(CNN) — شددت السلطات المصرية التدابير الأمنية في بعض مناطق العاصمة، القاهرة، تحسباً من مسيرات “إخوانية”، الجمعة، وذلك بعد دعوة ” أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، لـ”انتفاضة غضب” تحت مسمى “نساء مصر خط أحمر” احتجاجاً على ما أسموه بـتجاوزات من الشرطة طاولت نساء في تظاهرات سابقة.

وأوردت وكالة الشرق الأوسط إن قوات عسكرية وشرطية أغلقت ميادين التحرير ورابعة العدوية ومصطفى محمود والنهضة بشكل كامل، وانتشرت مدرعات الجيش على كافة مداخل ميدان التحرير واغلقته تماما امام حركة مرور السيارات.

كما تمركزت مدرعات الجيش في باقي الميادين لتأمينها ومنع حدوث مصادمات أو أعمال عنف محتملة، على ما أورد موقع أخبار مصر.Gal.egypt.riot.police.jpg_-1_-1

هذا وقد دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية” إلى “انتفاضة غضب” على “التعدي السافر” على النساء في جميع ميادين مصر، الجمعة، تحت شعار “نساء مصر خط أحمر”، والتظاهر طوال الأسبوع القادم تحت شعار “الحرية للشرفاء” دعمًا للمعتقلين والأحرار من كل التيارات.

وقال “التحالف” في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين، إن: “مصر شهدت منذ بداية الانقلاب العسكري فترة هي الأسوأ على الإطلاق في ما يتعلق بالحقوق والحريات العامة، خصوصاً للنساء والأطفال… وكان الأسوأ في هذه الممارسات هو الزج بالمؤسسة القضائية لإضفاء الشرعية والقانونية على هذه الممارسات.”

وأضاف: “لم تتوقف الممارسات فقط عند قتل الرجال والنساء والأطفال في مجازر جماعية كما حدث في رابعة والنهضة، بل شهدت صورة غير مسبوقة من التعدي المتعمد على النساء من مختلف الأعمار خصوصاً بالضرب، والسحل، والتعذيب، والاعتقال والقتل”، طبقاً للبيان.

وتأتي الدعوة للاحتجاج بعد أيام من ظهور مرسي في قفص الاتهام الاثنين الماضي في أولى جلسات محاكمته بتهمة التحريض على قتل متظاهرين إبان فترة حكمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. تقصدوا نساء الإخوان خط أحمر و ليس نساء مصر !
    أفتكر إن فى نساء ياما إتسحلوا من النظام العسكرى و ما شفناش من الإخوان ردة فعل وقتها ! لإن النساء دى مكانتش إخوان !

  2. والاخوان نفسهم اخى فى اى بى ضربوا ميرفت موسى الناشطه السياسية قدام مقر الحزب فى المقطم وضربوا البنات اللى كانت قدام الاتحادية فى شهر 12 اللى فات
    وشباب الاخوان ساعتها طلعوا كلام مش كويس انهم لقيوا فى خيم الاعتصام قال ايه مخدرات ولوالب ومش عارف ايه وحلقة باسم يوسف ساعتها تشهد لانه جابو فيديوهات الاخوان بيقولوا كلام وسخ مايطلعش من ناس محترمة على البنات دى
    وكمان قالو على ست البنات اللى اتسحلت ايام ماكانو فى احضان العسكر ايه اللى وداها هناك
    نسائهم خط احمر ونساء مصر خط برتقانى مثلا؟
    يسقط كل من خان عسكر فلول اخوان

  3. بالظبط يا رضوى زى ما قولتى ، فاكر كل مواقفهم بالنسبة لسحل و ضرب نساء و فتيات مصر سواء كانت منهم او من غيرهم . و بردو فاكر مُبرراتهم لهذه الأفعال ، لكن لما تحصل حاجة زى كده تحصل لنسائهم يشجبوا و يدينوا و يصعدوا الأمور لإستعطاف الناس مش أكتر !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *