دعا نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي صالح المطلك إلى استقالة الحكومة العراقية وإجراء انتخابات مبكّرة، على أن تتولى حكومة انتقالية جديدة مهمة الإعداد لتلك الانتخابات من دون رئاسة الوزراء الحالية، ثم لا ترشح نفسها في الانتخابات المقبلة.

المطلك
وكرر المطلك خلال برنامج “نقطة نظام” الذي يُذاع على قناة “العربية”، وصفه للمالكي بأنه ديكتاتور، ولن يتراجع عن وصفه السابق.
ومن جهة أخرى، وصف صالح المطلك قيام مجموعة من العسكريين باعتقال حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي، بأنها غير أخلاقية وغير قانونية، واصفاً القضاء العراقي بأنه غير نزيه في بعض مفاصله.
وفي غضون ذلك، حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الخميس، المعتصمين قائلاً: “إن الوقت ليس مفتوحاً لكم”، في إشارة إلى عزمه إنهاء المظاهرات.
وحمّل المالكي مجلس النواب مسؤولية قوانين يطالب متظاهرون في عدة مدن سُنية بإلغائها، وأبرزها قانونا اجتثاث البعث ومكافحة الإرهاب، إلى جانب مطالبتهم بعفو عام. وتشمل المحافظات التي تشهد تظاهرات ضد سياسة المالكي الأنبار والفلوجة والموصل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الله اكبر الله اكبر الله اكبر وحيا الله اهل الانبار الابطال وسلمت ايادي المتظاهرين التي رمتك بالاحذيه

  2. انظروا الى الظلم المتوارث…انه يريد اسقاط الحكومه واعادة الانتخابات(احسنت والله انه رأي كبير وصائب) من دون رئاسة الوزراء الحالية، ثم لا ترشح نفسها في الانتخابات المقبلة…خسإت والله وخاب لإألك يانتن..زمن الظلم ولى…هل تسمع او تقرأ انت وحثالتك…زمن الملعون هدام ولى الى غير رجعه وستولون ان عاجلا ام آجلا..لماذا لا تريد الحكومه الحاليه ان ترشح نفسها لانك وببساطه تدرك جيدا انه الاكتساح الذي لن تستطيعوا ايقافه..فلتأتوا بكل اللجان العالميه وليتها تاتي …وتشرف على الانتخابات..وسنرى من يفوز…ايها الجبان…ام ان احذيه المتضاهرين في الانبار وحجارهم….قد اثر بك …خسأتم والله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *