سي ان ان – — أكد رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الجمعة، “إنه لم ولن يخذل الشعب الذي انتخبه”، في الوقت الذي يتعرض فيه لانتقادات حول سياسة التهميش التي انتهجتها حكومته، التي يقودها الشيعة، وما تمخص عنها أحداث حالية تشهدها بلاده.

وفي الأثناء، دعت المرجعية الدينية الشيعية، الجمعة، للإسراع بتشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع.

وشدد المالكي، وبحسب ما جاء على صفحته بموقع فيسبوك على: “حق المواطن العراقي في الاستحقاق الانتخابي الذي قرر فيه من يريد.”.

وقال المالكي، “لم ولن أخذل الشعب الذي انتخبني والاستحقاق الانتخابي حق المواطن العراقي الذي قرر فيه من يريد.”

وتعالت الأصوات المطالبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية وعلى خلفية الأزمة التي يشهدها العراق حاليا بعد سيطرة مليشيات “داعش” على بعض المدن والقرى، بدعم من السنة.

ومرارا، أكدت الإدارة الأمريكية، التي تنظر في خيارات لمساعدة العراق بوقف تقدم “داعش”، بأن الحل هناك سياسيا وليس عسكريا.

وبالمقابل دعا ممثل المرجعية في محافظة كربلاء، أحمد الصافي، القيادات السياسية تكثيف الجهود للخروج من الأزمة الراهنة والاسراع بتشكيل “الحكومة وفقا للأطر الدستورية مع رعاية أن تحظى بقبول وطني واسع”، طبقا لما نقلت قناة “السومرية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. قرأت قصه أعجبتنيقرأت قصة أعجبتني يحكا ان كلب ربط اسد الى شجرة بعد ان وجدة نائم حاول الاسد استعطاف الكلب لفك وثاقه فلم يفلح وتركة يلاقي مصيرة مر حمار من قرب الاسد ودار حوار بينهما وقص الاسد ما جرة له وطلب الاسد من الحمار المساعدة وفك وثاقة مقابل ان يعطية نصف الغابة وافق الحمار وفك وثاق الاسد وعند مطالبة الحمار الاسد بنصف الغابة تفاجأ  الحمار بان الاسد اعطاه كل الغابة  استغرب الحمار وسال عن السبب . قال الاسد الغابة التي يربط بها الكلب ويحل بها الحمار لا تستحق ان أعيش بها وهذه حال العراق 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *