رويترز – قال أعضاء بالائتلاف الوطني السوري المعارض لرويترز ان الائتلاف انتخب يوم أمس السبت الإسلامي المعتدل أحمد طعمة رئيس وزراء مؤقتا وعهد اليه بالمهمة الصعبة لاستعادة النظام في المناطق التي لم تعد تحت سيطرة الرئيس بشار الأسد.

ويأمل الائتلاف أن يعزز انتخاب طعمة (48 عاما) مصداقية المعارضة في الوقت الذي تبحث فيه الولايات المتحدة وروسيا اتفاقا بخصوص الترسانة الكيماوية للرئيس السوري بشار الأسد قد يقود الى جهود نحو تسوية أوسع نطاقا للصراع المستمر منذ عامين ونصف.

وقالت المصادر ان طعمة وهو سجين سياسي سابق من محافظة دير الزور بشرق سوريا حصل على 75 صوتا من 97 صوتا في اقتراع اجراه الائتلاف في اسطنبول.

ويتوقع ان يختار حكومة من 13 وزيرا في اتفاق تم التوصل اليه بعد يومين من المحادثات بين أصحاب النفوذ في الائتلاف المدعوم عربيا وغربيا.

وقال طعمة لرويترز بعد انتخابه ان الأولوية لدى حكومته ستكون استعادة الاستقرار في المناطق المحررة وتحسين أحوال المعيشة وتوفير الأمن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. allaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaakbar tack ock lov…Goodmorning…
    – أذكار الصباح

    1- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  2. صبـــــــاح الخيــــر علـــى الأحــــرار ..
    صبـــــــاح الخيــــر علـــى المعتقلين وهم ينتظرون الفرج والنصر من الله ..
    صبـــــــاح الخيــــر علـــى أمهات الشهداء وهنّ يمددن أيديهن بالدعاء لله ليتقبل أبنائهم في الفردوس الأعلى

    صبـــــــاح الخيــــر علـــى ســــــــــــوريـــــة الحبيبـــــة .. وهــــي تنتظر الخلاص من عصـــابة الارهـــاب الأسدية

    صبـــاحكم نصـــر وحـــريـــة يـــــــــــــــا أحــــــــــــرار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *