قال الشيخ د. يوسف القرضاوي في خطبة يوم الجمعة, 23 ديسمبر, أن الاسلام انتصر في في مصر والمغرب وتونس واعتبر أن الأسالام سينتصر في ليبيا واليمن وسوريا أيضا.

ووصف القرضاوي الانتخابات البرلمانية المصرية التي انتهت مرحلتها الثانية أمس بأنها “انتخابات رائعة”، انتصر فيها الإسلام، كما انتصر في المغرب وتونس، وسينتصر في ليبيا واليمن وسوريا؛ قائلا: “انتصر الإسلام في المغرب وتونس ومصر وسينتصر في ليبيا واليمن وسوريا وكل هذه البلاد المسلمة صوت الإسلام فيها عال”، لافتا إلى أن هذا الكلام لا يعني أن من لا يدعو إلى الإسلام يضطهد ويطرد، ولكن يجب أن نتحدث معها ونتفاهم، حيث إن هذا ما يدعو له الإسلام.

واستنكر القرضاوي في معرض خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم من مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب من العاصمة القطرية الدوحة، عمليات ضرب المتظاهرين في ميدان التحرير، مؤكدا على حق كل فرد من أبناء الوطن في التعبير عن رأيه والاعتراض على ما لا يعجبه، وأنه لا يحق لأي جهة ضربهم حتى ولو كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخيلة، حيث قال: “نقر أخوتنا في ميدان التحرير ولا نقر ضربهم”، ولكن على ألا يقوم بتعطيل المصالح العامة أو هدم منشأة أو الإضرار بالمصالح العامة للبلد، مطالبا بمحاكمة من قاموا بضرب المتظاهرين محاكمة عادلة، كما طالب بضرورة الإعلان عن نتائج محاكمات رموز الفساد والتي يتم إجراؤها سرا.

وشدد القرضاوي على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الثالثة وإجراء انتخابات الرئاسة بعدها، حتى تسلم السلطة لرئيس مدني، وتهدأ الأمور، مضيفا أنه كان رافضا لقرار اختيار د. كمال الجنزوري رئيسا للوزراء، لكبر سنة وكونه يحسب على النظام السابق، ولكن أصبح الوضع الراهن يحتم علينا أن نقبل به ونرى ماذا سيفعل حتى تستقر الأوضاع.

وأشار القرضاوي إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين الشيخ عبد الله بن عبد العزيز في اجتماع دول الخليج والتي اجتمعت بداية هذا الأسبوع، حيث أعلن فيها أن دول التعاون يجب أن تتحول إلى دول اتحاد، واصفا هذا الأمر بأنه منطق العصر والقرآن والإسلام، بأن تتحد هذه البلاد “العربية” في دولة واحدة، لها جيشها وأسطولها وقوتها، حيث قال في رسالة للدول العربية: “كفوا عن الخلافات وقفوا صفا واحدا كأنها بلدا واحدا”، ودعا القرضاوي دول الخليج على أن يتعاونوا ويقفوا جانب البلدان العربية الأخرى التي بحجاة إلى مساعدة الأن ليكتمل الربيع العربي، قائلا: “الاتحاد فريضة وضرورة ولابد أن يتحد بعضنا مع بعض”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اود ان اقول للمسلمين فى الوطن العربى ان المحرك الرئسى للثورات هو كتابى التاويلات الحديثه فى القران لانه وضعت فيه اسس الدين العلمى لاول مره ودعةت الى ادخال الاطباء فى الدين (وننزل من القران مافيه شفاء ورحمه )اى بعد تصليح الدين نعمل دراسه لنسبه المرض والدكاء عند المتطوعين وبهدا نعرف حكم الله سبحانه واين وضع بركته وانزل ملائكته وهنا نتبع الفئه الدكيه وطالبت بالحدر فى الدين (القول محمد عليه الصلاه والسلام فقط ) وفسرت فى الكتاب الاعجاز العلمى بالقران لاول مره مثل ايه المشكاه(الكامره العملاقه التى تصور انا نور الله يوم القيامه ووصف الله سبحانه لاول مره )وفسرت ايضا ايه الصعود الى القمر لاول مره فى القران وضاهره الاحتباس الحرارى وتمدد الكون والدين العلمى (تطبيق ايه المباهله )وطب القران مثل زراعه الاعظاء البشريه والطب النفسى للقران والخلافات التفسيريه بين السنه والشيعه ومواضيع مختلفه من نهج البلاغه للامام على ولمادا امرالله الرسول بصلاه الليل (شاهد جبريل )واخر انجاز لى فى تعليم النساء يقول ان داكرتهن نصف ماللرجال وعن الحصانه للعلماء اصحاب الانجازات الدوليه ولهدا توجب دكر اسمى بعد الصلاه كملكيه فكريه بين حين واخر ومن لم يفعل من خطباء الجوامع لاتجوز الصلاه بعده

  2. أن الاسلام انتصر في في مصر والمغرب وتونس واعتبر أن الأسالام سينتصر في ليبيا واليمن وسوريا أيضا.
    …………
    خليها على احسابي … لا والله ماتدفع..حلفت..
    الناس تتقتل .. ومؤامرات الخليج دمرت العرب ..
    وهو يقول الاسلام
    ..

  3. اللهم احفظ لنا هذا العالم الجليل وانشاء الله حلم الامبراطوريه الاسلاميه العربيه يتحقق من موريتانيا لحتى يوصل الخليج واحفظ بلاد العرب والمسلمين

  4. هذا العالم الي تتكلمون عنها اسالوه ليش عذب مرمط و بهدل زوجته الدكتوره الجزائريه…فين تطبيق الاسلام هنا ..هذا عالم دين….؟

  5. ان الاسلام أعظم بكثير جدا من مجرد اعتباره منتصرا بسبب حصول الاسلاميين على أعلى الاصوات في انتخابات برلمانية . والاهم هو تحقيق الانجازات والصمود ضد التحديات ووحدة الكلمة والهدف حتى تقتنع الشعوب بأن اختيارها لمن اولتهم ثقتها كان في محله . أما اذا حدث لاقدر الله الفشل فان العيب لن يكون في الاسلام ، لامعاذ الله، بل سيكون فيمن كانوا يدعون أن توجهاتهم اسلامية. وندعوا الله عز وجل أن يلهم الاسلاميين المخلصين الواعين الصواب ويكلل مجهوداتهم لخدمة شعوبهم بالتوفيق والنجاح.

  6. الدكتور مصطفى النجار مرشح حزب العدل وانسان متدين جدا وخريج طب اسنان الازهر انا اعرفه معرفه شخصيه لانه صادفت انى اشتغلت فى مستشفى خاص كان هو برضو بيشتغل فيه الطبيب المحترم ده تعرض لهجمه شرسه من جماعة الاخوان لانه كان نازل قصاد المرشح بتاعهم واتهموه بانه مرشح الكنيسه ومرشح الصليب والتصويت له خيانه للدين ..للاسف هما كده بيسيئوا لكل المسلمين..
    انا مسلمه وحزنت من كل قلبى ان مناضل زى جورج اسحاق زعيم حركة كفايه واللى اتسجن واتبهدل من النظام خسر قدام مرشح الاخوان فى محافظة بورسعيد

  7. الي الاخت شرين المصريه هذا الشيخ الفضيل طلق زوجته الجزائريه بدو ن تردد بناءا على طلب من أولاده …لانه طاعن في السن وخافوا يموت وتورث معهم …حرمها من حقوقها واقامت عليه دعوه في قطر….هددها بسحب الجنسيه القطريه منها وطردها من عملها ما لم تسحب الدعوه…تخيلي باقي الفلم…:(

  8. I guess his salary in Qatar may be close to one million dollars a year. He has been working for many yrs. No wonder his kids want to inherit his money and forced him to divorce his young wife. where is Justice!!!!!!!!

  9. شكرا اخت طنجوبه..افعل يابن ادم كما شئت فكما تدين تدان

  10. العلامة القرضاوي سقط سهوا عندما لم يذكر البحرين وقطر والسعودية والخ…. انه زمن علماء السلاطين

  11. عم يحكي كأنو تونس كانت كافرة و إفتتحها المسلمون..روح ضب حالك ولا تحكي عنا..بلوة هالزمن هو القرضاوي..يخرب بيتو شو إنو كريه..إي شو “فتوحات إسلامية”..إي لو رجال روح رجع أراضي المسلمين المغتصبة بالأول..و بعدين يا “حمار” كل الأحزاب اللي ترشحت لحكم تونس هن مسلمين..بعدين فيك تخبرني شو إنجازات “اللي عم تلحس صباطون” غير قنوات روتانا و ال mbc..فيك تخبرني شو كانت إستثماراتون غير الإستثمار العظيم اللي عملو أمير “المؤمنين” تبعكون لما إشترى ملابس داخلية الخاصة بلاعبة التنس الروسية..إذا عم تحكي عن هيك إسلام..فبعتذر منك ما بدنا ياه..و مسلمين من يوم يومنا شئت أم أبيت..

  12. asdak elwahabiyye ile intasarou bi maser w bi maghreb w bi tounes wlibya .. la inou salafiyyin w wahabiyyin w e5wan hinne nafsoun.. allah yel3annak ya fasek w la ma ra7 tshoumou ri7eta la janne . ya 3adouw ahel beyt .. weyn ken sawtak lama ken nizam kenet seket w rade ya mounafek.. halaa toule3 sawtak seret baddak ta3mle 7alak watane.. ba3den ya abou 3eyn we7de weyn dabe7 ille 3am ysir bi ba7ren ma sheyfou?? ah sa7 inta ilet hayde mesh thawra hayda 3amal 5areje. tfou 3alaik w 3ala kil wa7ad byensorak ya la3in ya 7afis mou3aweya w ya 7afid 7amalet 7atab hind mal3oune ekelt kebed 7amze wlalah jahanam natretkoun

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *