أعرب الداعية الإسلامي المعروف الشيخ عائض القرني عن عميق شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد خطابه بشأن الوضع في سوريا واستدعاء سفيره من دمشق، مشيراً إلى أن نظام بشار الأسد لا يقل وحشية عن القائد المنغولي هولاكو.

وقال القرني إنه باسم العرب والمسلمين يحيّي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على “موقفه المشرِّف والتاريخي، الذي أُعلن، والذي لم يقبل فيه مواقف النظام السوري وقتل شعبه، وأمره باستدعاء سفيره من دمشق“.

واعتبر أنه “ليس بغريب على خادم الحرمين هذه المواقف البطولية المشرِّفة؛ فهو دائماً يقف مع المظلومين والمنكوبين والمضطهدين”.

وفي اتصال هاتفي مع “العربية” قال القرني: “كنا نتوقع من (أبو متعب) هذا الموقف المشرف لأننا تعودنا معه أن يقف مع المساكين والمظلومين”، وأردف: “وحان الآن ليقول علماء الدين المسلمين في كل مكان كلمتهم ويصدورا بياناً شافياً للأمة، لأن كلمة الجهاد وردع الظالم واجب شرعي، وما يجري في سوريا لم يحدث في أي مكان، فالنظام الجائر هناك يقصف المساجد والمصلين فيها يبكون ويدعون لله عز وجل وهذا أمر لم يفعله حتى الصهاينة.

وتابع قائلاً: “يجب وضع حد لهذا الظالم (الرئيس السوري بشار الأسد) الذي يُعيد نظامه تصرفات هولاكو الوحشية من قتل الأطفال وبقر بطون الحوامل ودهس على جماجم الشيوخ والعلماء، وذلك في الوقت الذي لايزال فيه الجولان محتلاً من قبل الصهاينة.. ألا يستحي هذا النظام وأرضه محتلة ومع ذلك يدخل بآلياته ودباباته إلى مدن آمنة من أربع جهات مثل حماة ودير الزور”.

“الابن يعيد سيرة أبيه”

وأشار القرني إلى ما قاله رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من أن بشار الأسد يريد أن يكرر ما فعله أبوه حافظ الأسد من مجازر في حماة في بداية ثمانينات القرن الماضي.

وسأل القرني عناصر الجيش السوري: “أين إنسانيتكم؟ أين عروبتكم؟ أين دينكم؟ تقتلون شعبكم وأطفالكم وتقتلون نساءكم.. لن يكون لكم أي احترام ما لم توقفوا هذه المجازر وتنحاوزا إلى شعبكم”.

وطالب الداعية الإسلامي المسلمين “بعدم الاستهانة بالدعاء لأشقائهم في سوريا مذكراً بحديث الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم): “إن دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ويقول وعزتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين”، وأنتظر من هيئة كبار علماء المسلمين أن يصدروا طلباً للقنوت في الصلاة إذا رأوا ذلك، وكذلك الخطب الدينية لها تأثير في دعم الشعب السوري”.

ودعا الشعب السوري إلى عدم اليأس والتفاؤل بقرب النصر لأن بلادهم قريباً “ستتحرر من احتلال آل الأسد” ليحصلوا على استقلالهم الثاني بعد أن حصلوا على استقلالهم الأول من الاستعمار الفرنسي.

وكان القرني قد وصف السوريين في وقت سابق بأنهم أشجع الشعوب العربية لاستمرارهم في ثورتهم ضد نظام بوليسي فتّاك قتل منه أضعاف ما قتله الإسرائيليون.

وعلّق في برنامج “نبض الكلام” على MBC1 في الثاني من أغسطس/آب على اتصال يندد بما يفعله نظام الأسد في سوريا: “أقول كلمة في البداية إن إسحاق رابين له تصريح يقول فيه إن إسرائيل لم تقتل عُشر ما قتل النظام السوري من شعبه”.

ثم أضاف القرني متسائلاً: “هل يستحق الشعب السوري العظيم شعب البطولات والفتوحات.. الذين ضحوا بدمائهم.. أن ينكّل به أمام العالم؟! يذبح الأطفال، يجزر الشيوخ، وتحرق المصاحف.. العالم كله يستنفر.. أوروبا ومجلس الأمن وغيره من المنظمات”. مضيفاً أن “أمة الإسلام يجب أن تقوم قومة صادقة.. أنقذوا المعذبين والأطفال”.

وتابع مستنكراً: “نظام الأسد يريد أن يستمر إلى متى؟ ترى كل دولة حررت نفسها إما بالسلم أو بالحرب إلا الجولان لم تحرر”، وذلك في إشارة إلى أن النظام لم يحقق أية إنجازات تستحق استمراره في الحكم. وتابع: “الشعب السوري الآن هو من أشجع الشعوب لأنه قدم التضحيات في ظل نظام بوليسي أمني فتاك”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. عادي كل هل منافقين
    كانو ضد حزب الله بحرب تموز
    انتو من بررا هلا هلا …ومن جوا اعا اعا

  2. المملكة الي ما فرقت بين عربي او غير عربي او مسلم او مسيحي
    واللي العالم كله من الشرق حتى الغرب بيطمع بعقد عمل عندهم وخاصة السوريين واللبنانيين اللي من جميع الطوائف عم يسترزقوا من خيرات هل البلد الكريم
    بس العضاضين موجودين من كل مكان واغلب العضاضين من اللي باع اهله وناسه مشان بس يضمن ان الصياعة والفساد يستمر في البلد
    تحية من القلب الى المملكة السعودية

  3. القرني من الناس ألي أحب أسمعهم الى حد معين

    لكن هذا الكلام,, يعني ألي يسمع عاقل

    من هسة بدت السعوديه تبكي دم عليهم وايران تبكي دم على غيرهم وال 2 ما همهم أي شعب يصير بيه ألي يصير لكن همهم يحققون نفوذ على حساب هذي الشعوب

    والله لو ايران والسعوديه يطلعون منها الناس يبقون بسلام يمكن ايران أحسن بشويه على الأقل ما نايمين في احضان أمريكا بهلطريقه السافره

    وشكراً

  4. iحمد العبد الله  لو السعودية ما باعت فلسطين ب ١٩٤٨
     ما كنت شفتهم هالدجالين السلاطين عندهم كل ه الاموال 
    ما تحكي علىاللبنانيين  انهم ببلدكم اصلا اللبناني انسان 
    متحضر  بتبوسو صرمايتو ليشتغل عندكم .

  5. لا سعوديه ولاشيوخههههههها والله راس البلاء هم اهل السعوديه لبنانين سوريين تاج على راس الملكه واهلها خلي اشيوخ السعوديه تحكي على اليهود ليش يخافون الله ينصر الاسد ونصر الله شوفو البحرين شصار بيها وين اااااااااسيوخ مال السعوديه وهابيه لعناء ولو انتو مو رجل اسلئلو نسائكم ياسعودين شوفو الخدم شو عم يعمل بيكم انتو حثاله العرب وبشار الله يحبه لانه على حق والله ححححححححححشرين ياوصخين

  6. الوضع حاليا نكون أو لا نكون : نكون : كيف و ماذا يجب أن نعمل كي نكون و على أي قاعدة نرتكز (هنا نحن الفاعلون) لا نكون: كيف سنصبح بموجب المخطط المرسوم لنا (هنا هم الفاعلون) أولا أن نكون فاعلون أو مفعول بنا هذا هو السؤال ؟ و من هنا يجب أن ننطلق… الموضوع مرسوم له من زمان ( هم يعملون و يخططون و بحسب مخططهم نحن أدوات التنفيذ للوصول لمخططهم)، و هنا أقصد و أعني اسرائيل و أداتها أمريكا و توابعها (أوربا مع قسم كبير من العالم العربي). و المخطط بدأ منذ ما قبل وعد بلفور و مازال مستمر و سوف يبقى مستمر. و يضعون الخطة ثم خط بديلة ثم خطة بديلة للخطة البديلة السابقة و من خطة بدلية للخطة البديلة الثانية و هكذا و لم و لن يتوقفوا عن وضع الخطط ليكونوا هم دائما الفاعلون و نحن المفعول بنا. قسم من الدول أعجبهم أن يكونوا مفعول بهم فاستمروا على الوضع نفسه فهم مبسوطون و لا يريدون التغيير وقسم رفض و بقوة إلا أن يكونوا الفاعل فظهروا بمظهر المتمرد و الإرهابي و….و هذا بحسب مقياسهم و ميزانهم لأن الميزان الذي يستخدمونه دائما تكون كفته لصالحهم فهم من صنعه و هم من يقوم بتعييره ووضع القوانين و الدساتير، و هذا مرفوض من قبل هذا القسم. و أقصد هنا سوريا و بكل فخر لذلك تمثل سوريا العقلة في حلقهم فلم يستطيعوا أن يحيدوها عن الطريق كي تصبح مفعول بها، فكان الضغط القوي و المستمر و الذكي ، بذكائهم حولوا إعلاميا و سياسيا و … سوريا إلى الكنز الكبير و باشروا ببيعه ( على المخطط حتى الآن) فوعدوا قطر و لبنان (جماعة المستقبل) و أمراء السعودية و الأردن و تركيا و…، بحصص ثمينة و بمكاسب كبيرة إذا سقطت سوريا و تحولت لمفعول بها كحالتهم فهم مفعول بهم. و بدأ المخطط ( بحسب أقوالهم ، و هم هنا صادقون) و بدأ الضغط ، أولا و على مرر السنين لم يدعوا سوريا لا شعبا و لا حكومة ترتاح فمن ضغط لآخر، وهكذا استمر الحال كلما تجاوزنا حفرة، حفروا لنا حفرة ثانية. كي يبقى الداخل السوري غير متماسك و يبقى لديهم نقاط ضعف سورية تستخدم لصالحهم وقت الحاجة، و تمت العملية فهنالك كثير من النقاط الداخلية الضعيفة نسبيا و أشدد على نسبيا و هذه النقاط نتيجة لأخطاء داخلية و ضغوطات خارجية. الآن يتم استخدام هذه النقاط و لكن لحسن حظنا و سوء حظهم فرض عليهم استخدامها قبل الوقت المحدد و المخصص لها، نتيجة أحداث تونس ، مصر ،….. ، فتسارع الزمن و حاولوا ملاحقته و مجاراته و لكن حتى الآن فشلوا، و استخدموا كل أنواع الآليات و الأدوات و برغم ذلك حتى الآن فشلوا، (و يجب أن يستمروا بالفشل ) ، و كانت الوسيلة القديمة الحديثة فرق تسد فعمدوا على اللعب على الطائفية تحت عنوان الحرية باستخدام شعار الديمقراطية للوصول للحركة الإصلاحية، و هنا ضربوا الكل بضربة واحدة فقد حركوا الجميع دفعة واحدة – الجماعة التي تنادي بالدين – و الجماعة التي تنادي بالحرية – و الجماعة التي تنادي بالدمقراطية- و الجماعة التي تنادي بالإصلاح- و هذا كله باستخدام شعار واحد. و تمت كل أنواع الدعم المادي و الإعلامي و السياسي و العسكري و بشيكات مفتوحة الرصيد دعما لهذا الشعار الملغوم، البراق من الخارج و السام من الداخل، فوقع من وقع بهذا الفخ. و الهدف من كل هذا أن يكون مفعول بنا. و السؤال أتحب أن تكون فاعل أم مفعول بك؟؟!!!…

  7. واعتبر أنه “ليس بغريب على خادم الحرمين هذه المواقف البطولية المشرِّفة؛ فهو دائماً يقف مع المظلومين والمنكوبين والمضطهدين”.

    …………………………………………………………..

    كمان المشايخ بتكذب
    وين البطولات يا اشباه الرجال

  8. شكراً لهذا الزمن الرديء، فلم يعد المرء بحاجة إلى استحضار لغة مهذبة، ولا إلى توصيفات لا تخدش الحياء، فالعهر الإعلامي في التعاطي مع أزمة سوريا أثبت ويثبت أن أولاد الأفاعي ومن لف لفهم لم يعودوا يصلون إلى الرعشة الثورية إلا بإحراق سوريا وإلقاءها رهينة ايديولوجيات عفنة ومتخلفة، يباركها ما يسمى بالعالم المتحضر طالما أن مسالك العقل فيها معطلة لا تعمل إلا إذا تعلق الأمر بفتوى تافهة مبتذلة، أو حركات مقاومة كشفت عورات أنصاف الرجال وما أكثرهم وما أكثر نفطهم

  9. شكراً لهذا الزمن الرديء، فلم يعد المرء بحاجة إلى استحضار لغة مهذبة، ولا إلى توصيفات لا تخدش الحياء، فال ع ه ر الإعلامي في التعاطي مع أزمة سوريا أثبت ويثبت أن أولاد الأفاعي ومن لف لفهم لم يعودوا يصلون إلى الرعشة الثورية إلا بإحراق سوريا وإلقاءها رهينة ايديولوجيات عفنة ومتخلفة، يباركها ما يسمى بالعالم المتحضر طالما أن مسالك العقل فيها معطلة لا تعمل إلا إذا تعلق الأمر بفتوى تافهة مبتذلة، أو حركات مقاومة كشفت عورات أنصاف الرجال وما أكثرهم وما أكثر نفطهم

  10. ونحنا منقول ل لع اهر السعودي خادم الحرمتين روح اشرب نبيذ ابيض حلال ونام

  11. السلام عليكم ومبارك عيد امة الاسلام في كل الاكوان
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى من يقول من باع فلسطين هم آل سعود( آل سعود ومبارك والملك فيصل بن طلال ساهموا في توطيد دولة اليهود ومساندتهم نعم وحمايتهم لتدوم كراسيهم ) فلسطين تم بيعها قبل حتى أن تقام الدوله السعوديه الاولى نبدأ بسم الله
    الدولة العثمانيه في أواخر زمانها كانت ضعيفه وتسمى رجل أوروبا المريض فعرض اليهود على السلطان عبد الحميد الثاني أن يسددوا ديون الدوله ويجعلوها دوله عظمى ولكنه رفض فعرض اليهود نفس العرض على بريطانيا العظمى فقبلوا العرض الذي ساعدهم على حكم العالم لبعض الوقت نعم يا أخوه هذه قوة اليهود يستطيعون جعل أضعف أمة تصبح أعضم أمة نعود الى الموضوع فأصبح هدف بريطانيا أن تدمر الدوله العثمانيه وتستعمر هذه الاراضي لتسليمها لليهود فاستطاعوا فعل ذلك بعد ان خان الامير فيصل امته امة العرب امة الاسلام ( العرب خائنون ومازالوا عملاء لليهود مخلصون الي الابد كال سعود وملوك وامراء الخليج الي يومنا هذا ) وتسبب بزوال الدوله العثمانيه من الشام و العراق ومصر وجعلها تقتصر على تركيا طبعا بمساعدة الضابط لورنس العرب ( يهودي عمل في المخابرات البريطانية ) فقبلت قبائل العرب الجاهلة الخائنة دائما وابدا بالمؤامرة للحصول على الذهب وملك لا يبلي ( نشاهده اليوم عند ال سعود ال الصباح….) وسحب قواتهم من الشام ولم يعرفوا بأنهم بهذه الصفقه أرتكبوا أكبر خطأ في تاريخ أمة الاسلام بل في تاريخ البشريه فأصبح لبريطانيا اليد العليا في المنطقه وبدأ اليهود بالتهافت من كل مكان الى فلسطين طبعا الامير فيصل كان على علم بهذا المخطط ولكنه لم يحرك ساكنا وهل حرك العرب اليوم ساكنا تجاه ما يقترفه اليهود من مجازر ضد العرب في غزة والعراق حتي علمائهم وقفوا مع المستبد كابن باز الذي وافق عي الاستعانة بالكفار لضرب الاسلام في العراق وافغانستان
    والله أعلم

  12. السلام عليكم
    هل نسي دعاة ال سعود مافعله اسيادهم الملوك في البحرين من قتل وسفك للدماء لماذا لم يحركوا حينها ساكنا ونسوا ما فعله الجبش السعودي في الاشهر الحرم باليمنيين في الجنوب .
    هل نسي القرني مساجين الراي في بلاده الابرياء ( الاف الابرياء يموتون في سجون الملك عبد الله) يعذبون ويقتلون ويرمون في حفر .
    هل نسي عائظ خيانة ال سعود لامتهم ووقوفهم الي جانب اليهود في غزة.
    انا لا انكر ان بشار مجرم وسفاح ولكن كل الحكام العرب متشابهون من القذافي الي بشار الي مبارك الي زين العابدين ( الموجود في السعودية) الي ال سعود.
    يا علماء السعودية ويا دعاتها كفاكم عبادة للملوك الله احق بالعبادة كفاكم نفاقا اتقوا الله في اخوانكم المسلمين .
    اتقوا الله في امة الاسلام قولوا كلمة الحق ولا تخشوفي الله لومة لائم .
    الخوف من الله لا غير الرزق بيد الله لا بايديهم.

  13. مشيراً إلى أن نظام بشار الأسد لا يقل وحشية عن القائد المنغولي هولاكو.

    hahhahahhahaah very funny

  14. # ساسي في أيلول 1, 2011 |
    السلام عليكم…….الخ
    ………..
    وعليكم السلام: ووالله قد صدقت واحسنت في ما تفضلت به فجزاك الله خيرا!!

  15. # ساسي في أيلول 1, 2011 |
    السلام عليكم ومبارك عيد امة الاسلام في كل الاكوان
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى من يقول من باع فلسطين هم آل سعود( آل سعود ومبارك والملك فيصل بن طلال ساهموا في توطيد دولة اليهود ومساندتهم نعم وحمايتهم لتدوم كراسيهم )
    ………..
    يا ساسي فعلا ال سعود لم يبعيوها ولكن لولا دورهم في المحافظة على دويلة اسرائيل -كغيرهم من الحكام – لوُئِدت هذه الدويلة في مهدها!!

  16. تفضلت به فجزاك الله خيرا!!
    # HANY في تشرين ثاني 3rd, 2011 |
    هو انت بتشتغل هنا للرد على الغلابه??
    ………….
    وعلى الغلباوية ايضا !!

  17. مواقف تاريخيه للحكام العرب عندما يكون العدوان عربي عربي ، وعندما يكون العدوان امرصهيوني لا نري المواقف التاريخيه ، بل مواقف نعاج حكام لا يستحقوا الاحترام وكفي مدح لهم دمرت غزه ومن قبلها بغداد ولا كلب فتح لسانه مواقف تاريخيه لصالح أمريكا واليهود . 

  18. اهي شغلانه كويسه !!!علعموم متاسفين علشان دسنالك على ديلك وبتديت تهاو هاو كده
    sorry علازعاج يا سي ‘ردود’

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *