هاجم الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، النظام المصري متهمًا إياه بالانقلاب على حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
دعا القرضاوي الشعب المصري بجميع أطيافه إلى الخروج في ذكرى فض عتصامي رابعة العدوية والنهضة، محذرًا من التقاعس والتكاسل أو التخاذل عن التظاهر في الشوارع والميادين لاسقاط النظام.
وقال في بيان نقلته قناة الجزيرة: “لا يجوز لأحد عدم الخروج، وكل ما على المصريين هو إثبات وجودهم في الشوارع حتى وإن لقوا الموت، ووالله لم نموت إلا بأجلنا فلا تخافوا الموت.. لن يستطيع أحدًا قتلكم قبل أن يأتي أجلكم”.
وأضاف: “ينبغي أن نعرّف كل المصريين بحقوقهم؛ لأن لهم حقوقًا علينا أن ننتصر لهم ونأخذ بحقهم ممن قتلهم، وألا نضّع دماءهم هدرًا لأنه حرام على الشعب المصري أن يهدر دم الذين استشهدوا في سبيل الله، وعلي المصريين الذين لا يستطيعون التظاهر أو النزول للاحتجاج في الميادين والشوارع بالتضامن مع المتظاهرين بالدعاء على الظالمين والدعاء بالنصر للمتظاهرين والدعم المعنوي للمظاهرات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. داعية داعشي بامتياز — عمره تجاوز السبعين وما زال يدعي الى العنف حتى القتل

  2. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ما يرتاح النحس الا يشوف مصر رماد أتمنى عليك ان تذهب وتكون في مقدمة المتضاهرين الانسان لا يموت الا باجله ويكون لكلامك مصداقيه يا ظلالي

  3. يوم اسود على الاخوان بكل المقاييس
    عرفوا النهاردة حجمهم الحقيقى ..شوفوا تعليقاتهم على الفيس مش مصدقين نفسهم من الصدمة
    الحمد لله رب العالمين عندنا فى الجيزة الدنيا هادية وفى مدينتى دمياط وفى بورسعيد بلد جوزى نفس الحكاية
    مصر اللى فيها 90 مليون عدد من خرجوا لم يتجاوز البضع الاف ده مش كلامى ده كلام مراسلة الBBC اللى قالت ان الاعداد اقل بكتير من المتوقع والجو العام هادئ
    شوفوا وشوش مذيعين الجزيرة النهاردة وانتو تعرفوا خيبة الامل اللى فيها التنظيم الدولى للاخوان
    حظ الله بلادى شعبا وجيشا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *