(CNN) — شن الداعية يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة “الإخوان المسلمين” هجوما قاسيا على رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، فاتهمه بقتل السنّة في العراق، مضيفا أنه – مع الشيعة بإيران وحزب الله – يعملون ضد السنّة” محذرا بأن الأمة الإسلامية التي يشكل السنّة 90 في المائة منها “لن تسكت على ذلك.”

وقال القرضاوي: “إخواننا أهل السنة في العراق يقاتلون ويدافعون عن أنفسهم ودينهم، كان العراق للعراقيين جميعا ولكن بعد الغزو تغير الأمر وسلم الأمريكان العراق للمالكي وأمثاله يتحكمون به تحكما طائفيا، كان العراق للمسلمين سنتهم وشيعتهم وللمسيحيين، ولكنه أصبح للشيعة فقط، أصبح المالكي المتحكم بأهل العراق بمالهم وأعراضهم وفي يده كل شيء وإيران تسنده وتحمي ظهره.”gal.Yussef.Qardawi.jpg_-1_-1

وتابع القرضاوي قائلا: “إخواننا صبروا على ذلك طويلا، حاول المالكي تشويه السنة وشوه نائب الرئيس العراقي (طارق الهاشمي) وزور عليه ما زور واضطره إلى أن يترك العراق والمالكي يزداد ويذهب إلى آخر المدى في قتل أهل السنة وبالأمس قتل من قتل ولا يبالي، وهو يرى ما يجري في سوريا واشتراك إيران وحزب الله، كل الشيعة يعملون ضد أهل السنة، هؤلاء هم المفسدون في الأرض.”

وأضاف القرضاوي: “نحذر المالكي ومن يؤيده أن هذا هو الخطأ الأكبر لأنكم تحاربون أمة الإسلام التي 90 في المائة منها سنة ولن تسكت عنكم أبدا، إذا استخدمتم هذه الطرق في قتل السنة وإبعادهم وأخذ كل شيء لكم فهذا لن نقبله.”

وتطرق القرضاوي أيضا إلى مؤتمر حوار الأديان في قطر، مشيرا إلى قاطعه لمشاركة اليهود فيه، متهما إياهم بمواصلة سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية مضيفا: “هؤلاء لا يمكن الحوار معهم.. أنا أقاطع هذه الحوارات والحق معي لأنها لم تأت بنتيجة وكل سنة يعاد نفس الكلام، وكل من يؤمن بإسرائيل يريد لها أن تتسع وتمتد عدو للعرب والمسلمين، ولا يمكن أن أكون مع الذين ظلموا ولا يمكن أن أضع يدي في يدهم.. في يد ظالمة ملوثة بالدماء.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أنا أقاطع هذه الحوارات والحق معي لأنها لم تأت بنتيجة وكل سنة يعاد نفس الكلام، وكل من يؤمن بإسرائيل يريد لها أن تتسع وتمتد عدو للعرب والمسلمين، ولا يمكن أن أكون مع الذين ظلموا ولا يمكن أن أضع يدي في يدهم.. في يد ظالمة ملوثة بالدماء.”

    1. احقاقا للحق
      اليهود الذين يتوسطهم القرضاوي يعادون اسرائيل و الصهيونية و لهم حزب معروف , اما المقطع الصوتي المرفق بالفديو فلا نزيد على كلام علامتنا ابن عثيمين رحمه الله حرف .

  2. اذا الكلب يوما اراد النباح……. فلا بد ان تستجيب قطر
    فان الجزيرة ماءوى الكلاب…..ووكر الافاعب بوجه البشر

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    احمد فواد نجم

  3. رجعنا للصور!!!!!!!!!قال التكرار يعلم الحمار. نشف ريقنا ونحن نكرر يا حمار فتح مخك وركز معي هاي القصة من أولها ، بس الحمار بعدو حمار. طيب اشو بعمل.

  4. للعراق رجال يدافعون عنه يا قرضاوي!! هذا عمل الرجال وليس عمل من يتحدث من وراء التلفاز وليس عمل همه الوحيد ان يشبع رغباته الجنسية ويلهث وراء من هم بعمر احفاده !!

  5. آآآآآخ على راس الفتنة.. أما ميسالش.. يجيك نهار.. وكيما قال الفنان المصري يوسف داود “نهايتك سودة يا زمباوي”..

  6. احقاقا للحق
    اليهود الذين يتوسطهم القرضاوي يعادون اسرائيل و الصهيونية و لهم حزب معروف
    copy
    صدقت اخ مالك يوجد يهود يتبعون دينهم كما امرهم الله ويتسمون بكثير من الالتزام لدينهم وضد قتل اطفال المسلمين وكل الذي يحدث في فلسطين هم ضده ولا يرضونه ويوجد هنا يهود يحاولون ان يظهروا جرائم الاسرائيليين بحق الفلسطينين وحتى ان بعضهم ضد الاستيطان الظالم لكن لانهم قلة صوتهم ليس مسموع امام العالم كله ولانه اليهود الاسرائيليين المعادين للاسلام والعرب اكثر منهم دائما يحاولون محاربتهم باي شكل واسكات صوتهم فكلامهم ودفاعهم عن الفلسطينين يبقى بحدود فقط مقال بجريدة او مقابلة تلفزيونية وطبعا هذا لن يخدم كثيرا القضية الفلسطينية او اي قضية اخرى
    لكن على الاقل يحاولون ان يفعلوا مايملي عليهم ضميرهم لكن نحن للاسف وحكامنا اصبحنا من الضعف حتى ان نشهد الحق ولو بكلمة او تعليق او تنديد ودائما نطلب من دعاة المسلمين ان يكونوا ملائكة الله على الارض واي تصرف منهم لايعجبنا ونستنكره يعني القرضاوي حتى لو حرر فلسطين سياتي احد ويقول له الان تذكرت لماذا لم تفعلها من مدة طويلة ؟؟ معنى كلامي يجب ان لانهاجم احد ونحن لسنا افضل منه هذا ليس من العدل في شي !! وللامانة اكثر اصبحت احترم اليهود الذين ضد ظلم الفلسطينين اكثر من الاول بعد الاحداث الدامية التي تصيب الوطن العربي وخصوصا في سوريا على الاقل عندما اليهود يظهروا عدائهم لنا هم ليسوا من ديننا او محسوبين علينا اسلام وعلى الاقل حتى اليهود الذين عليهم من الله مايستحقونه وقاتلهم الله الذين هم ضد المسلمين على الاقل هم لايقتلون شعبهم ولا اطفالهم ولا ينكلون بهم على العكس اليهود يتفانون بمحبة بعضهم البعض ومساعدة من هو من دينهم اما نحن فقط ندعي الاسلام الحق ولا نعمل به قاتل الله كل من يقتل السوريين ويشردهم بدم ابرد من دم اليهود انفسهم وطبعا لن اكون من الجبن ان لا اذكر انني بالدرجة الاولى اقصد نظامنا الظالم اما من يقولون عنهم دخلاء ومرتزقة هذا حديث شائك لن اخوض فيه لانه لا يعلم الحق والحقيقة الا الله تعالى اعلم العالمين .

  7. فعلا في ناس ما فيها مخ نهائيا
    الهالكي يقتل الشعب و هم راكدين ورا فيديوهات غبية و قديما و بان أصلها من قرون
    لعنة الله على إيران حليفة إسرئيل في احتلال العراق و تفتيت الدول العربية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *