أصدرت المحكمة الجزائية السعودية في العاصمة الرياض حكما قضى بإعدام الشيخ الشيعي المعارض، نمر النمر، وذلك بعد محاكمة حظيت باهتمام واسع، اتهمت فيها السلطات النمر بإثارة الفتنة واستخدام العنف ومواجهة رجال الأمن.

وأكد المحامي السعودي صادق الجبران، الذي تولى الدفاع عن النمر، أن المحكمة رفضت دعوى المدعي العام بإصدار حكم حد الحرابة بحق الشيخ النمر، ولكنها حكمت عليه بالقتل تعزيرا.

وأضاف المحامي، الذي يشرف منذ أشهر على متابعة القضية التي حظيت بمتابعة في الداخل السعودي، وكذلك في الخارج، مع صدور مواقف إيرانية محذرة من إعدام النمر، أن الأخير كان “متماسكا” عند صدور الحكم.

وكان الادعاء قد طالب بإعدام النمر بتهمة استهداف القوى الأمنية والتحريض على المظاهرات، وسبق ذلك قيام عدد من رجال الدين الشيعة في إيران، على رأسهم “آية الله جعفر سبحاني” أحد مراجع التقليد في مدينة قم، بالتحذير من إعدام النمر قائلا إن الأخير كان يريد “إعطاء النصيحة للحكام والأمراء.”

يشار إلى أن قوات الأمن السعودية قبضت صيف عام 2012 على النمر، أحد أبرز رجال الدين في المنطقة الشرقية من السعودية، والتي شهدت تحركات معارضة آنذاك، مؤكدة قيامه باستخدام القوة ضدها ومبادرته إلى إطلاق النار باتجاه رجال الأمن. ووجهت السلطات السعودية إليه اتهامات تتعلق بإثارة الفتنة واستخدام العنف، طالبة إنزال عقوبة الإعدام بحقه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. صبرا جميل والله المستعان رجل شجاع صاحب ظمير حي ربي يفرج عنه وينصرة على ال سعود الطغات لعنة الله عليهم

  2. لعنة الله على أحسن شيعي في هذه الدنيا فهو اما ضال او مضل كاذب على الله ورسوله وعباده المؤمنين من أراد دين الشيعة عليه يقم او خرسان حتى ياتي الوقت لجز رؤوسهم العفنة .. فنرجوا الى ان يحين الوقت ان تعود ايران الى دينها الاسلام بدل الشرك والكفر والاعتداء على الرموز الاسلامية وكتابها المبين القرءان الكريم والى ذلك الحين يجب تنظيف دولنا العربية من الخونة اذناب الفرس انهم يريدون فرض خزعبلاتهم ودينهم الخرافي المجوسي على المسلمين اذن يجب محاربتهم دون هوادة

  3. بارك الله بالقضاء السعودي.
    فيجب سحل هذا الح ي وان في الشوارع, ويجب
    ان يكون عبره لمن يعتبر..

  4. القضاء السعودي يصدر حكما بالإعدام بحق الشيخ الشيعي المعارض نمر النمر
    _____________________________________________
    على بركة الله

  5. المحكمة رفضت دعوى المدعي العام بإصدار حكم ( حد الحرابة ) بحق الشيخ النمر، ولكنها حكمت عليه بالقتل ( تعزيرا.)
    لانه فقط الملك السعودي بامكانه العفو عن المحكومين بالقتل تعزيرا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *