بعد الموقف الذي عبر عنه مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن فيتالي تشوركين، والذي حمل انتقادات لرئيس النظام السوري، تضمنت تحذيراً واضحاً بأن عليه المضي قدماً على الطريقة الروسية في معالجة الأزمة السورية، وإلا لن تخرج حكومته “بكرامة” من الأزمة، صرّح الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، الأربعاء، أن وجهات النظر ما بين الروس والأسد “ليست متطابقة تماماً” مؤكداً وجود “اختلافات” ما بين الموقفين.

وأضاف بيسكوف أنه من الطبيعي “أن يكون للأسد آراء خاصة به بشأن مختلف ترتيبات التسوية السورية” مؤكداً أن بلاده وأميركا “في هذه الحالة” تستخدمان نفوذهما “من أجل تقريب مواقف الدول التي لها وجهات نظر متضاربة في ما يخص الأزمة السورية”.

إلا أن تصريح بيسكوف الذي جاء مكمّلا لموقف المندوب الروسي الدائم في مجلس الأمن، أضاف نقطة اعتبرها المراقبون هامة للغاية وهي أن المفاوضات التي تجريها موسكو مع واشنطن لا يشترك فيها النظام السوري، ولا وجود له فيها، وأن تلك المفاوضات “مغلقة” ما بين الأميركيين والروس، وذلك في إجابة له بعد سؤاله عن مشاركة نظام الأسد في تلك المفاوضات، مؤكداً عدم وجوده كطرف فيها.

وكان المندوب الروسي في مجلس الأمن، قد عبّر عن موقف بلاده من تصريحات الأسد التي أطلقها في الآونة الأخيرة، وقال إن على حكومة الأسد أن تحذو حذو روسيا في حل أزمة سوريا، وإلا لن تخرج حكومة الأسد بكرامة من هذه الأزمة، ومعتبراً أن تصريحات الأسد لا تخدم الجهود الروسية الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ندعوا الله أن يعود الأمن و الأمان و السلم و الاستقرار للشام و سوريا الحبيبة بأقرب وقت
    أن يعقل الجميع و يرجعوا لطاولة الحوار و احتواء الاخوة لبعضهم البعض بكل أطياف المجتمع!

  2. وجود خلافات فى الرأى ظاهره صحيه أحسن من حكامنا الذين يبصمون لامريكا بالعشره صاغرين ولا يحق لهم حتى الاعتراض.

  3. صورة قطة وكتيرة عليه أسد سوريا، يظهر أنه الشباب ما بيسمعوا أخبار أو أنهم يستعملون صنف جديد كالذي يستعمله قائدهم، انفصال تام عن الواقع. ونعم الأسود أسد سوريا الهزبر فبعد قدوم الروس ذهبت كل فرصه للاحتفاظ بالهاء هذا الهزبر…المصارين بتتخانق مع بعضها، هكذا يقول المثل وهذا المثل ينطبق هنا حرفيا لا مجازيا، تنيناتن بوتين والأسد طلعت ريحتهما وقرف يقرف عمر الكـــ…لا..ب

  4. وصف الخبير والباحث الروسي أليكسي مالاشينكو، تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد الأخيرة بأنها تشبه محاولة “الذيل التحكم بالك لب”.

    وقال مالاشينكو الذي يشغل منصب رئيس مركز “كارنيغي” الروسي لبرنامج الدين والمجتمع والأمن، في تصريحات نشرها موقع صحيفة “كوميرسانت” الروسية المقربة من النظام الروسي، إن “الأسد يحاول الإيحاء لموسكو بأنه لن يكون هناك وفاق بينها وبين نظام الحكم السوري من دونه”.

    وأوضح مالاشينكو أن الأسد يرى أنه “هو القادر على إبقاء نفوذ روسيا في سوريا طالما هو باق في السلطة وأنها ستفقد ذلك في غيابه”، مشيرا إلى أنه يحاول إيصال رسالة لروسيا بأن عليها “تجاهل أي تسوية سياسية تطالب برحيله، حتى وإن كان موقفها الرسمي هو دعم محادثات السلام في جنيف”.

    يشار إلى أن هذه التصريحات جاءت في أعقاب انتقاد مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، لتصريحات الأسد التي وصفها بأنها لا تتماشى مع “جهود موسكو الدبلوماسية”.
    https://pbs.twimg.com/media/Cb2KGuoWEAAxmZx.jpg:large
    قال ذنب ال ك لب بشارون له رأي ومختلف مع سيده ال ك لب بوطين 🙂

  5. يقول الخبر

    إلا أن تصريح بيسكوف الذي جاء مكمّلا لموقف المندوب الروسي الدائم في مجلس الأمن، أضاف نقطة اعتبرها المراقبون هامة للغاية وهي أن المفاوضات التي تجريها موسكو مع واشنطن لا يشترك فيها النظام السوري، ولا وجود له فيها، وأن تلك المفاوضات “مغلقة” ما بين الأميركيين والروس، وذلك في إجابة له بعد سؤاله عن مشاركة نظام الأسد في تلك المفاوضات، مؤكداً عدم وجوده كطرف فيها.
    ===========
    لا فعلاً اسد !!!
    يخرب بيتك مفاوضات وانت ما الك فيها كلمه و لكان على شو اسد ؟ اهااا على اهل مضايا , برافووووووووو

  6. في التاريخ فقد العرب الحكم على الدولة العباسية بادخال العنصر التركي واصبح الاتراك يحكمون ويعينون خليفه ويعزلون الاخر
    نفس الوضع في سوريا بشار بادخاله ايران وروسيا. فعليا. فقد السيطره ع الارض واحد المعارضين في لقاء مع العربية يقول ان الروس اطلقوا على بشار اسم جديد يستحي ان يقوله
    والمعنى ان بشار فقد سلطته نهائيا والى الابد لان القضية مصالح روسية ايرانية والمفاوضات الان علنا من دون بشار .

  7. ههههههه
    الحمدلله مشجع غير متعصب 🙂
    لكني اتمنى عدم فوز الهلال. ههههه
    مبروك فوزكم ع الجزائر وهادلك للجزائر

    1. ما تزعل بس و الله مُدربين العالمي بدهُم تغيير ، الفريق كان نايم في الشوط الأول و بعدين شو هالمُباراة إلي فيها ست أهداف ؟!؟!؟! بالنسبة للجزائر كان فوز جزائري بأقدام فلسطينية . على ذكر الجزائر بحب أعرف رأيك في نقاشي مع أسماء ، أثق برأيك أحمد .

      1. التغيير مطلوب وهو حاليا معمول به والعالمي مش في الفورمه هذا الموسم
        بالنسبة لحديثك مع اسماء اتفق معك واختلف 🙂

        اتفق في ان تعلم لغة عدوك مهمة والحرب ليست فقط سلاح وانما الكلمة والقلم جزء من الحرب
        لكني اختلف معك في تعميمها على كل الشعب لان اللغة التي ماتت ٣ الاف سنة لاتستحق ان ننشرها ونساهم في احيائها هذا بالاضافة الى ان التجربه المغاربية (مع احترامي لكل المغرب العربي) مؤلمة وحزينة فالعربية تكاد تكون اللغة الثانية والفرنسيةهي الاولى وهذا ربما بسبب نفس الفكرة تعليم الشباب الفرنسية والانسان لااراديا كما ذكر ابن خلدون يقلد الاقوى حتى وان كان على غير حق وقبل الف سنه كان الغرب اذا ارادوا ان يظهروا ثقافتهم ادخلوا كم كلمة عربي في حديثهم لان العرب ايامها اقوى
        باختصار مع تخصيص فئة معينة لتعلمها ولست مع تعميمها ياوزيرةً التربية والتعليم 🙂

        1. الحقيقة إجابتك نموذجية أحمد و لكن لي مُلاحظة صغيرة عليها و لكن للأسف مُضطرة للخروج الآن ، أعود لاحقاً و أضع تعليق لَكَ هُنَا . نهارك سعيد أحمد ……………..إلى اللقاء .

        2. مساء الخير لأحمد و الجميع …….. أحمد ، الظاهر أنني لم أوصل فكرتي بشكل صحيح ، نَحْنُ الفلسطينيون نحمل بطاقات هوية مكتوبة باللُغتين و نحمل تصاريح تَنَقُل باللُغتين و البعض يحمل بطاقات مُمغنطة مكتوبة باللُغة العبرية فهل من الذكاء أن تحمل وثيقة لا تكون قادراً على قرائتها ؟!؟! و كما أعتقد أنك تعرف أو لنقُل تستنتج أن الصناعات لدينا محدودة و نضطر أحياناً لشراء سلع من الطرف الآخر لأن لا بديل محلي لها فهل من الذكاء أن تأكُل شيء لا تعرف مما صُنِعْ ؟! هل من الذكاء أن لا تعرف قراءة تاريخ إنتهاء الصلاحية ؟! حين تقف على المخسوم ( الحاجز ) هل من الذكاء أن تقف عاجزاً أمام الأسئلة التي تُوجه لك ممن يُسيطر على الحاجز ؟! نضطر أحياناً للعلاج في مُستشفياتهم لقلة الإمكانيات و التجهيزات الطبية لدينا فهل من الذكاء أن لا تفهم ما يقولُه الطبيب ؟!؟! كُل ما قُلتُهُ أنا أنه يجب علينا أن نتعلم اللُّغة من باب العلم بالشيء و لإستخدامها حين الحاجة و لم أدعوا إلى إحيائها و إلى جعلها لُغتنا الرسمية و لُغَة كُتُبنا و لا إلى تصديرها إلى العالم العربي . أعُدُّ نفسي من عُشاق لغة الضاد و لن أستبدلها بلُغة أُخرى و لكن لا مانع من تعلُّم لُغات أُخرى و كما قُلت أن الكلمة و القلم لها تأثير و إلا ما أُغلقت صُحُف و صفحات و أُعتُقِل صحافيين كالصحفي محمد القيق الذي أضرَبَ عن الطعام لأكثر من تسعين يوماً مُطالباً بحُريته حتى نال ما أراد أما بالنسبة لدول المغرب العربي فقد فُرضت عليهم اللُّغة من المُستعمِر بعكسنا حيث أنهم لا يريدوننا أن نتعلمها كما أعتقد أنني قرأت مقال سابقاً يتحدث عن تراجُع اللُّغة الفرنسية في المغرب العربي لمصلحة لُغات أُخرى منها العربية لأن الفطرة و اللُّغة الأُم تنتصر في النهاية ، و أخيراً أقول أن بلد خرج منها محمود درويش لن تتنازل عن لغتها العربية . ما فتح باب الحوار بيننا أنا و أسماء كما تعرف هو الفكرة التي تراود أحلام مستغانمي لترجمة ذاكرة الجسد للعبرية و التي أعتقد راودتها فقط لأنه هذا الكتاب دون غيره . طبعاً أحترم رأيك و أحترم رأي أسماء و قد أكون مُخطئة في رأيي أو في بعضٍ منه و لكن سأبقى دائماً و أبداً مُحبة للوطن و أهله و أملي أن أراهُ سالماً مُنعماً و غانماً مُكرماً يبلغُ السِّماك . تحياتي لك و آسفة على الإطالة و على التأخُرْ في الرد .

  8. وفي فضيحة لم يسبق لها مثيل .. اعتقلت مليشيات تنظيم حزباله عدد من عناصر و ضباط الجيش السوري في دمشق بتهمة التقصير ..وذلك على خلفية تفجيرات السيده زينب ..!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *