(CNN)— أعلن الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، السبت عن دعمه لتحالف “استرداد ثورة يناير،” المعارض لـ”الانقلاب العسكري بمصر،” بحسب ما أُعلن عنه، وذلك في سبيل استرداد مقدرات الشعب المصري “المنهوبة.”
وقال القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر صفحته الرسمية: “اطلعت على وثيقة مبادئ استرداد ثورة يناير، التي أعلنت عنها قوى ثورية وسياسية، من تيارات مصرية مختلفة، إسلامية ووطنية ويمينية ويسارية، في مدينة بروكسل البلجيكية، للعمل على استرداد ثورة يناير، التي أجمع عليها شعب مصر كله، واستعادة المسار الديمقراطي، ليسير في طريقه الصحيح، حيث أعلنوا: أن الباطل يظل باطلا، والانقلاب لا يتحول إلى ديمقراطية، كما أن العيش الحر الذي ينشده الأحرار يقبل التعدد، داعين إلى تكاتف القوى الثورية من جديد.”
وتابع قائلا: “أعلن المؤتمر عن وثيقة من عشر نقاط أساسية، أراها صالحة ليلتف حولها ثوار مصر، ورفقاء 25 يناير، ليقفوا أمام طغيان الانقلاب العسكري، وأذرعه الأمنية والإعلامية والقضائية.. أنا مع كل عمل يوحد الصفوف ولا يفرقها، ويجمع الجهود ولا يشتتها، ويزرع الثقة ولا يبددها.. يبني ولا يهدم.. يقاوم ولا يستسلم.. يقرب ولا يباعد.. يحيي ولا يميت.”
ودعا القرضاوي أبناء الحركات الثورية الصادقة  بتياراتها المختلفة أن “ينفتح بعضهم على بعض، وأن يصطفوا جنبا إلى جنب، كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضا، وأن يقفوا وقفة صادقة تناسب التحديات التي تعصف بمصر وأبنائها، وحاضرها ومستقبلها، والتي لا يفرق الانقلابيون فيها بين فصيل وفصيل، حتى تنكشف الغمة، وتعود مصر إلى أبنائها الصادقين المخلصين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وقال القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر صفحته الرسمية: “اطلعت على وثيقة مبادئ استرداد ثورة يناير، التي أعلنت عنها قوى ثورية وسياسية، من تيارات مصرية مختلفة، إسلامية ووطنية ويمينية ويسارية، في مدينة بروكسل البلجيكية، للعمل على استرداد ثورة يناير، — العمل على ماذا ياشيخ — على اراقة الدماء
    وهل الامة محتاجة اكثر من اعمالكم هذة
    اعتكف وخلص ايامك الباقية بذكر الله يكون افضل

  2. قال كلمة الحق ولا يخاف لومة لائم بارك الله فيك و في عمرك يا شيخنا الجليل

    حقيقه لا جدال فيها/
    عدد مؤيدين السيسى
    =
    نسبه الجهل فى مصر…
    اللهم انتقم من كل المجرمين المفسدين الذين سرقوا ثورة 25 يناير 2011 م

    واخذل وأذل عدوهم وعذب من يعذبهم ، وافضح واكشف ستر من خاض في عرضهم فهم أهل شرف وعِفة وعِزة ..!!!

  3. اللهم اهلك القرضاوى ومن على شاكلته
    من اعمالكم سلط عليكم يا اهل النفاق.. يا تجار الدين

  4. القرضاوى أيام ثورة 25 يناير، لما كان الجيش المصرى ( عظيم ) من وجهة نظر المنافقين !
    بيطالب الجيش المصرى العظيم بـ :
    الإنقلاب على مُبارك و طرده خارج مصر ، و تكليف رئيس المحكمة الدستورية بإدارة شئون البلاد !
    .
    طلبها و نالها
    .
    .

    1. طلبها ونالها هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. خوان الخائن الخاين الخيانة العسكرية السيسي انقلاب مصر مرسي السيسي خيانة عسكر ثورة 30 يونيو حكم العسكر الاخوان السلفيين الليبراليين العلمانيين يا ناس من باع الوطن خوان
    أموال الخليج السعودية والامارات مصر برادعي حمدين عمرو موسى جبهة الانقاذ يسقط يسقط حكم العسكر الثورة الثانية.

  6. بأستغرب على من يهاجمون هذا الشيخ
    هل رئيـس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين راجل بتاع مشاكل أو غير عاقل
    كلا وألف كلا , فهو إنسان صـح فى زمـن كله غـلط , بيدافع عن الحق فى زمن العـوالم

  7. ألف سلامة عليك من الإستغراب يا أخ رامـز ! ولا تستغرب ولا حاجة كل ما فى الأمر إنى بحكم على الأشخاص من أفعالهم مش من مُسمياتهم الوظيفية أو الـ Title بتاعهم ! عكسك كده إنت بتقول الراجل رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين إزاى هيكون راجل بتاع مشاكل ! و أنا حكمت عليه من مواقفه.
    و كل واحد و له طريقة ………. عادى عادى .
    ما شيخ الأزهر بيتقال علليه منافق مع أنه ذو مركز و المُفتى بيتقال عليه منافق مع إنه ذو مركز سيبك من المراكز كلها مسميات بياكلوا منها عيش !

  8. لعنة الله على هذا الشايب الحقيير الناس في ارذل العمر تعمل لأخرتها و هذا يعمل على الفتنة بين المسلمين و المواطنين في كل البلاد
    والله لا يوفقه هالمنافق عميل اليهود و خائن لدينه و لوطنه و عبد للدولارات

  9. بارك الله فيكم شيخنا الجليل وزادك وأفاض عليكم من خزائن خيره وحكمته وعلمه وهداه وتقواه وحفظكم ورعاكم بعينه التى لاتنام على ما تقدم من الحق والحقيقة تنير بهم عقول مظلمة وقلوب غلفى ونفوس قاسية وأيادى قاتلة باطشة وأنظمة فاسدة فاشية خائنة لله وللدين تقتل كل من يقول ربى الله والأسلام دينى وسيدى وحبيبى محمد نبيى ورسولى ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. بارك الله فيكم شيخنا الجليل وزادك وأفاض عليكم من خزائن خيره وحكمته وعلمه وهداه وتقواه وحفظكم ورعاكم بعينه التى لاتنام على ما تقدم من الحق والحقيقة تنير بهم عقول مظلمة وقلوب غلفى ونفوس قاسية وأيادى قاتلة باطشة وأنظمة فاسدة فاشية خائنة لله وللدين تقتل كل من يقول ربى الله والأسلام دينى وسيدى وحبيبى محمد نبيى ورسولى ، حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من قتل وخان ونافق وخدع وحنث وأفسد وضلل وغرر وكذّب وأعرض وتلاعب وعصى ولا زال على غيه القديم تابعا” لخطوات شياطين غفلته وأبالسة غوايته ومردة جشعه وجنيو فساد قلبه ، اللهم أنهم عبادك وأنت سبحانك خالقهم وأنت أعلم بهم منا فأن كان فيهم خيرا” فأهدهم ووفقهم الى كل خير وأن كانوا مفسدين عاصين ضالين فخذهم أخذ عزيز مقتدر فأنهم لايعجزونك ، فأنت سبحانك غالب على أمرك الكون كله بيديك فأغفر وأرحم وأنت أرحم الراحمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *