أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه تعرض الخميس لمحاولة اغتيال أسفرت عن إصابته في ساقه بطلق ناري وأن عملية جراحية أجريت له في مدينة الطب ببغداد ولم يكشف المصدر عن أية تفاصيل فيما يخص المنفذ وآليات تنفيذ المحاولة أو الجهة التي تقف خلفها، إلا أنه أكد أن المالكي بصحة جيدة ولا يعاني من أية مضاعفات جانبية، وذلك حسبما ذكرت وكالة الدار العراقية.

وكان البيان المقتضب حول العملية الجراحية التي أجريت للمالكي الخميس الماضي قد أثار جدلاً واسعاً بسبب عدم تحديد نوعية العملية وأسبابها وسبب إجرائها في مستشفى مدينة الطب العراقية التي غالبا ما تستقبل الفقراء من الناس وبإشراف فريق طبي محلي.

وما عزز الشكوك البيان الذي اصدره مكتب نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي بقوله ان الاخير اتصل بمكتب المالكي للاطمئنان على صحة المالكي ولم يتحدث معه شخصيا . وقال البيان “ان عبد الهادي اتصل هاتفياً مع مكتب المالكي وذلك للاطمئنان على صحته بعد اجرائه لعملية صغرى، متمنياً له دوام الصحة والتوفيق لمواصلة المشوار السياسي لما فيه مصلحة ابناء الشعب العراقي الذين اثبتوا جدارتهم في مواصلة العملية الديمقراطية”.

وتسربت إشاعة مفادها أن قناص من القوات الأميركية أطلق النار على “المالكي” لدى نزوله من سيارته داخل المنطقة الخضراء، بحسب الوكالة. ويحرص المسؤولون في الحكومة العراقية على إجراء العمليات الجراحية في مستشفى ابن سينا داخل المنطقة الخضراء والذي يدار من قبل الجانب الأميركي ويمتلك معدات متطورة غير متوفرة في مستشفيات بغداد.

وتقاسم رئيس الحكومة العراقي الحالي نوري المالكي ورئيس الحكومة السابق إياد علاوي الفوز بالمرتبة الأولى في جانبي بغداد وفقا لنتائج الفرز الأولية للانتخابات على مستوى العاصمة. إلى ذلك تتوالى الاتهامات بارتكاب مخالفات و”تزوير مفضوح” مع استمرار عمليات فرز الأصوات في الانتخابات العراقية في ظل تنافس محموم بين قائمتي رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.

وقالت مرشحة عن قائمة “العراقية” بزعامة علاوي إن هناك “عمليات تزوير مفضوح” في الانتخابات التي بدأت نتائجها الجزئية بالظهور تباعا. وأضافت انتصار علاوي أن “هناك تزويرا واضحا ومفضوحا لأن المركز الانتخابي في الإسكان غرب بغداد توجد فيه صناديق اقتراع مؤيدة للعراقية من منطقة المحمودية عليها شريط أحمر”. وتابعت أن “المفوضية أمرت بعدم نقلها لأن هناك تحقيقا حولها”.

وأشارت إلى “أشخاص يتلاعبون ويغيرون بالأرقام، يضيفون الأصفار إلى الأرقام الخاصة بقائمة ائتلاف دولة القانون” بزعامة المالكي. كما أكدت “وجود رزم انتخابية مرمية بالقمامة وهي صناديق اقتراع تابعة لمنطقة كركوك، كلها مؤيدة للعراقية”. وقالت “في البدء حاربوهم بالقنابل لكن الناخبين توجهوا إلى مراكز الاقتراع ولم يجدوا أسماءهم في القوائم والآن يغيرون النتائج”.

ومن جهته قال عضو المفوضية العليا للانتخابات إياد الكناني إن “هذا يؤيد قيامنا باتخاذ التحوطات لدى تلقي أي شكوى”. وأضاف “تبقى الأمور مجرد اتهامات حتى نتحقق من الأمر وإذا ثبتت الشكوى يتم إلغاء الصندوق وبعكسه يتم احتساب الأصوات”.

وفي المقابل قال دبلوماسي غربي إن “النظام الانتخابي النسبي المعقد يفسر الاتهامات التي يوجهها البعض”. وأضاف “نعبر عن ارتياحنا نسبيا حتى الآن نظرا لوجود شكاوى أقل من انتخابات العام 2005”. وأظهرت النتائج الجزئية تقدم المالكي وعلاوي والتحالف الكردستاني كل في معقله في الجنوب والوسط والشمال على التوالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. الموت للمالكي خريج الارصفه وبائع اسبح في سوريا ابو اسراء واليوم بائع العراق لايران ومقسم العراق بفدراليته سيبيع كركوك لهذا الكردي برزاني الكلب واقول اين كان هذا الكلب مسعود في زمن ابو عدي رحمه الله كان كالفأر في الجحر والان مكتب ورئيس اقليم وقنصليه اسرائيتيه ويساوم الكتل على تشكيل حكومه (اجاك صدام ههههههههههههه) اما المالكي الفارسي الذي وقع على اعدام صدام سيعيد التاريخ نفسه ويوقعون على اعدامك انشاء الله

  2. اللهم العن صدام المجرم لعن عاد وثمود ومحطم وقاتل الانسان في العراق وخارجه وسبب كل المشاكل والحروب في المنطقة والحمد لله على الخلاص منه

  3. الحمد لله على زوال نظام المجرم صدام قاتل الانسان في العراق وخارجه وسبب كل المشاكل والحروب في المنطقة وليس فقط غير مأسوف عليه اللعين في الدرك الأسفل من جهنم

  4. مع الاسف الشديد مامات
    لو جاءت بنصف قلبه كان مات وخلصنا منه .. كان سيكون يوم عرس وفرحة لطل عراقي شريف
    الموت .. الموت … لكل خائن جبان مثل المالكي واعوانه ومن يؤيده
    الله يرحمك ياصدام ياعز العراق والعراقيين
    اخي شيعي مسلم سني مسلم .. بارك الله بك وبامثالك فعلا انت رجل عراقي شرف ومشرف للعراق الحبيب .. الله يكثر من امثالك

  5. مساء الخير لاحلى مصطفى شلونك اشتقت لك .. كيف الاهل
    شلونهم تغريد .. جاك .. مي .. سلملي عليهم وعلى الاهل

  6. مي هلو أختي العزيزة صار لي ساعة أجري وراكي وينج شو ماكو .
    كل يومية أقول يمكن باجر تخابرني ضل بالي عليج وألله .
    المهم أنتي زينة حاضر ياغالية سلامك راح يوصل ومن عيني …..

  7. يا اخ مصطفى شايفك تدافع عن المالكي !يمكن لأنك ابن متعة مثلو ،وبعدين ظب لسانك احسن ما اوسخ لساني معاك.

  8. ولك samir احترم نفسك ولا بعدين تعرف شلون يكون كلامي معك
    البس نظارات حتى تعرف تقرأ جيد وبعدين احكي .. مصطفى يقصد على المالكي عندما قال
    نعم اي والله ياسامر .. ياريتها كانت في وسط قلبك .. يقصد المالكي لو كانت الطلقة اجت في وسط قلبه
    مصطفى اكثر واحد يكره المالكي واعوانه .. انت جديد عيب عليك تتهجم على احد الاصدقاء القدامى قبل ما تفهم شيقصد هو

  9. عموما حقه و حقكم علي،بس الاخ عندو مشاكل ب نحو و القواعد اش بعملو انا!حسب ما كتب ما بتنفهم الا هيك!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *