رفض العديد من المعارضين السوريين على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، المبادرة التى طرحها وفد الجامعة العربية على النظام السورى، للخروج من الأزمة التى تمر بها سوريا، كما أكدت العديد من صفحات الثورة السورية على أنه لا حوار بعد الآلاف الذين سقطوا نتيجة لإطلاق الرصاص عليهم.

وقال المعارض السورى محمد مأمون الحمصي:” ليعلم الجميع أنه لا حوار مع النظام، وكل من يدخل أو دخل فى هذه المؤامرة على الثورة وهدر دم أكثر من عشرة آلاف شهيد، وما ارتكب هذا النظام من جرائم وحشية فسيعتبره الشعب متواطئاً وخائناً بحق الثورة السورية الشريفة، وسيكون مصيره مصير النظام ولا يحسب هؤلاء أننا لا نعرف ولا نرى ولا نسمع ما يخططون ومن يظن أن الفضائيات ستحمى مشروعهم فهم واهمون”.

العديد من تنسيقيات الثورة السورية، طالبت المجلس الوطنى السورى بتوجيه رسالة قوية للجامعة العربية، يشرح فيها ما يجرى من انتهاكات خطيرة، وأن يشدد على عدم قبوله الحوار مع ما وصفتهم التنسيقيات بـ”القتلة الظلمة”، لافتة إلى أن مكانهم الطبيعى هو السجن، بالإضافة إلى محاكمات شعبية تجعلهم عبرة لغيرهم.

وفى هذا السياق، أكد عضو بالمجلس الوطنى السورى لـ”اليوم السابع”: “لا المجلس الوطنى ولا أى فصيل سورى معارض كان طرفًا فى مبادرة الجامعة العربية منذ البداية وحتى الآن فلماذا تُسأل المعارضة السورية عن موقفها من المبادرة العربية؟ وهى لم تستلم نصها فى حين تسلم الجلاد والقاتل وهو النظام السورى المبادرة وعدل وغير فيها كما يريد”.

وأضاف المصدر أنه على المجلس الوطنى السورى، أن يظل أميناً على الثورة السورية، وعلى دماء الشهداء كما كان، وأن أى رسائل من قبله بقبول الحوار سيكون خطيراً، إن كان على مستوى الثوار الذين سيبتعدون عنه أو على مستوى شرائح لم تنتفض لتؤكد من خلاله على صحة وصواب موقفها بعدم الانتفاض ضد النظام المجرم القاتل المخادع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. لك يا كلاعب يللي عم تسموا نفسكم معارضة مين بدو يسأل عليكم ان وافقتوا وما وافقتوا أنتوا يا معارضة الخارج خونة وسوف يحاكمكم الشعب السوري يوما ما

  2. وقال المعارض السورى محمد مأمون الحمصي:” ليعلم الجميع أنه لا حوار مع النظام، وكل من يدخل أو دخل فى هذه المؤامرة على الثورة وهدر دم أكثر من عشرة آلاف شهيد، وما ارتكب هذا النظام من جرائم وحشية فسيعتبره الشعب متواطئاً وخائناً بحق الثورة السورية الشريفة،
    ———————
    خلاصة الخلاصة الله محيي اصلك
    مبادرة برحيل النظام وازلامة نعم

  3. أريد أن أتعلم الولاء للقائد ولكن الحياة جعلتني لا أثق “بالصناعات المحلية”.. أريد بحق أن أظهر أمام الجميع وأستميت دفاعاً عن وطني وقائدي ولكني لا أملك إلا أن أصاب بالغثيان حين أشاهد أحدهم يكاد يخرج من شاشة التلفاز في قناة “محلية” دفاعاً عن رمز هذا الوطن ومصدر أكسجينه الذي لاحياة لنا بدونه والأمل الوحيد في بقاء الأمة واستمراريتها ذلك الذي لم تلد النساء قبله ولا بعده ثم يتشدق بالواجبات التي يجب علينا نحن “المواطنون” أن نفعلها رداً لجميل هذا الوطن وذاك الرمز وحفاظاً على أمنه وسلامته..!!
    ثم يختم كلامه بصور أرشيفية لجموع هائلة من البشر وغيرهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك يا …”
    أعجب لأمر أولئك القابعون خلف الكذب .. المتسترون بالولاء والوطنية ..
    عجباً لهم كيف ينزعون الخبز والماء من أفواهنا ثم يطالبوننا بالدماء كي نفتديهم بها.. فليعلموا إذاً أن لا دماء لدينا .. عروقنا لا تضخ سوى الهواء .. ووجوهنا صفراء فاقع لونها .. لا تسر الناظرين ولا حتى من يغضون البصر .. عجباً لهم كيف يقتلون فينا الحياة ثم يطالبون بأرواحنا .. فليعلموا إذاً أن أرواحنا لم تكن قادرة على البقاء فانتحرت شنقاً أو رمياً بالرصاص وربما تحت وقع التعذيب!
    بماذا أفتديهم إذاً .. بالدموع !! .. كيف ودموعي ليست طوع أمري .. كيف وهي تخرج على القانون في كل مرة وتسلك الإتجاه المعاكس فتنسكب إلى داخلي دون أن تصدر صوتاً .
    ربما علي أن أبحث عن وطن آخر لا قائد فيه يجبرنا على إلصاق صوره حتى في أعيننا ولا شعوب تصفق بأيديها وتلعن بقلوبها ..ولا أمم متحدة تتدخل في وضع عمري ومقاس حذائي ..و تعشق “فقط” سواد عيني ..!
    ربما هناك سأعي كيف يكون الولاء ..!

  4. أريد أن أتعلم الولاء للقائد ولكن الحياة جعلتني لا أثق “بالصناعات المحلية”.. أريد بحق أن أظهر أمام الجميع وأستميت دفاعاً عن وطني وقائدي ولكني لا أملك إلا أن أصاب بالغثيان حين أشاهد أحدهم يكاد يخرج من شاشة التلفاز في قناة “محلية” دفاعاً عن رمز هذا الوطن ومصدر أكسجينه الذي لاحياة لنا بدونه والأمل الوحيد في بقاء الأمة واستمراريتها ذلك الذي لم تلد النساء قبله ولا بعده ثم يتشدق بالواجبات التي يجب علينا نحن “المواطنون” أن نفعلها رداً لجميل هذا الوطن وذاك الرمز وحفاظاً على أمنه وسلامته..!!
    ثم يختم كلامه بصور أرشيفية لجموع هائلة من البشر وغيرهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك يا …”
    أعجب لأمر أولئك القابعون خلف الكذب .. المتسترون بالولاء والوطنية ..
    عجباً لهم كيف ينزعون الخبز والماء من أفواهنا ثم يطالبوننا بالدماء كي نفتديهم بها.. فليعلموا إذاً أن لا دماء لدينا .. عروقنا لا تضخ سوى الهواء .. ووجوهنا صفراء فاقع لونها .. لا تسر الناظرين ولا حتى من يغضون البصر .. عجباً لهم كيف يقتلون فينا الحياة ثم يطالبون بأرواحنا .. فليعلموا إذاً أن أرواحنا لم تكن قادرة على البقاء فا نتحر ت شنقاً أو رمياً بالرصاص وربما تحت وقع التعذيب!
    بماذا أفتديهم إذاً .. بالدموع !! .. كيف ودموعي ليست طوع أمري .. كيف وهي تخرج على القانون في كل مرة وتسلك الإتجاه المعاكس فتنسكب إلى داخلي دون أن تصدر صوتاً .
    ربما علي أن أبحث عن وطن آخر لا قائد فيه يجبرنا على إلصاق صوره حتى في أعيننا ولا شعوب تصفق بأيديها وتلعن بقلوبها ..ولا أمم متحدة تتدخل في وضع عمري ومقاس حذا ئي ..و تعشق “فقط” سواد عيني ..!
    ربما هناك سأعي كيف يكون الولاء ..!

  5. هذا مو معارض هذا معارص…… بدو دم اكتر
    ————————–
    و إنت شو وشو بدك بدك ذل أكتر؟

  6. وقال المعارض السورى محمد مأمون الحمصي:” ليعلم الجميع أنه لا حوار مع النظام، وكل من يدخل أو دخل فى هذه المؤامرة على الثورة وهدر دم أكثر من عشرة آلاف شهيد، وما ارتكب هذا النظام من جرائم وحشية فسيعتبره الشعب متواطئاً وخائناً بحق الثورة السورية الشريفة،
    ———————
    خلاصة الخلاصة الله محيي اصلك
    copy

  7. ■abu elwaleed في تشرين ثاني 4, 2011 |

    هذا مو معارض هذا معارص…… بدو دم اكتر
    ————————–
    و إنت شو وشو بدك بدك ذل أكتر؟
    huwa khayef la ytir alnizam sa3tha hatir rus a3lawiyin ktir

  8. ليش هي المضاهرات مو قلتو سلميه !
    ها هو الاسد استجاب لكل طلباتكم ووقع امام مجلس الحمير
    بان يقاسم معكم كل شي حتى تتوقف اراقت الدماء !

  9. لا حوار مع السفاح …وقف الدماء وبعدها الحوار وكيفيه محاكمه المجرمين …

  10. هههههههههههههههههههههههه شي غريب بلال يا ابله المذلول الي يستينى الفرج من امريكا ايوووووو

  11. ■احمد في تشرين ثاني 4, 2011 | هههههههههههههههههههههههه شي غريب بلال يا ابله المذلول الي يستينى الفرج من امريكا ايوووووو
    ahmad
    Allah layihmedlak shan
    awalan ya ablah ya iben alhebel
    america arham min hukam alarab aljarab
    taniyan ma hada gheirak zalil wa a3yesh bi alzul
    ila iza kunt nuseiri wa khayef ala3z illi inta a3yshu ytir min yedak illi yijik shallaha
    wa marah taniyeh ha taqel lak ala3yar aktar ya khanzir

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *