غاب الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي، الثلاثاء، عن الجلسة الافتتاحية للبرلمان، بسبب عدم تلقيه دعوة للحضور، حسبما أعلن مدير حملته الانتخابية، عدنان منصر.
وكتب منصر على صفحته في فيسبوك “لم تتم دعوة رئيس الجمهورية لحضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان المنتخب. حسب التنظيم المؤقت (للسلطات) الذي لا يزال ساري المفعول، لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يذهب إلى المجلس دون دعوة”.
وحضر الجلسة الافتتاحية للبرلمان عدة شخصيات سياسية، من بينها زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، ورئيس نداء تونس الباجي قائد السبسي، إضافة إلى رئيس الوزراء مهدي جمعة.
وشهدت تونس، صباح الثلاثاء، افتتاح أعمال أول برلمان دائم في البلاد، تم انتخابه الشهر الماضي.
ويهيمن حزب نداء تونس على 86 مقعدا بالبرلمان، بعد فوزه في انتخابات جرت الشهر الماضي، متقدما على منافسه حركة النهضة، التي حصلت على 69 مقعدا، من بين إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغة 217.
وفي جلسة الافتتاج سلم رئيس المجلس التأسيسي السابق، مصطفى بن جعفر، رئاسة البرلمان الجديد لعلي بن سالم من حزب نداء تونس، وهو أكبر نائب سنا في البرلمان.
وقال بن جعفر: “نحن اليوم أمام امتحان جديد على درب الديمقراطية.. لقد أنجزنا الجانب النظري بدستور تقدمي، واليوم نحن في مرحلة أصعب لتطبيق النظري على الواقع”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *