(CNN)– قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، أن مفتي مصر السابق، علي جمعة عاد إلى الساحة المصرية ليصبح لسان الجنرالات العسكرية الذين يزيفون به الشرع.

واوضح القرضاوي الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين على موقعه الإلكتروني: “عاد الشيخ أو الجنرال علي جمعة إلى المشهد من جديد، ليظهر في ركاب قائد الانقلاب الدموي، وقد صار رهن إشارته ، يسير معه أينما سار، ويمضي معه حيثما مضى، يقيم معه متى أقام، ويرتحل معه أنى ارتحل.”gal.Yussef.Qardawi.jpg_-1_-1

وبين القرضاوي أن جمعة: “لسانهم الذي يزيفون الشرع به، وهو خطيبهم الذي يلوون أعناق النصوص بمنطقه، وهذه عادته الأولى قد رجع إليها، وسنته المعروفة من أيام مبارك، الذي طالما أثنى عليه، وعلى من كان يظن أنه وريثه.”

وأضاف القرضاوي: “العسكر وجدوا ضالتهم في هذا الجنرال المطيع، صاحب الفتاوى المطاطة، التي تتسع وتضيق، بحسب اتساع أو ضيق الرؤية الأمنية، فيحل لهم ما أرادوا، ويحرم لهم ما شاءوا، مستمدا معلوماته عن الشارع المصري من أجهزة الاستخبارات العسكرية، ومباحث أمن الدولة، وهذا ديدنه، وهؤلاء جلساؤه، وهو رجلهم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. القرضاوي وأمثاله ضلوا عن سبيل الله فتنطبق عليهم أحكام الآية أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: يا داود إنا جعلنك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله إن الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب.

  2. الله ينور عليك يا شيخنا الجليل..
    كلامك صحيح لان شيخ الك ل ا ب في زمن مبارك و الان في زمن الانقلابيين!!
    و انت انت، لم تتغير… بارك الله فيك

  3. ما ذل ذو حق، ولو تألبت عليه الدنيا كلها، ولا عز ذو باطل، ولو طلع من جبينه القمر

    الله ينصركم ياشيخ الاسلام والمسلمين على الطغااااااااااااااه و عبدة الطغاة !
    الله يبارك فيك يا شيخنا الجليل القرضاوي , والله ردك هذا ع مفتي البلاط _جمعة_ و علماء السلاطيبببببن والبيادات تثلج صدورنااااااااااا الله يثبتك ع كلمة الحق في وجه ربي العالميين و عباذوو المسستضعفين في الارض .
    شكرا ع مواقفك الشجاعة اطااااااااااااااااااااال الله في عمرك. وجزاك الله كل خير ان شالله .
    اللهم خد السيسى المجرم ومن معه خدهم أخد عزيز مقتدر.

  4. دلشاد — انا اعرف سبب دفاعك الدائم عن راس الفتنة الطائفية المغرضاوي لانه حرض الاكراد لقتل الشيعة عندما اعدموا بطل الحفرة صدام واعوانه –بالرغم ان المقبور اهان وقتل واباد مئات الالاف من الاحبة الاكراد —-المغرضاوي وانت من اعوان السلطان الذي ذكرهم الباري في قرانه الكريم

    1. حسن اقسم لك بالله و بكل الاديان السماوية، لم اعرف هذا الخبر الا منك الان!!
      و اقسم لك بالله عندما اكتب اي موضوع، سواءً يتعلق بالسياسة او الدين او العقيدةاو العرقية اوالاثنية، الذي يحركني و بان اكتب، انسانيتي اولاً و ديني ثانيتا و مبدئي بالحياة…

      مشكلة الانقلابيين، دائماً يحللون الاشياء بما يحلو لهم، لانهم يتعجبون بان هناك اُناسٌ يناصرون حزباً تحطمة بنظرهم، و كيف لنا بان نمشي وراء المجهول او السراب!! حتى لو كان ذالك، فمبدؤنا يذهب بنا الى هناك، لان نتراجع، النصر او الموت!! العيش بالكرامة او اللاعيش، الحق او الاعتقال!!! العزة و عزة النفس او لا نكون!! نحن مبدئنا بالحياة، ناكل لنعيش و ليس نعيش لناكل!!!!

  5. الاهي ياخذك يا شيخ الشياطيين و الفتن انت ومن يدعولك بالنصر بيوم واحد ونفتك من قرفكم

  6. دايماً رابطين إسرائيل بأى شخصية مصرية ضد الإخوان ، أوكى يا جماعة كلام جميل جداً و عمرى ما دافعت عن سقطة تجمع بين إسرائيلى و مصرى ! لكن اكره التلوين و النفاق بمعنى :
    الشيخ الجليل القرضاوى كلنا أو الكثير منا شافله هذه الصور ولكن مع ذلك يصرون أن يضعوا رؤسهم فى الرمال كـ النعام !!
    معلومة صغيرة ليس من طبعى نشر روابط فى تعليقى تُدين هذا أو ذاك ولكنها تكملة لسلسلة الـ Focus على تعليقات بعض الإخوة و الاخوات :

    .

    .

    .

    .

    .
    سُبحان الله فى ناس تصنع المُبررات لمن هو يتماشى مع آرائهم !

  7. جيه من قطر على ميدان التحرير بطيارة ليبارك للثوار اللذين خرجوا على مُبارك و يشهدلهم بالبطولة ، و عندما خرجت الثوار على مُرسى و قفلهم بالمرصاد !
    ما الفرق يا شيخنا الجليل بين الخروج الأول ( الحلال ) و الخروج الثانى ( الحرام شرعاً ) ؟ إفتيلنا يا شيخنا !
    .
    أعوذ بالله من ناس بتستخدم الدين لتسيير المصالح !

    1. الله ينور عليك أخي VIP لقد كفيت ووفيت وجزاك الله خيرا…هذا المعتوه فضحته صورك…وكان أعضاء الجماعة المحظورة يتشدقون بالهتافات ( رايحين رايحين ع الأقصى بالملايين ) و رايحين ع الأقصى …شهداء بالملايين…فأين ذهبت شعاراتهم؟؟
      وهذا كبيرهم الذي علمهم السحر والعته ليس بأقل منهم غباء…ومنذ عدة سنوات نشرت صور شيمون بيريز – رئيس وزراء الكيان الصهيوني وهو يتجول في أسواق الدوحة …والغريب في الأمر أن قناة الجزيرة لم تنشر صور هذه الزيارة أو أي خبر عنها.
      يا سيدي دعهم يقولون ما يشاءون ومنهم من لم أرد عليه لأني أعلم سفاهتهم وتفاهتهم….
      واخيرا يا أخي العزيز ستسير قافلة مصر نحو الأفضل بإذن الله …فالكلاب تنبح والقافلة تسير…ولن يلتفت أحد لنباحهم…مهما طال….حفظ الله مصر من حثالة البشر والمدعين التقوى والإيمان والدين منهم براء…وغدا سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  8. بسيط سؤالك يا فيب..
    بارك الثوار كحال اي مواطن على تخليص من الاستبداد، و وقف بالمرصاد، من اجل سحل تلك الناس! و ما الغريب بذالك؟!!

    اما عن الصور، فاعتقد تلك الناس يهود و ليس صهاينة او اسرائليين!!
    الاسلام ليس ضد الديانات، بما فيها اليهودية… تحياتي..

    ملاحظة لو كانوا اسرائليين او صهاينة، فلا بارك الله في، في ذالك الموقف!!!

  9. أول حاجة يا دلشاد إنت ما فهمتش سؤالى ،
    و عندما خرجت الناس على مُرسى و قفلهم بالمرصاد ! أقصد انه وقف لكل من خرج على مُرسى بالمرصاد . ما معنى ما جاء فى فى تعليقك ( من أجل سحل تلك الناس ) ؟!
    و بعدين سؤالى موجه له من الناحية الدينية بما إنه شيخ جليل هل يجوز الخروج على الحاكم عموماً ؟! سواء كان مُستبداً أم لا ؟!
    أما عن نقطة الإستبداد فهذه مسئلة نسبية تختلف من شخص لأخر ، أنت ترى مُبارك مُستبد و مُرسى غير مُستبد و راجل مية مية هو و جماعة الإخوان المُسلمون ، و غيرك يرى ان مُبارك كان مُستبد و جماعة الإخوان المُسلمون بالرئيس السابق أكثر إستبداد و فشل ! هذه مسئلة نسبية يا أخى ليس لها قواعد ثابتة تختلف من شخص لأخر فلذلك و على ما أعتقد حكمها الشرع و حرّم الخروج على الحاكم لأن كل فرد له أسبابه و تفسيراته و عين يرى بها !
    _________________________________
    أما عن الصور ، لو حضرتك دققت فهتلاقى على جيوب الجماعة اليهود دول علم إسرائيل ، بُص كويس فى الصور هتلاقى كارت أبيض على جيوب الجماعة اليهود إللى متصور معاهم عليه علم إسرائيل هو واضح ليا لأنى شايفها من على اللينك على هيئة صورة كبيرة أما فى اللينكات هنا فبتظهر الصورة فى مربع صغير !

  10. هذه الصور في غزة وليس في اسرائيل وحتى تشفوا في آيات قرانية في الحيط وفي يهود ضدة الحكومة صهيونية يعني بكل بساطة الشيخ القرضاوي حفظه الله ورعاه انه لم يفعل اي شئ غلط حتى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان يتعامل مع اليهود وجاره كان يهودي اما عن هذه الحملة اللي عاميلها الاعلام الفاسد الانكيلابي ضدة الشيخ الجليل القرضاوي لانه ضدهم وكل من ضدة الانكيلاب فهو إخواني ….

  11. كل مرة نوضح ونقول ان اسرائيل علية السلام نبي
    من انبياء الله الصالحين
    مسكين هذا النبي عمرة لم يذق طعم الراحة منكم — قالقينة وهو بقبرة
    قولو اليهود الصهاينة وسيبو المرحووووووم بحالة

  12. هالصورة يا أخ فيب في مؤتمرللتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة وهؤلاء حاخامات يهود معارضين لإسرائيل كانوا مشاركين بالمؤتمر ولو دققت بالشعار الموجود مرسوم نجمة إسرائيل وعليها دائرة حمراء ومكتوب أنا يهودي وليس صهيوني
    وهذا جزء من كلامهم أثناء استضافتهم في ندوة أجرتها صحيفة اليوم السابع في سبتمبر 2009 قبل سفرهم بيوم واحد إلى غزة أنا نزلت صور إن شالله بس تنزل
    حاخامات ضد الصهيونية فى ندوة “اليوم السابع”: القدس عاصمة للفلسطينيين.. وإسرائيل تأسست على القتل والكراهية.. ونعارض قيام دولة يهودية علمانية:
    “أنا يهودى .. وليس صهيونى” هكذا حاول اثنان من الحاخامات اليهود الأمريكيين التأكيد على تبرئتهما من صهيونية الدولة الإسرائيلية، مؤكدين تمسكهما بموقفهما الرافض لقيام دولة إسرائيل.
    وأكدا الحاخامان “ديفيد وايس ودوفيد فيلدمان”، أن قيام دولة إسرائيل يعارض تعاليم الشريعة اليهودية، وتعليمات التوراة التى لا تسمح بإقامة دولة ووطن يجمع اليهود الذين كانوا مشتتين فى كل دول العالم منذ تدمير الهيكل الثانى “هيكل الملك سليمان”، لافتين إلى أن قيام دولة إسرائيل “العلمانية” يرفضه اليهود المتدينين فى شتى بقاع الأرض، لذلك يرفضون الهجرة إليها.

    http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hakhamat2292009/2.jpg
    http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hakhamat2292009/3.jpg

  13. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَ‌ىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ﴿٥١

  14. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :يا أيها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين (51) المائدة ( هذا يعني اليهود بشكل مطلق )

  15. اهليين اخت نور، كيفك؟؟
    شكراً على التوضيح. لم اصدق ابداً، لم اريد ادخل في المجادلات و اكتفيت اذا مع الاسرائليين فلا بارك الله في!!

    اين انت اخ فيب لتجواب، ليس مسكة والله، فقط لتوضح لنا؟؟

  16. الحمد لله أخي دلشاد كيفك انت إن شالله بخير ؟..مسا الخير للجميع
    أنا جبت هالصورة للتوضيح بس لأنه الجريدة اللي ناقل عنها الأخ فيب الخبر من عنوانها باين أنه هدفها الإيحاء انه الشيخ القرضاوي عم يستقبل إسرائيليين ويرحب فيهم لتشويه صورته فقط
    واما المفتي على جمعة فالشيخ القرضاوي صادق بكل حرف قاله عنه ..ونسأل الله أنه يحاسبه ويحمله هو والسيسي وإبراهيم ومن أيد فض رابعة بالقوة وزر كل نقطة دم سالت من أي بريئ من أبرياء رابعة الذين قال عنهم شيخ الضلال انهم خوارج وأفتى للجنود بجواز قتلهم في شريط مصور له ويحمل دمهم برقبته إلى يوم الدين

  17. ن مفتي مصر السابق، علي جمعة عاد إلى الساحة المصرية ليصبح لسان الجنرالات العسكرية الذين يزيفون به الشرع……………….على أساس انك أنت الشيخ الفاضل الذى يقدم الشرع الصحيح ستشبعون فتن بسبب اتباعكم لأهوائكم الشخصية يا شيوخ اخر زمن …………………….الجزائر

  18. الحمد لله اختي..
    علي جمعة ما صدق نفسه يرجع و يكذب ثانيتاً! شيخ القادة و بينوت بحذ ا ء السيسي!!
    الله ينتقم من وجهك البغيض..

  19. يا أخ دلشاد ، أنا راجل متجوز و يومى منقسم ما بين ساعات عمل و ساعات راحة و ساعات لبيتى و لإبنى و ساعات لطلبات البيت و هكذا ،،، ليس كل وقتى لساعات الراحة و الترفيه !
    فمش كونى غيبت شوية عن قراءة تعليق الأخت نور تفتكرنى هربت من الرد ! صدقنى يا أخى زى ما بقولك كده مش فى أى وقت متاح لى تبادل التعليقات ! بعدين أنا ياما وجهتلك أسئلة و أنت تجاهلتها ، لماذا لم أعتبرها لك مسكة ؟
    .
    تحياتى أخ دلشاد
    _____________________
    يا أخت نور مش كل الموجودين فى الصور إللى أنا رفقتها فى تعليقى هما الإتنين اليهود إللى مش صهاينة إللى إتكلمتى عنهم فى تعليقك ، ولا لازم تكون روايتى عن القرضاوى هى الصحيحة أو روايتك عن القرضاوى هى الصحيحة ! معلوماتى عنه جئت بها عن طريق الإنترنت و أنتى أيضاً معلوماتك عنه جئتى بها عن طريق الإنترنت فربما أكون أنا المخطأ أو ربما تكونى أنتى المخطئة . و إن كنت أنا المخطئ فى حق القرضاوى فبعتذر لكى لا يحاسبنى الله على هذا الخطأ .
    ولكن تظل الفكرة مطروحة :
    زى ما إنتى بحثتى و دورتى لتبررى و تثبتى براءة القرضاوى أنا بدعو الجميع بدل ما يجرى على النت و يعمل قص و لصق يدور على مصداقية الخبر قبل نقله مش ينشره لمجرد أنه يدين الشخص الذى يختلف معه سياسياً !
    .
    أتمنى أن تصل الفكرة للجميع .
    .
    تحياتى أختى نور ،،،

  20. السلام عليكم اخ فيب..

    هههههه لا يا اخ فيب، والله ما فكرت قد بانك هربت، انت مثقف و انسان خلوق و واعي، فالهروب ليس من نصيبك، انت قدها هههه

    كلنا عندنا اطفال و عمل و اعرف ذالك، بس والله سألتك بحسن نية و التوضيح، و لو تشوف تعليقي، قلت لك ليس مسكة والله؟؟؟
    يعني قصدت بها ليس لاحرجك و استوجبك، فقد و ضح لنا…

    انا احتكيت معاك بكم تعليق و اكتشفت انت انسان خلوق و جيد جداً، يا ريت كل معارضينا زيك ههههه
    انا البارحة كنت متأكد هذه الصور ليس باسرائيل، لان هو ليس بهذا الغباء حتى يذهب و يستقبلهم على الملأ!!

    انا وقعت في هذا الموقف مثلك من قبل اخ فيب، رأيت اشياء و مادات، فكنت اندفاعي اكثر من اللازم و بعد ذالك، اتضح كانت اشيائي و ماداتي كلها قديمة ههههه
    و انا الي كنت فاكر حكسر الدنيا و معارضيي ههههه

    تقبل تحيات اخوك دلشاد و شكراً…

  21. تقدم الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج ممكن على قناة “سي بي سي” باعتذار إلى الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وذلك لنشره صورة له مع بعض حاخامات اليهود باعتبارهم من داعمي الصهيونية.

    وقال رمضان خلال برنامجه مساء الأربعاء: اتضح لي بعد البحث أن هذه الصورة التقطت للشيخ القرضاوي مع حاخامات ضد الصهيونية العالمية وأنهم من داعمي الحق الفلسطيني، فوجب مني الاعتذار له، مع اختلافي معه في كثير من مواقفه السياسية وهجومه على قامات علمية ودينية لا تقل قدرا عن علمه مثل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق…. وأنا معك في كلامك اللي قلته أخي أبو أدم
    وكلامي كان لتصحيح خطأ بالخبر وليس لإثبات إذا كنت أنت على حق أو أنا وبظن إعتذار خيري رمضان بيثبت أنه هالصور اللي نشروها قصدهم منها بس التشويه وكان لازم كإعلاميين يتحروا الدقة قبل ما ينشروا أي خبر متل هذا !

  22. قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي،
    كان يقال له داعية فبات يقال عنه انه مدعو عليه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *