أفتتح الائتلاف الوطني السوري المعارض أول سفارة له في العاصمة القطرية الدوحة يوم 27 مارس/آذار، بحضور معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد العطية وعدد من سفراء دول عربية وغربية.

وكان نزار الحراكي، سفير الائتلاف السوري بقطر قال في وقت سابق إن رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم، والشيخ معاذ الخطيب رئيس الائتلاف، وغسان هيتو رئيس الحكومة المؤقتة سيقومون بافتتاح السفارة يوم الأربعاء.

1

وأوضح الحراكي أنه سيتم افتتاح السفارة في مقر وموقع جديد بالحي الدبلوماسي في الدوحة، بجوار السفارة الليبية، وسيتم رفع علم الاستقلال (علم الثورة السورية) فوق مبني السفارة. وبحسب السفير فإن هذه أول سفارة بالعالم يتم تسلمها رسميًّا من قبل الائتلاف، وأول سفارة رسميًّا ستبدأ في العمل الدبلوماسي والقنصلي.

وأعرب عن أمله في أن يحذو العرب حذو قطر في تسليم السفارات السورية للائتلاف، لإسقاط النظام سياسيًّا ودبلوماسيًّا، متوقعا أن يتم تسليم عدد من السفارات في أبريل/نيسان المقبل، وقال “نأمل بفتح السفارات بأسرع وقت من أجل مساعدة إخواننا السوريين بالخارج، ولاسيما أن معظم من خرجوا من الرافضين للنظام والمقاطعين لسفاراته ونود خدمتهم”.

كما توقع أن تكون السعودية أول من يقوم بتسليم السفارة السورية للائتلاف بعد قطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وحياة الله اقسم بالله اني لم ارى شكل من الاشكال مثل ضغوط قطر وباقي الدول لرحيل نظام الاسد ….. قطر ماذا تخطت لسوريا ….. الله يجيرنا من هيك عالم وسخ حقير يلي بعمرون ما حبو سوريا وشعبا ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *