يحرقك يا اردوغان مع انه مافي شي يضحك
    “الشعب صاحب القرار”. عبارة صالحة فقط للتبادل على واتساب كنكتة لا أكثر ولا أقل. حتى الآن كل التطورات تدل على أن صاحب القرار لا الشعوب ولا الحكام.
    كلامي ليس عن مصر و انما عن الرقعة العربية التي صدئت و تواكلت عل الاخر
    ——————-

  3. السلطان اردوغان طبل وهلل لوصول الخرفان المسلمين في مصر وليبيا وسوريا واليمن وتونس واقامة دولة اسلامية بالرغم انه يحكم تركيا منذ عشر سنوات بدستور علماني فالخمارات ابوابها مفتوحة حتى في شهر رمضان والمراقص الليلة ودور البغاء ومنع موظفات القطاع الحكومي من ارتداء الحجاب والاهم ان الشريعة الاسلامية ممنوعة التطبيق بتركيا في مجالات الاقتصاد والمحاكم

  4. رجل يا اردوغان بمعنى الكلمة في ظرف عشر سنوات تركيا اصبحت اكثر من جميلة شوارعها وأرضها تاكل عليها من كثرت لمعان وحتى توليتاتهم العمومية لمعان وما تشوفش الأزبال مثل المزبال حسني مبارك اللي خلى مصر كلها مزابل حتى امام المدارس مافيش hygiène في البلد ….

  5. ك ل ب يا قرد وغان ونعم ال ك ل ا ب
    خليك ببلدك ولاتطلع على غير بلاد ..ولاتعمل حالك شي وانت بالأصل ولا شي
    كرتك إنحرق وخصوصاً وقت صرت تبعبع مشان سوريا ام النظام دحشلك الصرماية بتمك وعرف يسكتك عفواً يخرسك ومن وقتها ماعاد سمعنا شي منك يا ك ل ب…

  6. رجل ابن رجل والله لو حطوا كل رؤساء العرب كلهم في الميزان و حطوا البطل اورغان في الميزان، سوف كل رؤساء العرب يوصلوا للمريخ و اوردغان يبقى في الارض!! طبعاً من عدا الرئيس مرسي !!!!

    الطي طي يصلح لورق التواليت!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *