احتفلت القوات العراقية اليوم السبت، بسيطرتها الكاملة على مدينة الموصل، وطرد تنظيم داعش الإرهابى من المدينة، بعد معارك استمرت لشهور، وأسفرت عن أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، احتفال جنود القوات العراقية برفع الأعلام على أراضى مدينة الموصل التى سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابى عام 2014.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. على اهل الموصل ان يشكرو امريكا على الغطاء الجوي وان يحترِسو من الحشد الشعبي ونواياه الخبيثه , فأغلبيتهُم يروكم اعدائاً لهُم والحقد والغل مالي قلوبهُم

  2. لم تكن هزيمة لداعش فقط انما لاوردغان وتميم وال موزة وال سعود الذين مولوا وامدوا لوجستيا وفتحوا حدودهم للانتحارين الشيشان والأفغان وغيرهم من أبناء البغايا ، كما انه سقوط مدوي للفكر التيموي الوهابي الذي كان ومازال مطية للعمل الماسوني والمخابراتي لكل أعداء الامة الاسلامية ………… نعزيهم ومع جنرالات امريكا الذين كانوا يصرون على ان اسقاط داعش وإخراجها من الموصل يحتاج ما بين سبع الى عشر سنوات ، او ضربها بقنبلة نووية !!!!
    بسبب طبيعة المدينة العتيقة ………
    وهيهات ان نسمح بذاك فقد حررناها ( سغداب بعد سغداب ) كما يسمي أهلنا في الموصل ام الربيعين للسراديب التي تحت الارض ، فهنيئا للمسلمين ولكل الانسانية النصر .

  3. الحرب كر وفر ..
    والنصر لمن يكون له النصر في نهاية الامر
    ويضحك كثيرا من يضحك اخيرا
    وشتان بين من يقتل في سبيل دولة الاسلام لاعلاء كلمة الله وتوحيد الامة في دولة واحدة،وبين من قتل في سبيل الطاغوت المتمثل بالقومية اوالوطنية التركية او الكردية او الامازيغية..او السورية او العراقية او الاردنية ..الخ رافضا ان يكون جزء من امة الاسلام الواحدة التي قال الله عنها:” {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا} [آل عمران: 103]. وقال سبحانه: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 92]. وفي الآية الأخرى: {وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ} [المؤمنون: 52]…وقد وعد الله من يقاتل في سبيله بالجنة وتوعد من قاتل في سبيل قومية او طنية اوعصبية او اقليمية بالنار وبئس المصير .
    قال تعالى :” الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفا”. 76
    وقال عليه السلام. :{من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله، ومن قاتل تحت رايةٍ عَمية فمات فميتته ميتة جاهلية } أي راية عمية لا يجوز القتال تحتها، راية القومية ، راية تحرير الأرض، راية الوطنية،راية الدولة العلمانية؛ فإن العلمانية كفر، والقتال تحت راية الدولة العلمانية معناه أن الإنسان يقاتل تحت راية الكفر وينصر الكفر والعياذ بالله، وهذا لا يجوز أبداً ومصير صاحبه لجهنم باذن الله.
    https://www.youtube.com/watch?v=hXDSbz20Fqk

  4. الحرب كر وفر
    وخسارة مدينة لا تعني خسارة الحرب..
    وتذكروا المعارك السابقة
    ودولة الخلافة لن تهزم لان الله وعدها بالنصر النهائي بعد الابتلاء ..والله لا يخلف الميعاد ..الا عند المنافقين ومن في قلوبهم مرض
    واقرؤوا على لسان اعداء دولة الخلافة ..ما يؤكد كلامنا http://www.aljazeera.net/news/presstour/2016/10/23/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D8%B6%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1

  5. ألا تلاحظون أن وطأة الحرب وتأثير داعش وغيرها خفت وهدا بعد مقاطعه قطر،،!!!؟؟

  6. من أبناء البغايا ،؟!
    لست سني وافتخر
    لكن الانصاف يقتضي ان اقول ان كان لا بد لبذيء ان يصف الناس بانهم ابناء بغابا فالشيعة هم اصحاب المتعة التي يجمع غير الشيعة على انها اخت الزنى …فلا ترموا الناس بما فيكم وتنسلوا ولا تكونوا مطففين كذابين كخصومكم ال سلول يا اشباههم
    دولة ال سلول الفاحشية
    …………….
    اطلق رئيس المخابرات السلولية السابق الأمير تركي الفيصل اسم فاحش على دولة الاسلام ..وقال “جماعة (فاحش) جماعة إرهابية وليس لها أي قانون.” مستخدما الكلمة في الإشارة إلى تنظيم “داعش”.
    ولنا ان نتساءل :من الاولى بلقب فاحش
    دولة تطبق الاسلام وتقيم الحدود على كل اهل الفواحش..وتحارب كل الدنيا من اجل سيادة الاسلام
    ام دولة ال سلول التي يتحدى البنك الربوي/الراجحي/ الكعبة في شموخه مقابلها..والتي يعلم الكل انها ينطبق عليها ينطبق عليها حديث رسول الله :” إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه،وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد” …والتي من اشهر امرائها الوليد صاحب الروتانات ..اشهر قنوات العهارة والفواحش ؟!!!

  7. هذه صفحة خاصة للمنتصرين تشكر عليها نورت ……
    اما المهزومين فليبحثوا عن صفحات الممثلات او الشواذ يندبون حظهم الخائب فيها ……. برا بدون مطرود !!
    فالملحمة التي سطرها أبطالنا في الموصل تأليفا وسيناريو وإنتاج وإخراج من تأليف الاسلام المحمدي الأصيل وفتاه الخالد علي بن ابي طالب عليه السلام ، اما الخائبين فهم من اخراج :

  8. ترحم المسلمون في العراق
    مكرهين على صدام رغم جرائمه التي لا تعد بحقهم
    ووالله ليترحمنّ اكثر بكثيييييييييير على ذهاب سيطرة ما اسموه داعش
    لان من انتصروا على داعش قوم عبيد لترامب ولملالي ايران الذين هم اشد عدواة وبغضا للمسلمين في العراق من ترامب والصهانية !
    والله لن يرقب المجرمون الحاقدون /على اهل العراق منذ اكثر من 1000 عام / الا ولا ذمة في المسلمين !
    http://www.aljazeera.net/encyclopedia/events/2016/10/27/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D8%AD%D9%82-%D8%B3%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82

  9. الى عبيد ترامب
    ……………….
    والله ان صمود/ من يسميهم اعداء الاسلام من الكافرين والمنافقين والفاسقين والساقطين /داعش
    حيث بضعت الاف صمدت امام مئات الالاف من المدججين بالاسبحة وضيران الامريكان وحلفائهم اسنوات لهو مما سيجل وقد سجل في التاريخ على انه معجزة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية!
    ووالله لو سياسة الارض المحروقة التي لم تبق على يابس او اخضر لما حقق السكيرين من حشد النصر الموهوم ولما استطاعوا احلال متر من ارض الموصل او غيرها …فكفى تبجحا واشكروا ربكم ترامب !

  10. عندما يتقاطر إنكليز امثال الذباح جون واشباهه وهم قد ولدوا من آباء غير شرعين ! فقد خدعهم الفكر الوهابي التيموي هم ومن اسلموا حديثاً انه هو الاسلام الصح !!!!
    فماذا المطلوب مني اسميهم غير أبناء البغايا ؟؟؟؟
    أكيد نفسي لا تسمح اسميهم أبناء العفائف الطاهرات ……
    حتى اسألوا آلاف من مجاهدات النكاح اللائي في قبضة أبطالنا يتصلون بنا ان كنا نريد خادمات في البيوت ؟؟؟!!!!
    لكن يأبى خلقنا الرفيع الا ان نقول : اعيدوهن لأهاليهم مكرمات ، رغم اصرارهن ان يكن من نصيب خيرة الرجال منكوحات !!!
    لا لا نريد فرجالنا أسمى من ذالك والعفو منا سجية ان ملكنا !
    اما انتم كلما ملكتم سال الدم ابطحِ ….. فحسبكم هذا التفاوت بيننا ….. وكل اناءٍ بالذي فيه ينضحِ.

  11. والله
    ما اجتمع على حربها اعداء الاسلام
    من الكفار والمنافين والساقطين والداعرين
    الا لانها على الحق والا لانها اردات تطبيق شرع رب العالمين
    …………………..
    اجماع ورب الكعبة مريب جدا
    لانه لم يُسبق عبر التاريخ الذي نعرفه على الاقل!
    فلم يحصل زمن صدام ولا غيره
    الك فار/اوباما/كيري : داعش لا تمثل الاسلام..
    وزير خارجية فرنسا فابيوس:”داعش” لاتمثل الإسلام,,,!!
    المنافقون /آل الشيك السلولي وحتى الشيعة الروافض خصوم ال سلول …داعش لا تمثل الاسلام
    العاهرون الفاسقون/ نوال الزغبي/ داعش لا تمثل الاسلام
    آل سلول وكل انظمة العهر والعار/عربية او اعجمية ايران تركيا اكراد / بلا استثناء…داعش لا تمثل الاسلام !!
    الحاسدون:كالاخونج قرضاوي/ شقفة ..الخ داعش لا تمثل الاسلام…وحتى جاعر التي تزعم العمل لاقامة الخلافة/ترى ان داعش لا تمثل الاسلام وتحارب داعش…بل حتى المقدسي/الارهابي سابقا/صار حنونا معتدلا الان ،ويرى ذبح داعش حرام،اما ذبح الزرقاوي،فذبح حلال على الطريقة الشرعية!!!!
    ترك الجميع المختلفون في كل القضايا قضاياهم جانبا،واتحدوا ضد ما يسمونه داعش…..واتحدى ان يذكر اسم اي دولة او تنظيم ..يؤيد داعش!! https://www.youtube.com/watch?v=eQY5B_MMobU&feature=youtu.be

  12. يريدون الخلافة ان تزولا ..
    ها هي زالت عن الموصل على الاقل
    ..واقول والله ليبكين عليها اهل الموصل دما لا دموعا
    ووالله لن يروا خيرا بعدها ،.لان من احتلوها /بعد حرقها وتدميرها بسياسة الارض المحروقة / قوم اخبث واشد عداوة للاسلام والمسلمين من التتار والمغول والصهاينة والامريكان ،.وان غدا لناظره قريب!
    …………
    وما اجمل هذه الأبيات/ التي تنبأ بها بمصير الامة بعد الخلافة/الصحابي حنظلة الكاتب – رضي الله عنه – في وقتِ الفتنة التي حصلت بعهد سيدنا عثمان بن عفان – رضي الله عنه – فقالها خوفًا على الخلافةِ , وهي تبين مدى إدراك الصحابة لاهمية للخلافة,وخطورة زوالها على الامة :
    عجبت لما يخوض الناس فيه… يرومون الخلافة أن تزولا
    ولو زالت لزال الخير عنهم……… ,,,,,ولاقوا بعدها ذلًا ذليلا
    والله لن ينال اهل الموصل الان الا الذل والهوان …وحسنا الله ونعم الوكيل !

  13. لندع مطايا الماسونية العالمية ومراكبيها دون علمهم وهم يحسبون انهم يمثلون الاسلام الحق ……. ونكمل فرحتنا بتواضيع شاكرين لله على ما انعم من عموم نعم جل عن الاحصاء عددها …… ليس آخرها نصرنا في الموصل ، فله الحمد دوما وأبدا ما فارقتنا نعمه ونصره ……… وليبكي الخائبون هند وغليل مراجل صدرها ، يوم قتل امامنا علي السلام أباها واخاها وابن بعلها في بدر وغيرها ، ولهو الامام عليه السلام بلحية زوجها في القصة المشهورة قبل فتح مكة …….
    وليتباكوا ممجدين للحجاج طرطور ثقيف الذي جعله شيعة ال بيت النبوة عليه السلام يموت مغصا !! اي والله هكذا تقول الروايات ان بعد قتله لآخر شيعي بقت بطنه لا يتوقف مغصها وهو يتذكر شيعتنا كيف كانوا يستقبلون الموت وسنهم يضحك ………
    حتى ونحن نموت نبتسم من الطغاة نسخروا ……. انها الفرقة المنصورة بإذن الله لا يضرها من عاداها .

  14. يضحك كثيرا
    من يضحك اخيرا
    والحرب كر وفر وسجال
    وخسارة معركة لا تعني خسارة الحرب
    والعاقبة للمتقين قطعا ….والمجاهدون في سبيل الله هم الاتقى والعاقبة لهم حتما بامر الله
    اما مطايا الكفر من اشكال العبادي وحشده السكيرين …فزبد سيذهب جفاء كما ذهب كل زبد من قبلهم.,,,,والحرب لم تنته بعد …فما الموصل الا مدينة من مدن …ومن حررها اول مرة ببضعة ايام ، لا يُستبعد ان يحررها ممن احتاجوا لتدميرها الى سنوات !
    …………………
    كيف انتصرت دولة الاسلام على الاقزام في مدينة الموصل؟
    مسلحو تنظيم الدولة سيطروا على الموصل والمناطق المحيطة في أيام معدودات (رويترز)
    في يوم 10 يونيو/حزيران 2014 سيطر تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل على مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى شمالي العراق) ليتخذها منطلقا لضم مساحات واسعة من البلاد، فاتحا الأبواب على اتهامات متبادلة داخل هيئات الحكم في بغداد بالمسؤولية عن هذا الحدث الجلل. فما الذي حصل؟
    تسلسل الأحداث
    – 5 يونيو/حزيران 2014: محافظ نينوى آنذاك أثيل النجيفي يقول إنه “لا يوجد مسلحون لا في الموصل ولا على أطرافها”، ويؤكد أن السلطات الأمنية (قيادة العمليات الثلاثية) فرضت حظر التجوال فيها كـ”فعل احترازي” في هذه المدينة التي تشكل عاصمة المحافظة وتقع على بعد 400 كلم شمال بغداد وتعتبر ثانية كبريات المدن العراقية.
    – 6 يونيو/حزيران: قوات محدودة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تدخل مدينة الموصل وخاصة أطرافها في مناطق مشيرفة و17 تموز والهرمات وحي التنك وحي العريبي وحي الزهراء وحي التحرير. وقد قتل 12 شخصا وأصيب العشرات بجروح في هجمات بسيارات مفخخة واشتباكات مسلحة داخل وحول المدينة.
    واشتبكت قوات التنظيم مع من لم يهرب من عناصر الفوج السابع من الشرطة المحلية (بقي منهم 40-50 مقاتلا) مدة ثلاثة أيام دون أن تتلقى هذه العناصر أي مساعدة من “قيادة العمليات”، مما أدى إلى انهيارها في النهاية مما فتح الباب أمام انهيارات أمنية متلاحقة.
    – 7 يونيو/حزيران: نزوح جماعي من عدة أحياء في مدينة الموصل خشية التعرض للقصف بعد اندلاع اشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحي التنظيم، والقوات الحكومية تؤكد استعادتها “السيطرة على 90%” من مدينة الموصل إثر قصف الجيش للمناطق التي سيطر عليها المسلحون، مما أدى إلى “قتل 105 من المسلحين وتدمير عشرين من سياراتهم المزودة بأسلحة آلية مما منعهم من السيطرة على الأرض”.
    – 8 يونيو/حزيران: استمرار الاشتباكات في الموصل بين عناصر التنظيم والجيش الرسمي الذي نفذ قصفا عشوائيا على المناطق التي يسيطر عليها المسلحون ويسيّرون فيها دوريات، معلنا أن عملياته العسكرية في المدينة تأتي ضمن حملة لـ”تطهيرها من المجاميع الإرهابية”.
    – 9 يونيو/حزيران: الشرطة الاتحادية تنسحب -دون أي قتال- من مقراتها في منطقة الموصل الجديدة وحي الرسالة وتحرق تلك المقرات.
    ومن جهة أخرى -وفي نفس اليوم- هاجم 13 مقاتلا من تنظيم الدولة وحدة من الشرطة الاتحادية كانت تشكل خط صد عن المدينة لكن أفراد الوحدة فروا، ثم حدث انهيار كبير -خلال ثلاث ساعات- في قوات “الفرقة الثانية” من الجيش العراقي بعد أن شاع بين الجنود أن القادة الكبار في “قيادة العمليات” قد هربوا وقطعوا الجسور خلفهم على الساحل الأيمن من المدينة.
    – 10 يونيو/حزيران: مئات من مسلحي تنظيم الدولة يسيطرون بالكامل على مدينة الموصل، طاردين القيادات السياسية والأمنية والقوات الرسمية التي تقدر بثلاث فرق من الجيش والشرطة (ما بين 40-50 ألف مقاتل) مجهزة بأحدث ما أنتجته مصانع السلاح الأميركي، والتي أصيبت بـ”انهيار أمني كامل” حسب تعبير وزارة الخارجية الأميركية.
    وفي أول إجراء اتخذوه، فتح مسلحو التنظيم سجن بادوش الخاص بجرائم الإرهاب والجرائم الكبرى وسجون مراكز الشرطة في المدينة، وأطلقوا سراح مئات المعتقلين المحكومين فيها على ذمة قضايا أمنية.
    وأظهرت صور حصلت عليها الجزيرة معسكرا للجيش العراقي في الموصل بعد فرار الجنود منه عقب سيطرة المسلحين التابعين لتنظيم الدولة والعشائر على المدينة. وتظهر الصور سيارات تابعة للجيش وملابس عسكرية لجنود بعد قيامهم بتغييرها بأخرى مدنية قبل انسحابهم الذي أحدث انهيارا أمنيا كاملا في المدينة قبل قيام المسلحين لاحقا بتأمين الوضع.
    وفي بغداد عقد رئيس مجلس النواب العراقي حينها أسامة النجيفي مؤتمرا صحفيا في نفس اليوم، أكد فيه “سقوط محافظة نينوى بشكل كامل بأيدي مسلحين”، بسبب “هروب مفاجئ” للقوات الأمنية أدى إلى سقوط كل مواقع القيادة ومخازن الأسلحة وكذلك مطار الموصل والسجون.
    وأضاف أن ما حدث في نينوى “أمر كارثي لا بد من التحقيق فيه، لأنه نتج عن إهمال القوات الأمنية رغم علمها المسبق بوجود من سماهم الإرهابيين في المحافظة”، مشيرا إلى أنه بعد احتدام المعارك داخل الموصل تخلت كل القوات العسكرية عن أسلحتها ومدرعاتها، وفرّت هاربة منها لتسقط المدينة “لقمة سائغة” في أيدي المسلحين.
    وأوضح النجيفي أن “أفراد الجيش والشرطة نزعوا ملابسهم العسكرية والأمنية وأصبحت مراكز الجيش والشرطة في المدينة فارغة، في حين قام المسلحون بإطلاق سراح سجناء” من سجون المدينة التي وصفها بأنها أصبحت “خارج سيطرة الدولة وتحت رحمة المسلحين”.
    ومن جهته؛ أعلن رئيس الوزراء العراقي آنذاك نوري المالكي حالة تأهب قصوى في البلاد وطالب بالتعبئة الشاملة لدحر من وصفهم بالإرهابيين في كل المناطق التي استولوْا عليها، داعيا مجلس النواب إلى إعلان حالة الطوارئ.
    مسؤولية السقوط
    إثر سقوط الموصل سارعت الحكومة المركزية في بغداد إلى اتهام السلطات الإدارية المحلية -بقيادة المحافظ أثيل النجيفي- بتسهيل دخول المسلحين، و”خيانة” مسؤوليتهم بالتخلي عن حماية المدينة التي يقطنها مليونا نسمة.
    أما المحافظ النجيفي فقد قال -في تصريحات للجزيرة أدلى بها في نفس اليوم- إن “انهيار” قوات الأمن والجيش “الكبير والسريع في مدينة الموصل يوحي بتقصير مقصود وليس عفويا”، معتبرا أن المدينة “توشك على الضياع بين انسحاب أهلها وتحكم الغرباء في أحوالها”.
    وفي حديث له لاحق مع الجزيرة -في حلقة من برنامج “لقاء اليوم” بتاريخ 27 يونيو/حزيران 2014- أكد النجيفي أن سلطاته لم تسلم الموصل للمسلحين “وإنما الذي سلمها الجيش التابع لرئيس الوزراء المالكي الذي سحب كل الصلاحيات الأمنية والعسكرية من كل المحافظين، وأعطاها فقط للقوات العسكرية الموجودة من خلال قيادة عمليات نينوى”.
    وأضاف النجيفي أن “كل منتسبي وزارات الداخلية والدفاع يرتبطون بقيادة عمليات نينوى -ولا يرتبطون بالمحافظ- خلافا القانون، وهؤلاء هم الذين كانوا يتحكمون في الأمر، وهم الذين كانوا يقدرون على الدفاع عن الموصل أو الانسحاب منها كما فعلوا، وفي الحقيقة هم انسحبوا بطريقة خذلوا فيها أهل الموصل”.
    لكن لجنة برلمانية شكلها البرلمان العراقي للكشف عن ملابسات سقوط مدينة الموصل في تقريرها النهائي الذي استغرق إعداده ثمانية أشهر وسلمته لرئيس البرلمان سليم الجبوري في 16 أغسطس/آب 2015- حملت رئيس الوزراء المالكي و35 مسؤولا مسؤولية سقوط المدينة في يد تنظيم الدولة، ليعلن بها زعيمه أبو بكر البغدادي قيام “الخلافة الإسلامية” من على منبر “جامع النوري” يوم 4 يوليو/تموز 2014.

  15. شتان شتان
    بين من الاساد
    الذين احتلوا الموصل في ايام معدودات عام 2014
    وبين الجرذان السكارى
    الذين احتاجوا لسنوات
    مستعينين بكل دول الكفر والنفاق وطيرانهم
    ليحتلوا الموصل بعد حرقها وتدميرها!في عام 2017!
    http://www.aljazeera.net/encyclopedia/military/2015/8/19/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%B3%D9%82%D8%B7%D8%AA-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84

  16. الهزيمة يتيمة
    لا اب لها او ام على الاطلاق
    اما النصر /ولو كان نصرا زائفا تافها موهوما/ فله الف اب واب!
    وخاصة عند الانذال الاقزام الجبناء الذين لا يجرؤون على تحمل مسؤولية افعالهم!
    بالامس اعني قبل ثلاث سنين وتحديدا شهر حزيران 2014 …..قامت الدولة الاسلامية التي يسميها اعداؤها من الكفار والمنافقين والساقطين/داعش/ قامت باحتلال الموصل في بضعة ايام رغم وجود عشارت الالاف من المرتزقة الذين يسمونهم الجيش العراقي .
    ولانها كانت هزيمة مخزية بكل المقاييس لحكومة المالكي ،حذاء اوباما والملالي.،فقد تبرا المالكي وتبرا كل المسؤولين الخونة عن مسؤوليتهم في سقوطها المريع المذهل .
    ….,,,,:”في بغداد عقد رئيس مجلس النواب العراقي حينها أسامة النجيفي مؤتمرا صحفيا في نفس اليوم، أكد فيه “سقوط محافظة نينوى بشكل كامل بأيدي مسلحين”، بسبب “هروب مفاجئ” للقوات الأمنية أدى إلى سقوط كل مواقع القيادة ومخازن الأسلحة وكذلك مطار الموصل والسجون.
    وأضاف أن ما حدث في نينوى “أمر كارثي لا بد من التحقيق فيه، لأنه نتج عن إهمال القوات الأمنية رغم علمها المسبق بوجود من سماهم الإرهابيين في المحافظة”، مشيرا إلى أنه بعد احتدام المعارك داخل الموصل تخلت كل القوات العسكرية عن أسلحتها ومدرعاتها، وفرّت هاربة منها لتسقط المدينة “لقمة سائغة” في أيدي المسلحين.
    وأوضح النجيفي أن “أفراد الجيش والشرطة نزعوا ملابسهم العسكرية والأمنية وأصبحت مراكز الجيش والشرطة في المدينة فارغة، في حين قام المسلحون بإطلاق سراح سجناء” من سجون المدينة التي وصفها بأنها أصبحت “خارج سيطرة الدولة وتحت رحمة المسلحين”.
    وفي حديث له لاحق مع الجزيرة -في حلقة من برنامج “لقاء اليوم” بتاريخ 27 يونيو/حزيران 2014- أكد النجيفي أن سلطاته لم تسلم الموصل للمسلحين “وإنما الذي سلمها الجيش التابع لرئيس الوزراء المالكي الذي سحب كل الصلاحيات الأمنية والعسكرية من كل المحافظين، وأعطاها فقط للقوات العسكرية الموجودة من خلال قيادة عمليات نينوى”.
    وأضاف النجيفي أن “كل منتسبي وزارات الداخلية والدفاع يرتبطون بقيادة عمليات نينوى -ولا يرتبطون بالمحافظ- خلافا القانون، وهؤلاء هم الذين كانوا يتحكمون في الأمر، وهم الذين كانوا يقدرون على الدفاع عن الموصل أو الانسحاب منها كما فعلوا، وفي الحقيقة هم انسحبوا بطريقة خذلوا فيها أهل الموصل”.
    لكن لجنة برلمانية شكلها البرلمان العراقي للكشف عن ملابسات سقوط مدينة الموصل في تقريرها النهائي الذي استغرق إعداده ثمانية أشهر وسلمته لرئيس البرلمان سليم الجبوري في 16 أغسطس/آب 2015- حملت رئيس الوزراء المالكي و35 مسؤولا مسؤولية سقوط المدينة في يد تنظيم الدولة، ليعلن بها زعيمه أبو بكر البغدادي قيام “الخلافة الإسلامية” من على منبر “جامع النوري” يوم 4 يوليو/تموز 2014.
    هذا ما حصل عند هزيمتهم ….اما الان ,,,,,فسيظهر للنصر المزعوم/وما هو والله بنصر الا اذا كان ضرب هيروشيما وناجازاكي بالقنابل الذرية نصرا/الان سيظهر الف عراط دجال ينسب هذا النصر الذي/ اقل خزيا منه الهزيمة عند من لهم عقول/ينسب النصر لنفسه !

  17. لو كنا نريد ان نسترجع الموصل بليلة وضحاها من خلال قلب عاليها على سافلها وقتل كل اهلها ( الذين سلموها لداعش سامحهم الله ) لفعلنا ……..، لكننا رفضنا واصرينا على إنقاذ ما تمكنا من حجر وبشر !!!!! وفي هذا السبيل اوجدنا خطة تسمى اكل قطع البقلاوة ، اي تحرير بيت بعد بيت ، واصبحت الخطة تدرس من شهرين في الأكاديميات العسكرية العالمية ، كخطة مذهلة لتحرير المختطفين ، وهي معاكسة لخطة عسكرية معروفة قطع الدومينو التي تسبب سقوط كل شيء بينما خطة العسكرين العراقين المذهلة تركز على إنقاذ كل شيء والحرص عليه وكأنه بقلاوة !!! فهنيئا للأبطال ولا عزاء للمهزومين المدحورين ….. فدعونا نستمتع ببقلاوتنا هنا .

  18. هل حرر مطايا ترامب الموصل
    ام ابادوها اي حرروها من اهلها وممتلكاتها ؟!
    اذا كان التحرير يعني التدمير والابادة ….فهذا تحرير بلغة العهارة لا بلغة الشرع او العقل
    وشهد شاهد من اهلها ,,,,,الجبوري:80% نسبة الدمار في الموصل!

  19. عن اي دمار واي هيروشيما يتحدث المهزمون المدحورين ؟؟؟؟!!!!
    لم يقتل من المدنين العزل الرهائن الذين تمترس بهم جبناء داعش الا واحد من كل عشرة آلاف من سكان الموصل الحبيبة التي يتجاوز عددهم مليونين !!!!
    اخرجناهم سالمين كالشعرة من العجين ، وجعلنا نار الجبناء الدواعش عليهم كنار نمرود على سيدنا ابراهيم بردا وسلاما !!!!!
    وقاهم رجالنا الأبطال بصدورهم العارية ، حتى العجائز الشباب حملوهن وكأنهن في ليلة العمر الى عرسهن يزفن !!!!! احداهن رفضت ان ينزلها احد الأبطال من حضنه ههههه رغم تجاوزها التسعين من العمر ( كما شاهدت في صفحة اخرى في نورت ) !! تحرير الموصل بخسائر بسيطة في صفوف المدنين معجزة حيرت الامريكان والإعلاميين والعالم ، وما هدم من حجر مثل المنارة الحدباء وجامع النوري على يد داعش الجبانة سنعيد بنائه كما بناه قبل ثمانين سنة مسيحي عراقي اسلم بعدها ورفض ان يأخذ اجرا على اعادة بناء المنارة الحدباء التي تهدمت سنة ١٩٤٠ ……… نحن المحررين ونحن البنائين لجنائن بابل المعلقة ونحن الانسانين …… وليخسأ المتقولين المهزومين .

  20. هذه صورة عجوز تسعينية يحملها احد أبطالنا وهي تتخيل فارس أحلامها الذي لم يأتي الا بلمحمة قادمون يا نينوى !!!

    1. الله لم يروه
      ولكن بالعقل عرفوه,,,
      هل يصدق العقل ان سكيرا يستيطع حمل امراة او غيرها؟ّ
      كفى دبلجة للافلام ..فالسكران لا يستطيع حمل طفل …
      وحشدكم حشد من السكيرين باعتراف كبيرهم الجبوري !
      وهذه صورة الحقيقية لالمجرم نفسه بكاميرة غيركم
      https://www.youtube.com/watch?v=wvnHMdV2gW8
      https://web.facebook.com/photo.php?fbid=118463995295641&set=a.112815922527115.1073741828.100013961230081&type=3&theater

  21. كنت اتمنى ان يخرج في هذه الصفحة على الأقل سني او اخت سنية او حتى من مسيحي اهل الموصل( الذين بعضهم طالما هاجم الاسلام الذي له ننتمي من على صفحات نورت ) و الذين حررتهم دماء شهدائنا ليقولوا : شكرًا لكم يا شيعة علي ….
    ولو من باب عرفان الجميل ، لكن يبدو ليس لنا قسمة الا بنصير داعشي يبكي فطائسه تحت أقدام رجالنا .

  22. ما قال داعش قاصدا تسفيهها .. الا حمار يمتطيه الكافر
    فاربا بنفسك ان تكون مطية..اوان تكن للكفر بوق جاعر
    ………………
    وادعشهم يا داعش ادعشْ…لاتبق اثرا ….للحشرات
    وادعش من فقدوا حياءً.. ….وقحينا كانوا او وقحات
    ادعش بشار.. وعبدَسلولْ…وادعش سيسيَّ وعبداللات
    وادعش اذناب الكفار ………فالكل دوابّ وعجماوات
    وادعش من اسموك بداعش …… فجميعهمُ بباغوات
    قد نطقوا بلسان الكفر …….بلا عقل ….كالحيوانات
    وارم بهم في حاويةٍ………….كنفايات او قاذورات
    https://web.facebook.com/photo.php?fbid=111130336033038&set=p.111130336033038&type=3&theater

  23. لو غاب الطيران الكفري…عن جوّ الموصل اياما
    لاباد الاسدُ..جحوش الحشدِ….السكيرين الاقزاما
    ولبال العبادي..فرقا ……..وانجلط ترمب واباما

    مشعان الجبوري: لولا الخمور لما قاتل شبابنا داعش

  24. الي كُل من يفتخر بالحشد الشعبي والاقاويل عن تحريره للموصل ! قُلناها ونُعيدها وسنُعيدها للمُتخلفين والمُزورين ومن يتوهمون بانهُم هُم من حرر الموصل !! الطيران الامريكي دمر الموصل والمواشي الحشد الشعبي دخلت مثل الاغنام والراعي امريكي الي هو الطيرااان يكفي تزوير الحقائق وادعائات بطولات مُزيفه لا تليق بِكُم ولا بِحشدِكُم فالكُل يعلم من انتُم عندما هرولتُم بملابسكُم الداخليه هرباً من داعش وسلمتوه الموصل على طبق من ذهب خيانتاً وخستاً والان تتباهون وتدعون انكُم الفاتحين والمُحررين !!!
    اكذِبو على انفُسكم كما تُريدون ولكن اعلمو انكُم مسخرت العالم مش كثرت كذبِكُم , ما هذا المذهب الذي يقوم على الكذب بكُل شيء بالدين وبِكُل شيء, صراحتا لا تستحقون الغضب منكُم لانكُم اقل من ان تستفزون احد لكن ما يُؤلم قلوبنا اهل الموصل وما جرى لهُم على ايديكُم بسبب ضعفهُم وقلة حيلتهُم لانهم بهد داعش كانو بِمُستنقع والان اصبحو بمستنقع قذر خليط من اعداء الله لعنه دُنيا واخره
    مُحلل الجزيره قال جُمله تستحق التمعن عندما قال نجحت العمليه بالموصل ولكن مات المريض !! حتى الروس انتقدو الامريكان لتدميرهُم الموصل وقال عايرتونا بتدمير حلب وما قُمتم بهِ بالموصل فاق ما قُمنا بهِ بحلب .
    احترِمو عقول الناس يا من تًهلِلون للحشد وافعاله وبطولاته المُزيفه , وان وُجِد انجاز للحشد الشعبي الشيعي فهو تسليم رقاب اهل الموصل ووضعها بين ايادي ايرانيه تقوم لا تقل نجاسه عن ايدكُم
    الشمس لا تُغطى بالغُربال يا مسخرة العالم واضحوكته

    https://youtu.be/I8JiB0LCT64

  25. الفيديو المرفق هو للجيش الامريكي بالموصل واليوتيوب موجود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *