سي ان ان — قالت “كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إنها قامت بتصنيع بندقية قنص أكدت بأنها تتمتع بمدى قاتل يصل إلى كيلومترين، أطلقت عليها اسم “غول” تيمنًا بأحد أبرز قادتها العسكريين، عدنان الغول، الذي قتل عام 2004 بغارة إسرائيلية، وكان أحد أبرز المسؤولين عن تعزيز القدرات العسكرية للحركة.

ويظهر فيديو نشرته الكتائب عمليات قنص نفذها قناصو القسام ضد من يعتقد أنهم جنود من الجيش الإسرائيلي بالبندقية “غول”.

وكانت الكتائب نشرت بداية الحرب الأخيرة شريطا مصورا يظهر فيها أحد عناصرها وهو يصنع صاروخًا كبير الحجم وحوله عدة صواريخ من أحجام مختلفة، وأعلنت فيما بعد أنها تمكنت من صناعة صواريخ” M75 ” و” R160 “و”j80″ و”سجيل55.”

كما كشفت من قبل عن صناعة ثلاثة أنواع من طائرات بدون طيار، لأغراض الاستطلاع وإطلاق الصواريخ والتفجير.

وبحسب ما تُظهره الأرقام التي نشرتها مصادر القسام فإن البندقية من عيار 14.5 ملم، بمدى قاتل يصل 2 كلم، وذلك مقارنة ببندقية “دراغونوف” الروسية من عيار 7.62، وبندقية القنص النمساوية “شتاير” من عيار 12.7.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لله دركم ياقسام
    أدخلتم الصهاينة الجحور، وأريتمونا قصور حكامنا جحورا أيضا
    فضحتموهم فتعاهدوا على افنائكم، ولكن الله سيطفئ نيران حربهم عليكم

  2. الله محييكم يا أبطال القسام وينصركم طول عمركم رجال وبينشد فيكم الظهر رفعتوا راسنا الي كنا نحنيه من سنين ورجعتولنا الأمل انه لسه فيه رجال بأمتنا ….اسقطتوا ورقة التوت عن جيوش العرب الباسلة اللي بعضهم مشغول بالمحافظة على الصنم اللي عم يحكمهم وبعضهم عم يشارك بقتل شعبه وبعضهم مشغول بالمعكرونة وعمل البسكوت والكعك …صدق اللي قال كنا مفكرين أنه إسرائيل تحاصر غزة طلعت تحاصر كل الدول العربية ما عدا غزة دار العزة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *