قررت المعارضة البحرينية تنظيم فعاليات اضراب “الكرامة ـ 2” الذي يأتي بالتزامن مع الذكرى الثانية لدخول قوات درع الجزيرة البلاد في 14 من شهر آذار/مارس العام المنصر.

وخرجت تظاهرات احتجاجية في سترة والمصلى واسكان وجدحفص تطالب بانسحاب القوات السعودية ومحاسبة عناصرها في محاكم دولية بسبب الانتهاكات التي ارتكبتها بحق الشعب الاعزل، بحسب قولهم.

TOPSHOTS

ودعا المتظاهرون الى “اسقاط النظام ومحاسبة رموزه المتورطين في قتل المواطنين الابرياء”، مشددين على ضرورة الافراج عن المعتقلين في السجون. وقالت مصادر في المعارضة ان قوات الامن البحريني قمعت المحتجين واستعملت الرصاص والقنابل الغازية مما ادى الى وقوع اصابات في حين اعتقلت عددا منهم .

هذا وقالت الصحفية ريم خليفة ان اضراب الكرامة يأتي تزامنا مع الذكرى الثانية لدخول قواتِ درعِ الجزيرة إلى البحرين واحتجاجا على من في السجون وعلى من قتلوا خلال المظاهرات.

واوضحت ان المناطق الغربية من المنامة شهدت مواجهات مع رجال الامن الذي أطلقوا قنابل الغاز بالمقابل قام المتظاهرون برشقهم بالزجاجات الحارقة “مولوتوف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اتمنى من كل قلبي انو الدول تسوي ترحيل الشيعه لايران

    واقســـــــم برب واحد لا شريك له انو لاتخلي شيعة العرب كباب وهبرغر ياغبياء ترى ايران تكرهكم مثل كره المسلمين لانكم عرب وهم فرس
    وابقو امشو تحت ذيلها وشوف وش بيتسون
    اذا هي مجوع شعبها ومسويه اعدامات وقمع بالشوارع عشان تخرب الشعوب
    يالله لو تعرفون وش اهداف ايران ماكنتو سسويته الشي
    قسم بالله عايشين من قبل 100 سنه بنعمه ومافي اي مشاكل بينكم وبين السنه الحين توكم تسون ثوره
    طيب قبل 5 سنين وينكم ماسويته ثوره ولا بس كذا لعب بزوره ولا توكم تشوف القمع والظلم وقبل وش كان نامين على الورد

    كل دوله شعبها يسيوي ثوره قلتو نقوم معاكم ونخربها

    تفتكرو هالكلام جايبه من عندي انا عندي صديقه شيعيه وقالت انو يوم اروح وازور ايران اسمع السب والشتم على اصوله واستغرب انهم يقولها لاني يشوفوني ازور الحسينيات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *