مرسلة من صديقة نورت Nada Lebanon

القاهرة – نقلت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية عن مصدر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله إن المجلس دفن العقيد الليبي معمر القذافي في مكان مجهول فجر اليوم الثلاثاء.

وكان مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ذكر في وقت سابق أن القذافي سيدفن في مكان مجهول في الصحراء لينهوا خلافا بشأن جثته التي بدأت تتحلل.

وقال المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي سيدفن “الجثمان” في مراسم دفن بسيطة وسيحضر مشايخ عملية الدفن.. سيكون مكانا مجهولا في الصحراء المفتوحة”، مضيفا ان تحلل الجثمان وصل الى حد أصبح معه من غير الممكن ان يبقى لفترة أطول.

ووضع مقتل القذافي “69 عاما” في سرت مسقط رأسه نهاية لحرب استمرت قرابة ثمانية اشهر وملاحقة قوات المجلس الوطني الانتقالي له على مدى شهرين بعد فراره من العاصمة طرابلس عندما اجتاحتها قوات المعارضة.

وفي وقت سابق قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي ان المفاوضات جارية مع ممثلي لقبيلة القذافي جاؤوا من سرت وداخل القيادة الانتقالية بشان مكان وكيفية دفن جثمان القذافي وابنه المعتصم الذي قتل معه في ظروف غامضة وبشأن ما قد يحصل عليه قادة مقاتلي مصراته الذين بحوزتهم الجثتين في مقابل التعاون.

لكن المسؤول قال “لم يتم التوصل الى اتفاق مع قبيلته لتسليم جثمانه”. وردا على سؤال بشأن ما إذا كان ابنه المعتصم سيدفن في نفس المراسم قال المسؤول “نعم”.

وكان مسؤول بالمجلس الانتقالي قد أبلغ قبل بضعة أيام ان اربعة شهود فقط سيحضرون مراسم الدفن وانهم جميعا سيقسمون على المصحف الشريف بألا يكشفوا عن مكان دفن الجثتين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. مبروك للغرب ولفرنسا التخلص منه بجهود الاثوار ، الشعب الليبي عايش افضل من كثير دول عربيه ولكن سمع بالثورات فثار .
    لماذا بعض الدول العربيه رحبت بهذه الثوره ولم ترحب بثوره تونس ومصر ، لماذا تقصف قطر علي ليبيا مع الناتو ولم تقصف علي سوريا واليمن .!!!؟
    فعلا ما تقوله امريكا ينفذ حكام العرب ان لطموا بالحذا صاح الحذا باي ذنبا الطموا .

  2. عندما ياسر العدو او يقتل فهناك له حقوق عند الفرسان المسلميين اما من يقتل الاسري وينتهك حرمه الميت وياخر دفنه فهم حفنه من المرتزقه الاثوار .

  3. هدول خوار وليسو ثوار انهم مجرمين وسفاحين وجرذان متل ما وصفهم العقيد الشهيد

  4. يلا الحمدلله دفنوه اخيرا على كل حال هذا الرجل مابنزعل عليه لان هو كان ضالم وهيك نهاية كل ضالم

  5. كثر خيركم و الله !!! كان حطيتوه بشي متحف و الي يتنرفز من شي يروح على المتحف و يضرب و يسب القذافي على الي مو عاجبه لانه اكيد رح يظل السبب ف البلاوي الي رح تعيشوها مستقبلا يا جرذان !

  6. بعد شو دفنتوه ياكلاب مجلس انتقالي !! مجلس صرامي بوجوهكم ما شفتوا جرذان الصحراء كيف عاملوه هالشواذ بس اكيد انتو متلهم وان شاء الله ما بتقوم دولتكم الشاذة وبتظل الحروب بينكم قائمة وبين الجرذان.
    والله العظيم لو كنت احمل الجنسية الليبية لمزقت هويتها ودستها بالكندرة لأجل اهلها الشواذ . وبدون استثناء

  7. كويس أن دفـــنوه فى مكان مجهول عشان الناس لوعرفت مكانه هاتروح تتــف عليه , عشان أفعاله القذرة . هل هناك رجل حـُـــر يأتى بجـنـود مرتزقة أجانب وبفلوس الناس يقــتـلوا فى شـعبة وينتهكوا حـُرمات البيوت ويغتصــبوا النســاء فى بيوتهم . أنه لقــواد كلـب

  8. el lah la trabahkom ya khawana ya 3omala firansa wa amrika dafantuh tkhalasto mino walah el 3adim ma thnaw dania wa akhira.

  9. libya al khawana .lybya el jirdan lybya el khawana lybya el jirdan rabi yarahmak ya chahid ina lilahi wa ina ilayh raji3oun.

  10. toz 3likom ya jirdan ben razi.ya barbar ya jahala walahi matahnaoun sa tohrakona wahid wahid akaltom el chahid wa howa hay la hawla wala kowata ila bilah el 3adim.

  11. الخزي والعارلكم يا كلاب الناتو والمجد والخلود للقاءد معمر المعمر في القلوب
    ومبارك لكم كلاب القاعده

  12. ra7mat allah 3aleih hatha el qaed el 3araby el wa7id elly kan yegool kelmat el 7ak 3alanan we ellibeyeh elly akalo min kheiroh 3ado eidoh maseirhom zay el 3irakeyeh fer7o weragaso 3ala moot sadam we hala2 betman sormaytoh la sadam sa7tein 3ala galb amrika we baritanya we khali hal kanader et7is beqimtoh li qadafi

  13. انا لم احب القدافي يوما ،وما فعله بالليبيين في الفترة الاخيرة من تقتيل وبطش هو وابنائه كرهنته واحتقرته اكثر ،لـــــــــــــكـــــن ام اتمنى له هذه النهاية المخزية والمذلة ابدا.
    هو قال كلمته المشهورة على ابناء بلده ،،،،جردان ،،،والله نالوها باستحقاق وبتفوق ، لأنهم بعملهم هذا لم يعد هناك فرق بينهم وبين القدافي كلهم جردان حقيرة ،
    فرحانيين وانتو بتصوروه ضحكتوا فينا العالم الله يلعنكم…

  14. إكرام الميت دفنه…الله يسامحه…خلاص بقى خلونا ننتهي من هذا المسلسل الهوليوودي…أيام القذافي ولت إلى غير رجعة…و عائلة حزب “طز” اندثرت…(الجوقة ديال القذافي راها تفرتكت)….نتمنى لحكومة ليبيا الجديدة التوفيق و مستقبل زاهر إن شاء الله…

  15. هو قال كلمته المشهورة على ابناء بلده ،،،،جردان ،،،والله نالوها باستحقاق وبتفوق ، لأنهم بعملهم هذا لم يعد هناك فرق بينهم وبين القدافي كلهم جردان حقيرة ،
    فرحانيين وانتو بتصوروه ضحكتوا فينا العالم الله يلعنكم…

    الرأي والرأي الآخر ^ــــــ^

  16. اهلين بام السوس يا احلى زعيمة كيفك
    انا كنت واخدة قرار ما اخل لهده الجريدة بالمرة لكن غصبا عني هالوحوش خلوني اعلق مرة اخرى

  17. اهلين انتي احلى حفصه كيفك خير ما عملتي خلينا نسلم عليكي بعتلك
    رساله وصلتك شي من فتره 4 ايام تقريبا
    انا متل العاده عندي مشكل وعم اتسلى انتي شو اخبارك واخبار المغاربه والله اشتقتلكم كلكم

  18. أهلا حفصة…فين هاد الغبور…حمد الله ع السلامة…أهلين سوزي شاعرتنا الحلوة العبقرية الفذة…منورينا…

  19. ■zena في تشرين أول 25, 2011 | يلا الحمدلله دفنوه اخيرا على كل حال هذا الرجل مابنزعل عليه لان هو كان ضالم وهيك نهاية كل ضالم

  20. ايه سوزي وصلتني رسالتك ورديت عليك
    نحمد الله تسلميلي يا زعيمة
    اهلا بمريم لاباس الزين اش اخبارك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *