بثت القناة العاشرة الإسرائيلية تسجيلاً مصوراً يظهر مجموعة من المتطرفين اليهود، وهم يحتفلون بجريمة إحراق الطفل الدوابشة خلال حفل زواج في القدس المحتلّة الأسبوع الماضي، ما أثار جدلاً في إسرائيل وغضبا في الأراضي الفلسطينية.

فهكذا بات المتطرفون اليهود يحتفلون في أعراسهم، ففي ذلك التسجيل الذي بثته القناة العاشرة الإسرائيلية، يظهر المئات وهم يلوحون بالأسلحة والسكاكين والزجاجات الحارقة، ويطعن بعضهم صورة الطفل الرضيع “علي الدوابشة” الذي أحرق حياً ووالديه قبل أشهر، وما غاب عن المشهد هو إحراق صورة الرضيع وسط فرحة الجمهور.

من جانبه، قال أوري درومي، محلل سياسي إسرائيلي، إن إسرائيل كانت تصف مظاهر التطرف بين اليهود بمجرد “أعشاب ضارة” وتقلل من خطورته، وهنا تحولت إلى تنظيم إرهابي يهودي، نفذ مئات الاعتداءات، من حرق كنائس ومساجد واعتداء على ممتلكات فلسطينية، إلى أن وصل إلى إحراق عائلة الدوابشة قرب نابلس بعد إحراق الفتى محمد أبو خضير قبل ذلك.

ويجتاح اليمين المتطرف الإسرائيلي هذه الأيام غضب، بسبب اعتقال ثلاثة يشتبه في تنفيذهم عملية حرق عائلة دوابشة في قرية دوما الفلسطينية، ولكن الاعتقال تم بعد أن تيقنت المخابرات الإسرائيلية أن المنفذين، أعضاء في تنظيم ديني متطرف يعمل على إقامة مملكة “يهودا” ولا يعترف بوجود إسرائيل.

في السنوات الأخيرة لم يعد اليمين المتطرف، بما ينتجه من إرهاب، ظاهرة هامشية في إسرائيل واقترب من التيار المركزي في المجتمع، ولا تتحرك السلطات ضده إلا في حالات نادرة، حين تستشعر خطراً على إسرائيل نفسها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الله يحرقهم دنيا واخرة هالقتلة المجرمين احفاد القردة والخنازير ويطهر ارض فلسطين من نجاستهم

  2. مصدر التطرف واصله هم الاحتلال وادواته ايران
    يحتفلون بحرق طفل احرقهم الله دنيا واخرى

  3. نم يا حبيبي …….نام
    نم يا حبيبَ القلب نام
    أُهديكَ زوجاً من حَمام
    لا تنسى أُمَكَ في هُيام
    وأباكَ نالته السهام
    ================
    يا علي …….. لأنك فلسطيني فبكائينك قِِلّة ، لأنك فلسطيني فقارئي موضوعك قِلّة و المُترحمين عليكَ قِلّة و المُستنكرين لما حدث لك قِلّة فالجمرة لا تحرقُ سوى واطيها ……..
    ==============
    مساء الخير ست نور** و أحمد ……. ضيفان ما فتئا يَحُلان أهلاً و يوطئانِ سهلاً في مواضيع فلسطين و أهلها .

  4. رحمة الله على الموتى لا زالت فلسطين تقدم الشهيد تلو الشهيد وسط صمت عربي مظلم بارد برودة القبر الذي ضم هذه العائلة المنكوبة ٠

  5. أين خبر قتل جيش الكُفتة ، جيش العار و حاميين حِمّى العدو و أبناء الأُم المثالية للشاب الفلسطيني المُعاق يا نورت ؟؟؟!!!!!

  6. لم يظهر هؤلاء الجبناء في احتفالهم بمقتل هذا الطفل الا مقدار رعبهم من الفلسطينين الصغير منهم قبل الكبير .. أذلهم الله واخزاهم في الدنيا والآخره.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *