فرانس برس- ما زالت جبهة حلب مشتعلة جراء معارك عنيفة بين قوات المعارضة وقوات الأسد المدعومة بميليشيات إيرانية وأخرى من حزب الله.

https://www.youtube.com/watch?v=M3qvXDyy5YQ

ويتجه الهجوم الذي شنته قوات النظام السوري على مناطق عدة شمال مدينة حلب إلى الفشل، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أشار إلى تكبد الطرفين خسائر بشرية فادحة.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن الخميس : “تمكنت فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على قرية حردتنين بشكل شبه كامل، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي لا تزال مجموعة منها محاصرة في القرية”.

وأشار إلى أن “الاشتباكات مستمرة بعنف في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي بين الطرفين، مترافقة مع قصف جوي لقوات النظام”.

وباشكوي هي القرية الأخيرة بين المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام منذ الثلاثاء، في محاولة لقطع طريق الإمداد الرئيسي على مقاتلي المعارضة المتواجدين في أحياء مدينة حلب الشرقية، ومحاولة فك الحصار عن قريتي نبل والزهراء الشيعيتين في ريف حلب الشمالي.

ورجح رامي عبد الرحمن أن يكون فشل الهجوم، راجع لعدم قدرة قوات النظام على استقدام تعزيزات إلى المنطقة بسبب تردي حالة الطقس والمعارك”.

وأشار المرصد إلى أن المعارضة أسرت 32 مقاتلا مواليا للنظام السوري، بينما أسرت قوات النظام أكثر من 40 مقاتلا من المعارضة.

وتحدثت المعارضة عن مقتل أكثر من 150 عنصراً من قوات الأسد التي شنت هجوماً مضاداً لاستعادة بعض المناطق التي طردت منها، إضافة إلى أسر عدد من قوات النظام بينهم عناصر من جنسيات عربية وآسيوية.

ويشيع حزب الله بعد ظهر الخميس في جنوب لبنان أحد عناصره الذين قتلوا في معركة حلب.

في غضون ذلك، أعلنت لجان التنسيق عن مقتل أكثر من 70 شخصاً بنيران النظام، بينهم خمس سيدات وستة أطفال، وقتيلان على الأقل تحت التعذيب.

وتزامنت هذه المعركة مع إعلان المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن النظام السوري مستعد لوقف قصفه الجوي والمدفعي على مدينة حلب لمدة ستة أسابيع، لإتاحة تنفيذ هدنة موقتة في المدينة.

وبث ناشطون صوراً لمئات القتلى وعشرات الأسرى من ميليشيات النظام خلال معارك ريف حلب الشمالي.s4 s1 s9 s6 s5 s2 s8 s7 s3

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اللي بدو يشوف الصراصير يجي يتفرج ههههه … السوريين داعسين على روسكم وراس الخونة الأنذال اللي معكم بإذن الله يا مرتزقة يا حثالة البشر ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *