فرانس برس- صادق القضاء الأوروبي الأربعاء على العقوبات التي أقرها الاتحاد الأوروبي ضد شقيقة الرئيس السوري بشار الأسد، على اعتبار أنها مرتبطة جدا بالنظام لمجرد كونها من أفراد الأسرة.

وأدرجت بشرى الأسد على لائحة العقوبات التي تبناها الاتحاد الأوروبي ضد سوريا والمتمثلة بمنع التأشيرات وتجميد الأرصدة.

وتم تجميد أموال بشرى الأسد داخل الاتحاد الأوروبي، ومنعت من الدخول أو العبور عبر أراضي الدول الأعضاء في الاتحادbouchra el assad.

وبشرى الأسد هي كذلك أرملة نائب رئيس الأركان السابق آصف شوكت، وتطالب بإلغاء القرار الأوروبي.

وصرحت المحكمة الأوروبية الأربعاء أن “حقيقة أن السيدة الأسد هي شقيقة الرئيس السوري كافية بحد ذاتها” لكي يكون الاتحاد الأوروبي “قادرا على اعتبارها مرتبطة بالمسؤولين في سوريا”.

وأوضحت أن “مجرد خضوع سوريا لحكم العائلة، أمر يستطيع المجلس الأوروبي أخذه بالاعتبار”.

وأشارت المحكمة إلى أن “أهداف المجلس قد تفشل إذا لم تشمل الخطوات المقيدة سوى مسؤولي النظام السوري ذلك لأن المسؤولين المعنيين سيكونون قادرين على الالتفاف على تلك القيود عبر أقربائهم”.

ولفتت المحكمة إلى المقتطفات المأخوذة من مواقع إلكترونية، والتي تبين الدور السياسي لبشرى الأسد، “الأمر الذي يؤكد ارتباطها بالنظام السوري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. نعم احيي الاتحاد الاوربي على هذا القرار الذي يحمي فيه الاراضي الاوربيه العريقه من ان يخطو عليها اي شخص من نسل الجحوش و الشبابيح !
    يجعلو سوريا خرابه ويريدون يتركوها و يستمتعو بجنات الله في اوربا لكن محــــــــــــــال .. ؟ فليبقوا في خرائبهم و و يستمتعوا بما صنعته ايايديهم القذره اما اوربا فستبقى انظف من ان يمشي على اراضيها لارهابيون و محاور الشـر !

  2. ســــــــــــــوريـــــــا جنة الارض لاأمريكا ولاأوربا مثل نقاءومي واهل ســــوريا بس مع الاسف دمروها مثل مادمرو عاصمة الرشيد

  3. شنو ﻻزمة كل هاالعقوبات ؟ ليمنعوها من الحضور لي اسبوع الموضه او لسياحه و اﻻستجمام مثاﻻ
    ها الغربه عايشه في دبي حسب اخبارها اﻻخيره ..احلى عيشه ما نقصها شيء
    ما اكلها الى شعب السوري !

  4. عليا اتكلم عن سوريا اليوم . نعرف كانت ارياف سوريا قطعه من الجنه سابقا … حسبنا الله و نعم لوكيل على بشار و شبابيحه !

  5. شو الفايدة من قراركم بتكون هربت اموالها هي وكل العيلة وهلأ مو محتاجين للدول الأوربية الله يخليلنا حكام الإمارات الشقيقة اللي فاتحين بلادهم لكل حرامي ولص ومجرم هارب من العرب أفضالهم علينا مو لازم ننساها طول عمرنا خاصة أنه هلأ عندهم كبار الحرامية مع أموالهم المنهوبة مخلوف والحاج شفيق والصهيوني دحلان وأسرة الجحش ولسه ما منعرف مين رح يأووا عندهم .

  6. من هو الغبي ولو للحظة يصدق انو داعش والنصرة وآكلة لحوم البشر يمكن ان يجلبوا حرية وديموقراطية لسوريا؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *