أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، أن انتحاري مسجد الصوابر سعودي الجنسية، اسمه فهد القباع.

https://www.youtube.com/watch?v=2xwcRQPWH58

وقالت الداخلية إن الانتحاري السعودي وصل عبر المطار قبل ساعات من تنفيذ الهجوم.

وفي وقت سابق، أعلنت الداخلية إلقاء القبض على صاحب المنزل الذي آوى السائق الذي أوصل الانتحاري إلى مسجد الإمام الصادق في حي الصوابر.
ويواصل الأمن الكويتي مداهماته وتحقيقاته حول عدد من الأشخاص المشتبه بتورطهم في التفجير. وقالت الوزارة إن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف.

وكانت الداخلية أعلنت إلقاء القبض على سائق المركبة الذي تولى توصيل الانتحاري إلى مسجد الإمام الصادق وفراره بعد التفجير مباشرة، والذي يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود.

والسائق من مواليد العام 1989، وهو من المقيمين بصورة غير قانونية في الكويت، حيث عثر عليه مختبئاً بأحد المنازل بمنطقة الرقة، وقد أفادت التحقيقات الأولية بأن صاحب المنزل من المؤيدين للفكر المتطرف، فيما تواصل أجهزة الأمن الكويتية جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء في التفجير.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تلقى في جامع الدولة الكبير التعازي في ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في حي الصوابر. الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش” راح ضحيته 28 شخصاً، وأكثر من 200 مصاب، بعدما فجر انتحاري نفسه داخل المسجد أثناء صلاة الجمعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. احب اسال الجماعة الي يقولون داعش صناعة ايرانيه كم سوال
    1- كيف استطاعت ايران تجنيد هذا السعودي؟
    2-كيف وصلت ايران الى قلب المملكة السعوديه وقامت بتجنيد شباب سعوديين؟
    3- بماذا اغرت ايران هذا الشا ب ليقوم بتفجير نفسه ؟ يمكن وعوده بزواج متعه بالجنة؟
    4- كيف يمكن لشاب مسلم سني ان يصدق ايران ويصل به المطاف بتفجير نفسه؟

    ولاتنسون داعش صناعة ايرانية….. ساخت ايران بالفارسي ……

  2. يا مورفين
    حتى الأن لم يعرف أحد الحقيقه ….وما هي الدوافع …فالأعلام ينطق بما يريده الحاكم

    لو كان حادث التفجير في مصر …لخرج الاعلام والفضائيات من أول دقيقة تتهم الإخوان أنهم هم الفاعلين
    مثل ما أقنعوا الناس أن حماس هي من قامت بتهريب المساجين من سجن وادي النطرون
    وكتبت اسمين من الأرهابيين ( أتضح أن أحدهم متوفي من قبل الحادث بعام والأخر مسجون في أسرائيل منذ أربع سنوات
    .
    وهكذا الأمر
    لانصدق الأعلام المزيف والمضلل
    .
    أما بالنسبة لإيران فالأرهاب ليس صنيعتها فقط
    بل إنها الإرهاب بعينه
    وكما وصفت سابقا ..وشبهت إيران بالأخطبوط الذي ينشر أزرعه من حوله في كل مكان
    .
    [النسبه لإيران وداعش
    أنا كتبت أمس في موضوع أخر هذه السطور حتى تفهم لغز داعش وكيفية الأستفاده منه كأسم يحمل رآية عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله

    .
    أعيد نسخ ما كتبته
    لعلنا نستوعب
    .
    استطاع الخبثاء أستغلال أسم داعش لتنفيذ مؤامراتهم وأهدافهم
    هناك أكثر من جهة استغلت هذا الأسم لصالحها
    مثل
    1- إيران
    2- حكام ورؤساء الدول الخونة العملاء ( صناعة العدو الوهمي )
    3- أسرئيل وحلفاءها من أمريكا ودول الغرب

    فمن السهل أن يلبسوا عملاؤهم وبعض المرتزقة والمكلفين بأعمال تخدم أهدافهم وخططهم ..يتم تلبسهم أقنعة سوداء ومن وراءهم رآية عليها ( لا إله إلا الله محمد رسول الله )
    وأثناء تنفيذ هؤلاء العملاء جرائهم كل ما عليهم هو تريد الله أكبر

    ويخرج تسجيل في منطقة جبليه يعلن بعض المقنعين بالسواد 0 من 5 الى عشرة فرد ) يعلنوا مسؤليتهم عن التفجير وهم يرددون بعض من آيات القرآن

    .
    فتلصق التهمه بالدولة الأسلامية …حتى تطبع عليهم كلمة أرهابيين
    ( هذا أسهل شئ تفعله المخابرات ليصدق الغافلون كلامهم )
    ولقد حذر الله من مكرهم وخداعهم للناس ( وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال )
    .
    لابد أن نفرق بين تنظيم الدولة الإسلامية الحقيقي والذي يحرم الدم والقتل بعير الحق
    ويتبع تعاليم القرآن ..
    فكيف يتبع كتاب الله ثم نصدق أنه يتاجرون بالنساء والدعاره
    .
    هل فهمنا
    (( لابد أن نفرق))
    بين القلوب المؤمنة التي خرجت في سبيل الله لإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله …تقف ضد الظالم والمعتدي وتنصر المظلوم وتعيد الحق لإصحابه

    ((وبين )) باقي فرق الدواعش التي صنعتها الدول المتأمرة على الإسلام السني وبين الدول التي تكره الإسلام أصلا
    وبين فرق الدواعش التي يصنعها الحكام والرؤساء الطواغيت …كعدو وهمي يرهبون بها شعوبهم ويسيطرون عليهم .
    .فالدولة في خطر
    ويجب الإلتفاف حول الحاكم حتى ولو كان ظالم وغير عادل …حتى لاتسقط الدولة بسبب هؤلاء الأرهابيين
    .
    فيسكت الشعب المغلوب على أمره ( متناسين هموهم ومشاكلهم ) لإنقاذ وطنه من هؤلاءالأرهابيين الذين يفجرون ويقتلون ..,هم لايعلمون انه مجرد عدو وهمي مصنوع لخدمة الطاغية وأرهابههم أن أي أحد يعترض عليه ..سوف تلصق به تهمة أنه عنصر ارهابي ممن تحذر منه الحكومة والحاكم والإعلام والفضائيات الفاسدة أبواق الحاكم المضلله …التي تسحر العقول ( عقول البسطاء الغافلين فيتم خداعهم بسهولة )
    .
    أنا أدري أن كلماتي لن تتجاوز إذنك ولن تعبر الى عقلك أو قلبك
    .
    ولكن هذا من واجبي أن أضع النقط على الحروف لمن يلتبس عليه الأمر وتصعب عليه الرؤية
    أخيرا
    هذه وجهة نظري
    وليس هناك إجبار لأحد أن يقتنع بها
    ولعل الأيام إن شاء الله تثبت صدق ما كتبت
    فأكون قد أديت واجبي في النصح والأرشاد

    والله المستعان

    1. لا ادري ما دخل الاخوان واعلام مصر بالموضوع ؟ انا سئلت اسئلة واضحه ومحددة لا دخل لها بالاخوان ولا اعلام مصر …..انت تخلط بين امرين مختلفين تماما الاول هو من صنع داعش او من اسسها والثاني من استفاد من خروج هكذا تنظيم للنور؟؟….. انت نفسك تقول ان ايران وحكام العرب واسرائيل وامريكا استغلوا ( وركز على كلمة استغلوا) داعش وهذا كلام صحيح مئة المئة لكنه ليس جواب على السوال من اسس او صنع داعش ؟ بعض الاخوة هنا وانت منهم تقولون ان داعش صنيعة ايران والمالكي وبشار وانا اسئلكم كيف استطاعت ا يران تجنيد شباب اهل السنة ليقوموا بتفجير انفسهم في العراق وسوريا وغيرها من الدول؟؟

  3. مئات المساجين الإسلاميين المصنفين إرهابيين قد أخرجهم النظام السوري في بداية الثورة السورية من السجون السورية مع أن النظام كان يرجع وقوع القتلى إلى وجود إراهابيين ، ومئات المساجين أمثالهم قد هربوا كما أراد المالكي أن يقنعنا من سجن في العراق بعد ذلك بقليل، وجل هؤلاء وهؤلاء شكلوا نواة داعش وتحكموا في قراراتها فهل كل ذلك صدفة. النظام السوري أعطى موطئ القدم الأولى لداعش في سوريا وبدون قتال في شمال سوريا وحتى وقت قريب لم تقع مصادمات حقيقية بين جيش الأسد وبين داعش وحتى الآن ما تزال البرميل المتفجرة وغارات الطيارات السورية موجة لكل الأعداء إلا داعش ومؤخرا استولت داعش على تدمر بعد مسرحية قتالية هزلية وترك لها الجيش السوري أكبر مستودعات الأسلحة في شرق سوريا، داعش استولت على الموصل بدون قتال وترك لها الجيش من الأسلحة الكثير، داعش استولت على الرمادي بدون قتال وترك لها الجيش العراقي أسلحة كثيرة من ضمنها أكثر من ألفين سيارة هامر المصفحة، فهل داعش صناعة سعودية أو قطرية، أو هل البغدادي الخليفة أمه دعت له عند الحرم أن يسخر الله له أولاد الحلال الذين يساعدونه فكانت ساعة استجابة. بالمنطق ، ومن المستفيد، وماذا فعلت داعش حتى الآن ألا أنها أعطت النظام السوري الحجة التي يريدها، وأعطت إيران الحجة التي تريدها للتدخل بشكل مباشر وعن طريق وكلائها العراقيين واللبنانيين، وأعطت أمريكا ودول الغرب حجتهم كي لا يضطروا لحماية سمعتهم الزائفة إلى التدخل لصالح الشعب السوري على غرار ما حصل في ليبيا وأعطتهم الحجة كي لا يزودوا ،على الأقل، الثوار السوريين بالسلاح النوعي الفعال وخاصة مضادات الطائرات ومضادات الدروع، وحاربت داعش الفصائل السورية التي تقاتل النظام السوري في كل المناطق وشتت جهدهم في قتال النظام ومؤخرا كان جيش الفتح في الشمال يستعد لمعركة الساحل بعد أن استولى على إدلب وجسر الشغور عندما فاجأته داعش بالهجوم مدعومة بطيران النظام السوري، وداعش بقدرة قادر أو بدعوة أم البغدادي تحتل مناطق آبار البترول في سوريا وتبيع النظام السوري البترول ولولا وجود داعش فأنا على ثقة أن تلك المناطق ستكون تحت سيطرة الفصائل الأخرى وما يعنيه ذلك من تمويل ومن ضغط على النظام السوري. وبعد كل هذا وغيره يأتي أحدهم لينفي علاقة إيران والنظام السوري بداعش. في العراق قضت داعش قضاء مبرما على ثورة محافظات السنة وجاءت بإيران وبأمريكا لضرب تلك المحافظات التي أخرج أبناؤها المحتل الأمريكي والذين كانوا سيكونون حجر عثرة في وجه سيطرة إيران على العراق لو نجحوا في ثورتهم وبذلك سيفشلون جهود أمريكا التي سلمت العراق للشيعة وكلاء إيران. لم يكن من المفروض أن تقوم ثورة في العراق تحاكي الثورة السورية ولربما تتواصل معها وتلتحم بها لتلاقي أهدافهما معا بالتخلص من سيطرة إيران والقضاء على وكلائها الشيعة والعلويين ، ولم يكن من المفروض أن تنجح الثورتان فلربما أفرزتا نظاما معاديا حقيقيا لإسرائيل ، ولذلك كانت داعش التي تغذت وتسلحت من الجيشين العراقي والسوري وامتدت جغرافيا في معظهما على المساحات التي كان الجيشان يسيطران عليها وبدون قتال فعلي يذكر، قتال يليق بجيش من الرجال لا من الذباب الطائر الذي تلوح له فيطير هاربا.

    1. ما سمعت ان الشاب السعودي الي نفذ التفجير كان مسجون في العراق او في سوريا ؟ وحتى لو فرضنا جدلا انه كان مسجون في العراق تحت حكم المالكي عميل ايران وايران وعملائها كانوا موجودين في السجن يبقى السوال هو كيف ممكن شاب من اهل السنة سعودي يقتنع بكلام ايرانين صفوين كفار ويفجر نفسه؟ يعني الطريقه كيف ؟ بم اغروه او وعدوه؟

  4. يعني اكيد بدو يكون سعودي وهابي وهل سمعتم ان شيعي إيراني ولا عربي فجر نفسه بجامع سني مع أني لا افهم الشيعه لماذا لا يعملوهم بالمثل العين بالعين والبادي اظلم لماذا المرجعيه تدعو دائماً الى الوحده وأننا اخوه في الله وهم يقتلونا بدون رحمه

  5. يا ام محمد
    ادخلي على اليوتيوب واكتبي فظائع الشيعه
    وسوف تشاهدي بنفسك اي شياطين هم واي قسوة قلوب
    مقاطع ان تحملها قلبك فانتي بلا قلب

    ادخلي بنفسك وشاهدي اتباع علي والحسين ماذا يفعلون في اهل السنه حتى تعلمي ان هؤلاء ليسوا ببشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *