نفى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ما أشيع عن ترحيله من قطر ووصف هذه الأنباء بـ ” تمنيات الفارغين والحالمين”, على حد قوله.

وقال القرضاوي في تغريدة له على موقع تويتر: “ما يشاع عن نقل مقر إقامتي إلى تونس أو إلى أي عاصمة أخرى محض افتراء لا أساس له وهو من تمنيات الفارغين والحالمين ولن يتحقق إن شاء الله” وأضاف: “صار لي في قطر أكثر من ثلاثة وخمسين عاما، أخطب وأحاضر وأفتي وأدرس وأدعو وأكتب وأشارك في كل عمل نافع وأعبر عن موقف الإسلام كما أراه بكل حرية”.

وكانت صحيفة سعودية قد قالت أن الشيخ القرضاوي قد وصل, يوم الجمعة, الى تونس مع 28 شخصية من جماعة الإخوان المسلمين ة تنفيذًا لوثيقة الرياض التي وقعت الجمعة 18 أبريل، لإنهاء الأزمة الخليجية مع الدوحة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ٥٣ سنةةةةةةةة!!!!!!!!

    يعني قبل ما تكون قطر و الخليج كله دول!!!!!!

    و لسة يتكلمون عن الترحيلات!!!

    انت اقدم من الامارات و خرفا ن، كانت صحراءً قاحلةً عندما سكنت هناك و الان ماشاء الله!!!

    بارك الله فيك يا شيخنا الجليل و و يحيا مرسي و كل من معه و الله يرحم سيد قطب و حسن البنا، باني الامة و حاضنها!!!

  2. حسن البنا باني الأمة !!!!!!!!!! و سيدنا محمد شنوة كان بربي ؟؟؟؟
    وهذا الفتان له من الله إن شاء الله ما يستحق
    وتونس لا يمكنها أن تكون حاضنة لأي إرهابي… لا مكان له ولا لغيره من أصحاب فكره في تونس… نحن شعب واع والتكفيريون والفتانون لا يستطيعون العيش بيننا.. أكبر مكان يمكنه العيش فيه هو جحر.. وهو كثير عليه

  3. ان شاء الله الله برحلك على جهنم ياقرد ضاوي ياخنز ير انت والك ل ا ب زيك

  4. له له له يا شيخ لكن رح تبقى بقطر …هيك رح تزعل الحبايب بنورت على هالخبر !
    هنن امبارح بس سمعوا خبر طردك من قطر كأنهم لقوا لقية ونازلين شماتة ومسبات وحكي عن الخيانة والبهدلة والفتنة واللي ما لوش خير باهله وهالحكي ومتله ههههههه

  5. السلام عليكم فردا فردا
    يا سيد القرضاوي مفيش ذخان من غير نا ر ابقى خلي بالك قد يكون تحدير….

  6. قرار طرد القرضاوي
    جاهز ومصدق علية
    المشكلة ماحدا بدو يستقبلو
    حتى تونس رغم الازمة الاقتصادية
    رفضت استقباله
    مع العلم امير قطر وعد للدولة التي
    تسمح لة بالاقامة على اراضيها بمساعدة مالية سخية
    تحياتي !!!!!

  7. ياريت كان ياتي لكر دستان و انتفعنا من علمه العظيم..

    ارجوا من حكومة كر دستان تطالب به و حتى المنظمات الاسلامية في بريطانيا تتاطلب به، لاننا محتاجين هذا العبقري قبل ان يرحل عننا و يسكن فسيح الجنات، بعد الشر عنه، انا ولا هو…

  8. هذه رسالة من سيدة قطرية تريد منك قراءتها بتمعن اصدقائي فيصل القاسم قام بحدفي ..ارجو منكم نشر هذه الامانة على صفحته…
    ..منقول :
    “انا قطرية وعندي رسالة للدكتور فيصل القاسم :
    (ارجوا نشرها لانه منعني من التعليق )
    في دكرى برنامج الاتجاه المعاكس اليوم
    :1: عمر البرنامج 14 سنة.
    2: عدد حلقات البرنامج حتى يومنا هذا 569 حلقة.
    3: مواضيع البرنامج كلها سياسية وشملت معظم الدول العربية وحتى الاسلامية .الا الوضع السياسي في قطر لم يسبق ان تعرض له برنامجك ..هل هي الصدفة يا ترى؟ ام هذا قضاء وقطر ؟ ام قطر ليست محسوبة من الدول العربية ؟ او ربما هي حالة خاصة خارج عن نطاق التغطية .؟
    انا امراة قطرية مهاجرة في انجلترا منذ 4 سنوات لدواعي سياسية ولا زلت في تواصل مستمر مع ابناء بلدي الشعب القطري كان ينتظر منك ان تخصص ولو حلقة واحدة عن الوضع السياسي للبلد الذي تقيم فيه وترى بام عينك الاوضاع والحريات فيه دون حاجة لمراسل او شهود عيان وانا لا اتحدث عن الماديات هنا بل حريات شخصية ومساواة وحقوق الفرد في الانتخاب والتصويت لماذا تتجاهل الدكتاتورية في قطر بالله عليك ؟
    كيف تقبل ان يحكم الشعب القطري امراة لم تتجاوز المستوى الاعدادي في طفولتها؟
    انا شخصيا هنا كامراة ضعيفة تملك فقط القلم ..اتحداك يا فيصل القاسم واتحدى رجولتك ..اذا كنت تملك ذرة رجولة ..فانطق بكلمة واحدة عن نظام الحكم في قطر ..هل هو ديمقراطي ؟ عادل ؟ هنالك مساواة في قطر ؟
    ألم تسمع عن الشاعر القطري الذي لمح للحرية في قصيدته فحكم عليه ب 15 سنة سجنا والله وحده يعلم اين هو الان ؟
    لماذا تنبح على الجيران وتلزم الصمت امام سيدك القطري ؟
    انا لن اسالك عن ثروتك التي بلغت 9.3 مليون دولار مع انك تنتمي لعائلة فقيرة ..ولن اتدخل في موقفك من الوضع السوري.. الشعب السوري يستحق الحرية مثله مثل اي شعب عربي اخر ..ولكن لن اسمح لك ان تنبح على هذا النظام او ذاك وتلزم الصمت امام الاخر فقط لانه يدفع لك اموالا طائلة ..او لانه منحك وعائلتك الجنسية القطرية ..لن اتدخل في سر كراهيتك للرئيس السوري وعشقك للدكتاتور الاعظم القطري ..
    ان كنت حقا تدعي انك اعلامي حر ..فلا تخشى احد ولا تقبض من احد ..منازلك الفاخرة تغزو العالم في روما والاقصر ولندن ونيوجرسي ..هل تريدنا ان نصدق ان الاعلامي الحر يجمع ثروة كهذه من عمل شريف في مدة قصيرة؟
    اخي فيصل الاعلامي الحر والشريف في عالمنا العربي هو اما خلف القضبان او ملاحق او رحمة الله عليه ..ثروتك يا اخي فيصل اكبر من ثروة الرئيس الامريكي باراك اوباما والتي تبلغ 3.4 مليون دولار …
    انا هاجرت بلدي الذي تقيم انت فيه الان ..لانني لم اوافق على العديد من الامور السياسية للعائلة الحاكمة هناك ..الاموال لا تهم يا اخي فيصل بل المبادئ والحريات هي من تجعل منا احرارا في تفكيرنا واقلامنا ..فكن فعلا حرا ولا تكن ادات في يد قوم جهالة ..يريدون ان يفتحوا العالم باموالهم دون ان يفتحوا كتابا واحدا.
    انا عندي الملايين من الاسئلة لك ..عذرا انا اعلم انك معتاد على طرح الاسئلة على ضيوفك وليس الاجابة عليها ..اسمح لي هنا ان اطرح عليك بعض الاسئلة البديهية دكتورنا العزيز:
    1: دكتور اموالك طائلة لماذا لا تتبرع بالبعض منها للشعب السوري ؟
    2: دكتور انت تملك 6 منازل فاخرة لماذا لا تسكن عائلة سورية مشردة في احد منازلك الموجودة في اربع عواصم اوربا.؟ دون ذكر قصورك الثلاتة في سوريا .
    3: دكتور انت تدعي انك ثائر ومناضل حر وتتزعم الثوار صح؟ لماذا لا تنزل معهم الى ميدان الثورة وتلامس الثورة قولا وفعلا عوض الحديث خلف جهاز الكمبيوتر ؟
    4: دكتور اذا كنت سوري وطني حر ..كيف تجنس ابنائك بالجنسية القطرية ..لماذا تحقن جيلا كاملا بالخيانة ؟ كيف ستجيب احد ابناءك في المستقبل اذا طرح عليك سؤال كهذا : ابي انا سوري ام قطري ؟
    5: لماذا لم تفضح النظام السوري من قبل الازمة ؟ اذا كنت تملك كل هذا المعلومات عن حافظ الاسد وعن بشار لماذا يا ترى لم تشارك الناس بها من قبل ؟
    6: دكتور كيف يعقل ان تدعم مجموعات مثل داعش والنصرة ..هل تعلم انك كافر بالنسبة لهم كونك علماني الفكر دورزي الديانة ؟ كيف يعقل انك تدعم جماعات قد تقطع راسك يوما ما ؟هل هذا غباء ام استغباء للعقول البسيطة؟
    7: دكتور بما انك تستشهد بالقران دائما ..لماذا لم تعتنق الاسلام حتى يومنا هذا ؟ هل لانك لم تقتنع بعد بهذا الدين او فقط تستعمل هذه الايات القرانية الكريمة حين تنزل شعبيتك للحضيض ..لتتلاعب بعواطف اتباعك ؟ كما قال ابن رشد :المجتمعات الجاهلة غلف لها كل شئ بالدين وستتبعك من الخلف حتى لو كنت شيطان..
    8: واخيرا ..كيف تكذب على الناس وانت في هذا العمر ؟
    اكتفي بهذا القدر ..مع اني احمل في جعبتي الملايين من الاسئلة لك ..انا على يقين انك ستمنعني من التعليق على صفحتك بعد ان يرى مسيّروا صفحتك هذه الرسالة . هذا لا يهم ولكن لا تفتخر بعدها انك تملك الملايين من المعجبين واكثر من نصفهم ممنوع من التعليق على صفحتك فقط لانهم لا يوافقونك الراي ..المرجوا ان ترد على رسالتي واسفة على صراحتى معك.
    انا طلبي بالله عليكم ..لكل من قرأ هذه الرسالة ان ينقلها ويضعها كتعليق على اي بوست يضعه الدكتور فيصل ..كي لا يتجاهل هذه الرسالة …الحقيقة غابة من الاشجار ..و كل منا متعلق بشجرة واحدة من نفس الغابة على انها حقيقته المفترضة.شكرا للجميع

  9. ان شاء الله الله برحلك على جهنم ياقرد ي ل ي ل ى ياخنز يرة انت والك ل ا ب زيك

  10. لا يمكن الأكراد ينسوا موقفه في الدفاع عنهم
    182 ألف فقط في حملة الأنفال استشهدوا من نساء وأطفال والكل كان عم يتفرج
    الا شبخنا الجليل ماقصر في الدفاع عنهم
    كل شيء موثق وموجود

  11. ام هكار اشلونك؟؟ هل صحيح هذا؟؟ لانني لا اعرف والله! و او كان صحيح سيزداد حبي له اكثر!

  12. في الحقيقة أن رسالة السيدة أمونة تتضمن جملةً من الحقائق جديرة بالاهتمام , وتلخص الوضع العربي وخاصة القطري كما السوري!
    المغترب!… من دمشق عفواً المغترب … سابقاً … من دمشق.

  13. لماذا لا توضع هذه الرسالة الهامة في مساهمات القراء؟ هناك تجد محاورين أكثر
    كما أن فيصل القاسم مدين لبعض طلاب الإعلام في دمشق ومنهم من يخصني مدين بمبلغ 3000 ليرة سورية على أساس أن يقيم دورة إعلامية في جامعة دمشق, ولكن لم تُقمْ الدورة وراحوا المصاري هذا الأمر كان في عام 2004 أي قبل 10 سنوات. في ذلك الوقت كان المبلغ محرز

    المغترب!… سابقاً … من دمشق.

  14. ما أستطيع عمله تستطيعين حضرتك أن تعمليه وهو ما ذكرت حاولي وضع الرسالة في نورت في باب مساهمات القراء الموجود أمامك , ولكن ربما ترفضه فلاتر نورت . هذا ليس تراجع مني ولكن الرسالة تتبنى مشكلة شخصية بينك وبين د. فيصل ولا أرى ذلك مناسباً لي أنا لأنني سأضطر للإجابة على أسئلة القراء وهذا سوف لن أستطيع فعله !

    المغترب!…سابقاً…من دمشق.

  15. وتونس لا يمكنها أن تكون حاضنة لأي إرهابي… لا مكان له ولا لغيره من أصحاب فكره في تونس… نحن شعب واع والتكفيريون والفتانون لا يستطيعون العيش بيننا.. أكبر مكان يمكنه العيش فيه هو جحر.. وهو كثير عليه
    ــــــــ
    عسل يا اخواتى عسل
    تعيش تونس الخضراء ملهمة الشعوب الحرة
    ماتجيبى بوسة يا بت 🙂

  16. كل كم يوم يطلعوا يقولوا ترحيل وسحب جنسية ومنع من الخطابة، ويطلع الحالمون يتحفونا بتحليلاتهم الفذة. وكأن لو حصل هذا يقلل من محبة ومركز هذا الشيخ. يالله خيرها بغيرها. ما تقطعوا الأمل

  17. الرسالة تتبنى مشكلة شخصية بينك وبين د. فيصل —————————————————-
    لا يا أخ المغترب ,فهمت الموضوع غلط أنا لست صاحبة الرسالة ومالي علاقة بها لا من بعيد ولا من قريب كل ما في الأ مر أني نقلت رسالتها لأني مثلك رأيت أنا فيها جزءا من الحقيقة وأردت رؤية ردود فعل مثقفي ومعلقي نورت إجمالا…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *