العربية.نت- هدد رئيس الوزراء العراقي, نوري المالكي، بإغلاق مكتب قناتي “العربية” و”الحدث” في بغداد ومنع المراسلين من تأدية عملهم، بسبب تغطيتهما الإعلامية للتطورات الأخيرة في العراق.
يأتي ذلك فيما ظهرت مطالبات من سياسيين عراقيين باستقالة المالكي وتشكيل حكومة انتقالية.
فقد طالب شيخ عشائر الدليم، الشيخ علي الحاتم، الكتل السياسية في العراق بإقالة رئيس الحكومة، نوري المالكي فوراً، وتشكيل حكومة انتقالية لإنقاذ ما تبقى من العراق.
وقال الحاتم في كلمة مصورة تم تداولها على شبكة الإنترنت: “نوصيكم بعدم السماح للإرهاب بكافة أنواعه أن يشوه صورة هذه الثورة البراقة، لأن المالكي ومن معه يريدون أن يلبسوها ثوب الإرهاب”.
بينما حمَّل المتحدث باسم الائتلاف العراقي، أحمد الأبيض، الولايات المتحدة وحكومة المالكي المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع في العراق، معتبراً أن استئثار المالكي بالسلطة شكل سبباً رئيساً لما يجري في البلاد، محذراً من خطورة اندلاع حرب أهلية.
ومن جانبه، قال طارق الهاشمي، النائب السابق لرئيس الجمهورية العراقي، إنه يجب على المالكي الاستقالة والبدء فوراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وفي سياق متصل، قال المالكي لضباط في مدينة سامراء إن متطوعين في طريقهم لمساعدة الجيش في التغلب على المتشددين الإسلاميين الذين اجتاحوا منطقة سنية في طريقهم إلى بغداد، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.
وأضاف لضباط بالجيش في المدينة الواقعة على بعد نحو 100 كلم شمال العاصمة العراقية على الطريق إلى الموصل التي يسيطر عليها مسلحون إن سامراء لن تكون آخر خط دفاع ولكن نقطة تجمع ونقطة انطلاق.
وتابع في تصريحات أذاعها التلفزيون العراقي، اليوم السبت، بعد وصوله إلى سامراء إنه خلال الساعات المقبلة سيصل كل المتطوعين لدعم قوات الأمن في حربها ضد مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام مضيفاً أن هذه هي بداية النهاية بالنسبة لهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. تهدد بتسكيرها وليش التماهل بهاي الأمور سكرا وحاسب كل واحد عم بيشارك من بعيد ولا قريب بهاي الجريمة الله ياخدهم كلهم

  2. الله بلانا فيك ..
    اتهدد …….. اتهدد .. ومنو هم حتى اتهدد ..
    اطردهم من العراق .. وهم جزء من اطراف المؤامره ..
    سياستك .. الهوجاء ..بعدم االسيطره على الحكم جعلتك لا تعرف حتى تصفية خصومكم بطريقة تكتيكية ..
    وفرت السلاح والمال بمحافظات معلنه الولاء لاعدائكم من سنين ..
    وضعت في ارضهم جنود منهم فكيف لم تنتبه انك سلحتهم .. بالكامل ..
    اهملت الشيعة ولم تعي للتفجيرات اليوميه عليهم .. واليوم الشيعة هم من يدافعون عنك وهم من لجئت لهم .. مع البعض من الاشراف السنة الوطنين ..
    تطوع كل الشباب وستضعه بحرب طائفية بسبب رعونة فكرك العسكري القيادي ..
    ..

  3. رغم اني اكره المالكي لكن قناة العبرية يجب ان تغلق في جميع انحاء العالم.

  4. واذا تغلق العربية وغيرها وماذا بعد ذلك ؟؟ العربية مثلها مثل باقي القنوات تنقل للعالم الأحداث أم تريدون ان يبقى العالم جاهلا لما يحدث ؟؟ لا يسمع ولا يرى مايجري في العراق !! نعم قناة العبرية يجب ان تغلق..
    وان شاء الله لعنة صدام يرحمه الله وغيرهم من شهداء العراق تضربك وتضرب عشيرتك ياوجه النكد والنحس والشياطين ياالهالكي

  5. اهلا دنيا ..
    واهلا بالجميع .. ليس العباره باغلاق العربية وانما .. منصبه كرئيس لا يجب ان يتكلم بتوافه الامور فيجب ان يتحدث باشياء كبيره بمستوى المنصب ..
    الموضوع :
    اكبر خطاء يرتكبه المالكي ان فكر بالاستقاله الان .. لانها ستكون فرصه متفق عليها بين داعش والخونه للهجوم على بغداد دون قياده بل مشاركة الاوفياء بوضع خطط الحرب ..
    واتمنى من الزعماء الاشراف ..
    ان ينتبهوا الى ان المالكي متمسك بالسلطه دون خبره عسكرية وسيقتل الجميع بافتقار الخبره اضافتا الى انه يطبق ما تامر به امريكا ليبقى بالحكم حتى وان سعت امريكا لتدمير الناس ..
    ..
    كما اتمنى اعداد اكثر من قائد دونه فاحتمال اغتياله من معارضيه وارد وبامر امريكا لجعل الساحه بلا قائد فيقتل الشعب بعضه البعض بحرب طائفيه الى وقت طويل وهو المطلوب حاليا لامريكا والخليج ..
    ..
    عموما :
    لا ينقذ الحرب الا الله .. فكلا اطراف قادة السنه والشيعه يرمون اليها .. والشعب العراقي هو من سيتحمل عقباها ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *