اصدرت المحكمة الاتحادية العليا، اعلى سلطة قضائية في العراق امرا بايقاف الاستفتاء المرتقب حول استقلال اقليم كردستان في 25 ايلول الحالي.

وتقدم عدد من النواب والسياسيين العراقيين بطلبات لدى المحكمة الاتحادية العليا للبت بعدم دستورية قرار رئيس اقليم كردستان اجراء استفتاء لغرض اعلان استقلال اقليم كردستان.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني قد أعلن في حزيران الماضي، الخامس والعشرين من أيلول موعدا لاجراء استفتاء حول استقلال الاقليم.

لكنه مع ذلك، أوضح في مناسبات عدة أن فوز معسكر الـ”نعم” في الاستفتاء، لا يعني إعلان الاستقلال على الفور، بل سيكون بداية لمفاوضات جدية وشاملة مع الحكومة المركزية في بغداد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. قرار مجحف ….
    وقرار صادر عن ناس لا تعقل ولا تفقه !
    الاكراد يقولون الاستفتاء غير ملزم ، بمعنى انه لو كل الاكراد صوتوا بنعم ، فهذا ليس معناه إقامة دولة كردية بشكل فوري ، بل بامكان القيادة الكردية ضرب النتيجة عرض الحائط ، والدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية على المناطق المتنازع عليها وبقية القضايا المشتركة …….
    ولن تستطيع القيادة الكردية من انتزاع شيء لا نرغب في إعطاءه سوى قبولها في النهاية ما نمليه نحن عليها ، اي جعل محمية طبيعية للأكراد تتناغم مع ثقافتنا الاسلامية بعزلهم وعدم مخالطتهم ، ليس تكبرا او علوا ، انما رحمة وحكمة ، وخير عميم لهم ولنا ، فالإسلام لا يتعامل بمنطق التعالي او احتقار مخلوقات الله ، ان كانوا بشرا او اخوان جن .

  2. المحكمة الاتحادية العليا في العراق ام بايران ؟
    المفروض نفهم صح لان الكثيرين يعرفون القرارات المصيريه للعراق تأتي من ايران الا اذا الوضع تغير وطبعاً هذا مُستحيل
    ===
    العراق اصبحت لايران
    وبظل النظام السوري اصبحت سوريا اصبحت مثل العـاعره ايرات تطبطب عليها من جه وروسياً تلمس عليها من جه وحزب الله ينكح من جه !!
    والمُشكله الكثيرين يعرفون ان اكبر مُهمه للجيش السوري بعز الثوره هو تصدير العـاهرات للجيش الروسي لكي يستمتع والا ما في قتال والاجمل ان الجيش السوري اتم المُهمه بنجاح
    مبرووووووووووووك

  3. اما بخصو الاكراد هُم يعرفون ما يفعلون , الانجازات باربيل والالم ببغداد .

  4. ما شاء الله ما شاء الله على العلم الغزير تبع “صبي العالمة” اللي اسمه وهب الحسيني ((أو جلمبو قادم من بعيد و فات جنب الحيط أو بالأحرى فات في الحيط))، يدعي ”العلامة الفذ” وهب جلمبو أن الكورد هم جن و ليسوا بني آدمين !!! من أين استقيت هذا العلم العجيب يا ترى؟ و ما هي دلائلك العلمية عليه؟ هل هناك دراسات علمية جينية أثبتت هذا؟ القرآن الكريم ما ذكر أبدا هذه الرواية، و إن ذكرها آتنا لو سمحت بالآية التي ذكرت أن الكورد هم جن و عفاريت،
    أم أن المسألة عندك هي شغل “طق حنك” و خلص؟ أنا أول مرة أسمع بهذا الحكي من عندك يا علامة العصر الحجري! فعلا معلوماتك لا يشق لها غبار يا صبي العالمة و سوف نضيفها إلى خزانة معلوماتك العجيبة و هي:
    – المسجد الاقصى يوجد في السماء
    – الفلسطينيين هم جعابرة و جبابرة
    – الأرانب حشرات
    يسلم لي علم حوزة قم هههه الحمد لله أن العالم الفرنسي توماس أديسون اخترع الكهرباء قبل أن يسمع بهذا الكلام و إلا كان فضل أن يتركك تعيش ظلمة × ظلمة طول عمرك عشان الي مثلك الظلمة متعودين عليها لأنها معششة في مخهم و الدليل قولك الكورد هم جن و عفاريت.

    ** و قال ايه يجب أن تبنى لهم محمية يعيشون فيها وحدهم و هل هم زرافات جنوب افريقيا أو وحيد القرن الكيني عشان تخصص لهم محمية كي لا ينقرضوا هههههه
    تصدق بالله انك يا وهب الحسيني أو جلمبو تعليقاتك كلها تشبه كلام “صبي العوالم” !!!

    1. تصحيح: أديسون أمريكي و ليس فرنسي..

      طبعا رد صبي العالمة علي سيكون كالعادة ”’ الرفيقة و الرفيق الي مالي العين” و هالخرابيط التي مللنا منها. طززززز فيك و في ردك مسبقا. عجزك عن الرد هو من يجعلك تهاجم الناس مستعملا اسلوب أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم.

      *** ملاحظة: في تعليقاتك باسم جلمبو فات في الحيط، تتعمد أن تقول : سيدتنا عائشة (ع) للتمويه فقط رغم أنه معروف عنك شيعي متطرف تسب عائشة دوما! فعلى من تضحك يا غبي يا بو علم نص كوم؟

  5. رفيقة ماجدولين أزهر بنت لندن …..
    تحية رفاقية وبعد وخلاص و هههههههههه وخلاصين ….
    والله والله والله انا ما ولدت ببيت شيعي ولا انا ولا امي ولا ابي رحنا في يوم زيارة للعتبات المقدسة في كربلاء ، واللعنة علي لو اكذب عليكي في هذ الشي ، صحيح احب الحلوين الشيعة واقلد كثير من عمامات العبقرية البحوثية الشيعية هههههههههههههههههه من باب الهوى هواي ههههههههههههههههه و ما يمكن أخدمك بنكاح متعة على الطاير لكن هههههههههههههههههههههه بس ما يمكن لأسباب كثيرة استراتيجية وتكتيكية وحتى امدادية ههههههههههههههههههههه من تشوفين اسم وهب الحسيني حاكيه يجوز جد جدو شي فرنسي او إيطالي مسيحي هههههههههههههههههههه رغم انو شكلو يقول معدان ههههههههههههههه يجوز يحن …….. وفي الختام عاشت الرفاقية الدولية ، وتحية نضالية خالصة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *