أفتى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي بقتل الطاغية الليبي معمر القذافي بسبب قتله أبناء شعبه عن طريق قصفهم بالطائرات وتسليط المرتزقة الأجانب لقتلهم.

وطالب القرضاوي في حديث للجزيرة مساء الاثنين من قادة وضباط وجنود الجيش الليبي “ألا يسمعوا ولا يطيعوا أوامر القذافي بقتل أبناء شعبهم لأن السمع والطاعة هنا حرام فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”.

وقال القرضاوي ” أصدر الآن فتوى بقتل القذافي. أي ضابط أو جندي أو أي شخص يتمكن من أن يطلق عليه رصاصة فليفعل، ليريح الليبيين والأمة من شر هذا الرجل المجنون وظلمه”. وأضاف “لا يجوز لأي ضابط أن يطيع هذا الرجل في المعصية والظلم والبغي على العباد”.

وأضاف “أن يقتل الراعي الرعية بهذه الوسائل الجهنمية هذا من أعظم الجرائم عند الله عز وجل وأقول للضباط حول القذافي من الذين يأتمرون بأمره الآية الكريمة: ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما. وكذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم”.

وقال القرضاوي إن القذافي “لم يعد يعقل ووصف من قديم بأنه مجنون”، وخاطبه قائلا ” إذا كنت أبا قائدا للشعب الليبي فهل يعقل أن يقتل الأب أولاده وتضرب شعبك بالطائرات وتسلط عليهم المرتزقة”، وأضاف “إسرائيل عندما ضربت غزة لم تفعل ذلك”.

ووصف القرضاوي سيف الإسلام القذافي بأنه “سيف من سيوف الجاهلية، وقد أراد بخطابه تسليط الشعب الليبي بعضه على بعض”.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. موضوعنا ليس عن صدام رحمه الله ..
    نحن الان نتكلم عن طاغية وشعب حر ..
    الرجاء الوقوف مع الشعب الليبي وترك المناحرات التي لاتودي ولا تجيب بفائدة لاي انسان ..
    للعلم انا عراقية وافتخر واعتز بعراقيتي ..

  2. La wallah ya (noury el malky) rooo7 sawy fa7as el DNA elak enta O shof meno abook wallah 3eeb 3alek ma teste7y sawad allah wajhak denyah O a’7rah ya a3da2 el Islaaaaammmm ya sheeee …….. nehayatkom qarabat ensha allah wa ela jehannam wa be2sa el maseeeerrrrr

  3. DABA 3AFAKOM 3A GOULO LIYA WACH HOWA GHIR AL 9ADDAFI LLI KHASSO AL 9ATL WA LLAHO MIN WARA IHIM MOHIT GHA3 A TOGHAT WA AL FARA3INA KHASSHOM LAHRIG BI NAR A DONIA WA NAR AL AKHIRA MA3A HTIRAMI LI CHEIKH AL 9ARDAWI KOUN FI HAD SA3A YADKHOL 3A SOU9 RASSOO WALLAH AL 9ADIYA RAHA MCHABKA ASBAHA FIHA AL HAKIMO HAYRAN KAMA 9ALA SAYIDNA RASSOULALLAH SALLALLAHO 3ALYHI WA ALIHI WA SALLAM

  4. القذافي رفع عنه القلم
    ههههههههههه
    مجنون ومش فاهمة كيف حطوه رئيس
    بجد تفاهة هههههههه
    بيموت من الضحك
    لازم اشوفلو شغلة في السرك

  5. كافي حكمت ليبيا ٤١ سنة وكعدت على الكرسي اليبي ٤١ سنة و مصيت دم الشعب اليبي ٤١ سنة انت واولادك شبعتو فساد وسفاهة وقلت حياء لمدة ٤١ سنة عاد شوية استحي على نفسك وريح الشعب اليبي والعالم من شكلك لمدة ٤١ قرن ………….

  6. salamo lahi 3alaykom man afta bi 9atl al9idafi limada lam yadhab howa li 9atlih ya3olamaa al 9osor lima ta9olona ma lataf3alon tatazwajona nisa fi 3omri ahfadikom wa tatakalamon 3ala chahada achahada la yanaloha man yanam yabit bayna ahdan habibatih norido 3olamaa almaydan laman tasna3hom al jazira fi

  7. سوءل لي اتباع القرظاوي لمادا يستعن بي اعداء الله الم يقول الله لاتتخدو اليهود ونصار اولياء لكم فمن يتولهم فهو منهم القدافي قتل شعبه بقصف وقرضاوي بقصف من اليهود ونصارى فاءين الفرق

  8. لقد أفتى القرضاوي وأصدر حكما قبل التبين وخالف بهذا الآية الكريمة ” يأيها اللذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” وبهذه الفتوى يكون القرضاوي قد أشعل فتنة لا يطفؤها إلا الله إنها فتنة عظيمة ستأكل الأخضر واليابس وتمكن للمستعمرين الصليبيين من الإخوة في ليبيا لا سمح الله .وإني أرى الكثير من أصحاب التعليقات يسيرون على خطى القرضاوي سامحكم الله أنتم والقرضاوي تستمدون أخباركم من قنوات الحلف الأطلسي التي هي ليست قنوات إعلامية بل قنوات حربية، أفطنوا من سباتكم العميق أيها العرب لا تتركوا الغرب يضحك عليكم بأن يعيد استعماركم من جديد وهذه المرة بأيديكم . ماذا تقولون للأجيال القادمة ؟
    أكيد ستقولون لهم بأنكم ساعدتم الاستعمار على العودة إلى أوطانكم ولا تستطيعون الإنكار لأن كل شيء موثق الآن .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *