ذكرت قناة “الجزيرة”، نقلا عن مصادر، أن “الكويت سلمت قطر قائمة بمطالب الدول العربية التي تقاطعها”، ولم ترد تفاصيل بعد بشأن ماهية المطالب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت أمس الخميس، أن دول المقاطعة لقطر ستتقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بلائحة مطالب عبر دولة الكويت، مشيرة إلى أنها “أبلغت تلك الدول بضرورة أن تكون مطالبها قابلة للتطبيق”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت: إن “وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، قال وما زال يقول إنه بإمكان حل هذه الأزمة بين الأطراف نفسها”، لافتة إلى أنه “أجرى سلسلة من المكالمات الهاتفية واللقاءات بين أطراف الأزمة الخليجية”.

وأضافت “نويرت” في مؤتمر صحفي أنه لا يمكنها تقديم مزيد من التفاصيل، إلا أنها أعربت عن اعتقادها بأن “هناك تقدما فيما يخص إعداد لائحة المطالب”.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: “نحن متفائلون بأن هذه اللائحة التي ستقدم لقطر ستتضمن مطالب واقعية وقابلة للتطبيق”.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، بوقت سابق يوم الخميس: إنه في غضون بضعة أيام سيتم إيصال قائمة مطالب “ملموسة” إلى قطر من السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن طريق الكويت، وأن تركيا ستتابع الأمر.

وأعرب “قالين” عن اعتقاده بأن الأزمة ستجد طريقها إلى الحل، لكن لا يُعرف كم ستطول، مشيرا إلى أن أزمة سحب السفراء في عام 2014 دامت ثمانية أشهر، وبعد ذلك تمت تسويتها بالتوافق والحوار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ما عم أقدر أنسى كيف أنا سألت ليش ما في حدا هون من الكويت والبحرين والإمارات وصارت المشكلة هههه بكرا بيقولوا أنا السبب أو كنت عم خطّط لها من قبل

  2. شامو ……
    معناه قدمك قدم خير هههههههههههههههههه
    الدني ما تنصلح الا اذا الظالمين ينشغلوا بالظالمين ونكون نحن بينهم سالمين
    ههههههههههههههههههههه دخيلك جربي تسألين عن البربر والأكراد وتبع غزو وريحو هههههههههههههههههههههه بلكت نهايتهم تكون على أيدك .

    1. ما حدا بيقلي شامو غير أحلى Sunshine صح؟
      كيف اشتقنالك هالقـــــــــــــــــــــــــــــد

  3. هههههههههههههههههه
    لا ما حزرتي ………. انا ال moon light

    1. خلص كوني مين ما بدك تكوني المهم خليكي عم تضحكي .. ضحكتك حلـوة 😉

  4. مش قادرة اتحمل الهبل !
    هاذا وهب النجس الشحات المعفن. نورت منعته وطلع باسم معفن زي وجهه.
    ولي يا ناديه تعالي لمي بغلك عنا ! قرف يقرفك انتي وياه.

  5. كنترول ابعدوا هذا الجنس الثالث الي مسمي نفسه منال من هون وامنعوه من التعليق ……… احكي مع الياسمين الشامي الجيف النجسة الرجسة لازم تخرس ………..
    كل السبب من وهب الحسيني من يوم ما غسل وجهها بالامونيا النشادر تبعو هي ما قادرة تفارق خيالها لا وصايرة ههههههههههه تحكي وتغار من المدام تبعو هههههههههههههههههههه مو يكفي انها معيشتك من الضرائب الي يدفعوها من معارض الورود ومؤتمرات الشعر العمودي ؟ ناس فاضية ههههههههههههههههههههه بيعيشوا هبلة تبع بواسير …….. ما في داعي لمعارض ورود وشعر عمودي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *