قال الشيخ “القرني” في أول مداخله له بعد الحادثة لنشرة التاسعة بقناة mbc إنه اليوم سيتوجَّه لمانيلا، وأن حالته مستقرة – ولله الحمد -، وتجاوز مرحلة الخطر، وأنه مرتاح جداً. وأكد: أنا والمفتي والسديس مهدَّدون، لكن بطلب رسمي لا نريد التصريح لعدم التأثير على التحقيق.

لقاء الشيخ عائض القرني حول محاولة اغتياله في الفلبين

وروى الشيخ “القرني” أنه أُطلق عليه ثلاث رصاصات، إحداها دخلت اليد اليمنى، والثانية جهة المعدة، والثالثة أخطأ الرامي في إطلاقها – ولله الحمد -، وأن الله سلَّم القلب، وأنه تم إخراج الرصاصتين من جسده بعد إجراء عملية، تكللت – ولله الحمد – بالنجاح.

وأضاف بأن المحاضرة شهدت حضوراً كبيراً، وتكلم خلالها عن الأخوَّة والسلام، وعن كتاب (لا تحزن)، وعن محاسن الإسلام، وشجب الإرهاب، ورأي الخوارج، ورحمة الإسلام.. وعند خروجه بالسيارة إذا برجل يتقدم إليه بحوزته مسدس، أشار إليه في وجهه، وكان بينهما متران.

وشكر الشيخ “القرني” جميع مَن سأل عنه، كما قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي وجَّه بنقله بطائرة خاصة من الفلبين، كما شكر سفير السعودية لدى مانيلا الدكتور عبدالله البصيري، ومسؤولي السفارة كافة.

وأضاف “القرني” بأن أحد الفلبينيين أُصيب بجرح طفيف، كما أُصيب السائق. وأبان أن الحكومة في الفلبين أفادته بعدم التصريح حتى الانتهاء من التحقيق، وقال إنه مع سماحة المفتي والشيخ السديس واثنين آخرين مهددون، ولكن لا يستطيع أن يتهم طرفاً حتى يظهر التحقيق، وطُلب منهم رسمياً عدم التصريح؛ حتى لا يؤثر ذلك على التحقيق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله يحفظ شيوخنا واصحاب العلم , الحمد لله على سلامتك ياشيخ, الله قدر ولطف,, التحصين وما ادراك ما التحصين,, ياجماعه حافظو على اذكار الصباح و المساء والله خير الحافظين

  2. أجر وعافيه شيخنا الغالي ..خطاك السّو
    الله يحميكم ويجعلكم دائما شوكةً في نحور اعدائكم.

  3. ستكون القاضية لمن لايحبه انشاء الله فعلا ناس مريضة.حمدا لله على سلامة شيخنا الجليل وتحياتي لشرمين ولاماني.

  4. الحمد لله على سلامتك يا شيخنا العزيز ….
    ،،،،،،
    تحياتى للبنات اللى فوق …
    لتيفة عزيزتى عاش مش شاف اسمك اتمنى ان تكونى بخير….
    تحياتى ل اختى امانى و اختى شرمين .

  5. الحمد لله على سلامتك يا شيخ اجر وعافية ان شاء الله
    ..تحياتي للغوالي شرمين و اماني واريج ان شاء الله تكونوا بخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *