(CNN) — أقرت المعارضة السورية، الأربعاء، بخسارة “القصير” وحملت فقدان المدينة الاستراتيجية على التفوق العسكري، في العدة والعتاد، للقوات النظامية و”تدخل سافر من حزب إيران اللبناني، بجانب العالم المنافق الذي وقف متفرجاً.”

وجاء في موقع أخبار ثورة حمص على “فيسبوك”: ” نعم إخواني إنها جولة خسرناها, ولكن الحرب سجال.”

ويأتي التأكيد بعد قليل من إعلان وسائل الإعلام السورية سيطرة القوات النظامية على البلدة وعمليات تمشيط جارية وإزالة المتاريس لإعادة فتح طرقات المدينة.

gal.Free.Syrian-Army.jpg_-1_-1وتابع موقع أخبار ثورة حمص: “لله دركم يا مجاهدي القصير, والله قد أتعبتم من خلفكم, قرابة (30) يوماً والحلف الشيطاني الأسدي -الحزب اللاتي يصب عليكم جحيم حقده, راجمات وهاون وطيران ومدفعية , مئات الشهداء وآلاف الجرحى, حصار خانق ونقص في كل مستلزمات الحياة, مدنيون بقيتم وحتى اللحظات الأخيرة مؤمنين أن حمايتهم أمانة في رقابكم.”

واضاف: ” في وجه هذه الترسانة المرعبة ونقص الإمدادات, وتدخل سافر من حزب إيران اللبناني أمام سمع العالم وبصره, هذا العالم المنافق الذي لم يستطع حتى على فتح ممرات إنسانية للمدنيين, نعم هذا كان مطلب المقاتلين فقط فتح ممرات إنسانية للمدنيين والجرحى.”

واختتم:” نعم إخواني إنها جولة خسرناها, ولكن الحرب سجال, ونحمد الله أن هيأ لأبطالنا أن يؤمنوا خروج المدنيين والجرحى.”

ويعتبر خسارة “القصير” ضربة قاصمة للمعارضة السورية، باعتبار المدينة المجاورة للحدود اللبنانية إحدى معاقلها القوية التي تمركزت بها منذ فترة طويلة بعمر الثورة السورية التي دخلت عامها الثالث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. 🙂
    شو, تخلت عنكم ماما أمريكا بعد ان أيقنت أنكم لن تفووا بالغرض؟؟

  2. كفى أعذار
    اعترفو أنه رغم الدعم المالي, السياسي من قطر السعودية الترك انجلترا فرنسا أمريكا و مدكم بمختلف أنواع الاسلحة بما فيها الطيران الاسرائيلي … لم تحققو تقدم ملحوظ

    رغم هذا لا أظن ان الغرب سيتخلى او ينسى فكرة الشام فما الخطوة القادمة يا ترى؟

  3. بل قولوا سقطت سوريا كلها وليس القصير وحدها بسبب هذا العالم المنافق والمجرم .. ثم ياتيك بعض الجهلة ويقولوا ثورة ناتو ؟؟!!!!! .. يُدعم النظام بكل الأسلحة .. ويستخدم النظام كل الأسلحة بما فيها البالستية بعيدة المدى والكيماوي والعالم يتفرج .. ويزوّد المسلحين بأسلحة ( غير مميتة ) !!!! ..
    العالم كله متآمر على هذا الشعب .. النظام يدمر ويقتل دون رقيب ولا حسيب ويستعين بقوات من هنا وهناك .. والكثير من المسلحين والمعارضين يملأون جيوبهم ويزيدون غناهم يوماً وراء يوم غير مبالين بالناس والأبرياء ..
    جرت الكثير من الثورات على مر التاريخ .. منها ما كان محقا ومنها مالم يكن كذلك .. منها ما كان داخلياً محضاً ومنها ما كان مرتبطاً بالخارج .. هذا امر تكرر كثيراً في التاريخ .. لكن لم يحدث أبداً ان عومل شعب كما نعامل نحن الآن .. لم يحدث في التاريخ أن ضُرب شعب بالصواريخ البالستية بعيدة المدى .. لم يحدث أن هوجم شعب بهذا الكم من الطيران والغارات والبراميل المتفجرة والقنابل االفراغية ..

  4. يكتر خيركم يا رجال وبارك الله فيكم أإنكم قدرتوا تصمدوا شهر كامل بأسلحتكم القليلة في وجه جيش دولة كاملة معززة بالطائرات والصواريخ ومختلف الأسلحة وفي ظل حتى منعهم للطعام والماء والأدوية وربنا يرحم شهدائكم اللي سقطوا ويجعل مثواهم الجنة
    لكن إذا القصير سقطت فسوريا عمرها ما بتسقط والمعركة لسه بأولها ورح ناخد بتار أهلنا من
    هالفاجر بشار ومن حسن نصر الشيطان فلا تفرحوا كتير لسه الحرب بأولها ولا تنسوا انه هالثورة استمرت سنتيين ولولا أنه عندنا رجال ما بيهابوا الموت وحاملين روحهم على كفهم كانت انتهت من زمان
    أما اللي بيحكوا بدون فهم يا ريت يرحمونا من تحليلاتهم البارعة لو هالمعارضة مدعومة من أمريكا وإسرائيل وكل هالدول ما كانوا تركوهم بدون مساعدة وأسلحة وهنن عارفين أنه اسلحتهم قليلة ولن يستطيعوا الصمود وبعدين نصدق إتهاماتكم ولا نصدق كلام إسرائيل بنفسها أنه بدها بشار يبقى
    ما بقول غير لعنة الله على حكامنا العرب الله يلعنهم بكل كتاب أنزل أكتر ماهنن ملعونيين
    لأنهم لو قدموا الدعم لجيشنا الحر متل ما المجوس و كفرة روسيا عم يدعموا بشار بكل هالأسلحة كانت تغيرت نتيجة هالمعركة
    لكن متل عادتهم جبناء تخبوا واكتفوا باالإدانة والشجب ربنا ينتقم منهم

  5. أكثر من هيك دعم شو بدكم !
    ما صار لمعارضه على مر التاريخ دعم مثل ما صارلكم يا شباب بس انتو إعتمدتو عل الخارج والسوري لي كان عم ينزل معكم مظاهره تراجع بعد ما سلمتو أمركم للنصره وأشباه النصره . ما في رئيس انضغط مثل ما انضغط بشار الأسد . وصارلكم فرص ما صارت لعنتر بزمناتو بس ما طلعتو أبضايات وحتى العقيده ما عندكم ،حتى مشروع ما عندكم. انتو وحده ما عرفتو تتوحدو . هلق صار العالم منافق وانتو شو ! يلي سرقتو الثوره وأموال الثوره وحطيتوها بجيباكم وهربتو عتركية وفرنسا وقطر. وتركت بلدكم لشويه حراميه وزعران وتكفريين.

  6. سقطت القصير !!
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم , وانا لله وانا اليه راجعون , اللهم أؤجرنا في مصيبتنا هذه واخلفنا خيرا منها .
    صبرا ايها الشعب العظيم , اصبروا على ما اصابكم , اصبروا وصابروا .
    ان مسكم قرح فقد مس القوم قرح مثلكم .
    وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [آل عمران: 139].
    ان في ذلك لعبرة , فاعتبروا يا اولي الابصار .
    كان انسحاب خالد بن الوليد في غزوة مؤتة امام قوة الروم الغاشمة وعده رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عده فتحا لانه انسحب ونجى بجيشه من الهلاك , وما اشبه اليوم بالامس .
    ثلاثون يوما صمدت هذه المدينة الصغيرة في وجه مجرمين عتاة واستخدموا القصف الهمجي من طرف واحد , ثلاثون يوما من القصف والحصار على اناس شبه عزل والعدو مدجج بكل انواع الاسلحة التي لا يعرف استخدامها الا بشكل عشوائي , يا ترى كم ستاخذ الجولان لتحريرها _ هههه اضحكت نفسي عندما قلت تحرير الجولان هههه – لا اريد ان اكمل !!
    سقطت القصير … نعم سقطت وماذا في ذلك , نحن لا نريد القصير , نحن نريد سوريا كلها , من القامشلي الى درعا الى الجولان والقنيطرة الى شبعا وصيدا وطرابلس الى انطاكية .
    مادام فينا روح فنحن لم ننهزم وما دام في يدنا سلاح فنحن لم ننهزم , وما يدريك لعل النصر قريب ,
    لا تفرحوا بانجازكم العظيم هذا !!!!!!!!!!!!
    نحن عائدون .

  7. العالم طول عمره منافق و بتاع مصالح …من إمتى كان العالم يقف بجانب المظلوم ضد الظالم؟؟؟!!! لو كان فيه شوية عدل بالدنيا ما كان حالها هكذا !!!!! المظلوم و المكلوم في شدته و ضيقه لا يجد إلا واحدا أحد لينصره..هو الله سبحانه و تعالى..
    و حسبنا الله و نعم الوكيل..

  8. بمرور كل هذه الأحدااث والله تأكدت أن عمرو بشار ماكان عدو لأسرائيل والله والله لو كان فعلا عدو لبني صهيون كانو محوه من ليلته
    ولكن لا مادام حارس حدودهم ومسالمهم وحزب الله كنا غلطانين فيه صحيح قاوم الصهاينة بارك الله فيه لاكن أن يتحد مع إيـــــــــران بلد الفرس المجوس عبدة النار على اخوته العرب السوريين الأحرار فهذا قمة النذالة
    لماذا لا يريد العالم الغربي التدخل لماذا لا ترسل الأمم المتحدة قوات خاصة لوقف القتال لماذا يسمحون للسفاح بتلقي الدعم من المجوس وحزب اللات لماذا تدخل ايران مسموح وتدخل غيره مرفوض؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الإجابة واضحة وضوح الشمس ..لأن الغرب والصهاينة ليس من مصلحتهم انهاء نظام السفاح خادم وراعي مصالحهم
    الشيء الوحيد المواسي لنا هو الإيمان بوجود رب عادل قوي قدير

  9. عندما ينقل أحد ما خبر سيطرته على مدينة بأنه ” سقوط ” بدلاً من
    ” تحرير ”
    فاعلم أنه الغاصب المعتدي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *