تطاول الداعية الإسلامي المصري، المحسوب دائماً على تيار الإخوان المسلمين، على الرغم من تبرئهم منه وإعلانهم رسمياً أنه ليس عضواً في الجماعة، صفوت حجازي، على دولة الإمارات، في تصريحات أدلى بها في أثناء زيارته قطاع غزة، ما أثار حفيظة كثيرين، راحوا يتبرأون منه واحداً تلو الآخر، لتعلن مصادر رسمية في مصر عن اعتزازها بالعلاقات الثنائية التي تجمعها والإمارات، وقالت إن مثل تلك التصريحات لا تعبر عن توجه الدولة بشكل عام.

صفوت حجازي
وأكدت مصادر مسؤولة في رئاسة الجمهورية لـ “البيان” أن الموقف، الصادر أخيراً من الداعية صفوت حجازي، لا يعبر مطلقاً عن التوجه المصري إزاء دولة الإمارات العربية الشقيقة، وأنها تصريحات تخص صاحبها.
وذكرت أن الرئاسة لم تصدر أي بيانات تخص العلاقة مع الإمارات بأي حال، وأن المواقف التي صدرت من المؤسسات الرسمية تؤكد على أن تلك العلاقات تاريخية، من مصلحة الطرفين استمرارها لدعم التعاون العربي.
وأكد نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار نزيه النجاري، في تصريحات لـ “البيان” أنه لم تصدر أي مواقف أو تصريحات سلبية رسمية من مصر ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، وشدد على أن المواقف الرسمية تصدر فقط عن المسؤولين الرسميين، دون غيرهم، وأضاف أن “وزارة الخارجية المصرية تسعى إلى علاقات ثنائية متوازنة، بينها وبين كل الدول العربية، وتحرص على أن تظل العلاقة وطيدة مع الجانب الإماراتي”. وقال النجاري “هناك في بعض الأحيان أمور بعينها، أو مشكلات عابرة بين الدول العربية، تتم معالجتها حفاظاً على العلاقات الإيجابية بين الدول العربية وبعضها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. قصو لسانك ان شاء الله ، خليك في خيبتك. ، من بعد ما هربت انت ومرتك. وبناتك. من. مصر. متنكر. بملايه لف ،، جتكو القرف .

  2. طيب قولولنا شو قال الشيخ حتى نعرف معه حق ولا لأ !
    وبعدين ياما خرفان المخرف تطاول على الرئيس وما سمعنا من الإمارات تبرء ولا شجب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *