مع الاستعدادات الغربية والأميركية لاتخاذ قرارات مهمة على هذا الصعيد، وإعلان البيت الأبيض لثبوت استخدام نظام بشّار الأسد للسلاح الكيماوي والاستعداد لزيادة الدعم للثوار، تم رصد تحرك سعودي نشيط وملحوظ، وقمة هذا التحرك كانت بالإعلان عن قطع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لإجازته الخاصة في الدار البيضاء وعودته للمملكة مساء أمس وذلك بعد وقوفه على تفاصيل تقرير استراتيجي أمني قدمه له وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل والأمير بندر بن سلطان رئيس مجلس الأمن الوطني عن نتائج محادثاتهما قبل ثلاثة ايام مع أركان القرار الفرنسي وخصوصًا مع وزير الخارجية لوران فابيوس.

وضع الأميران سعود وبندر، الملك عبدالله في إطار التصورات الاستراتيجية الغربية وخاصة الفرنسية ذات الاهتمام الخاص في الشأن السوري، وقالت مصادر دبلوماسية إن المملكة العربية السعودية وفرنسا تتقاسمان هواجس مشتركة ليست بعيدة عن هواجس واشنطن ولندن في شأن التداعيات الخطيرة على الساحة السورية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الملك السعودي يقطع إجازته ويعود للسعودية لاتخاذ قرارات مهمة بشأن سوريا

    مسير أم مخير?

  2. لهاذ الدرجة صارت بتهمه سوريا؟ ومن هو حتى يتخذ قرارات بشأن سوريا؟ أليس هذا تدخل خارجي سافر لا يحترم السيادة السورية؟ و ماذا عن الشعب السوري أليس صاحب الامر؟

    كمل فسحاتك و عطلاتك … ما في وراك شي ولا أمريكا قطعت عليك عطلة الصيف و تتحضرون للانقضاض على الثور الذي سقط

  3. شو عم يصير بي العالم اليوم
    في شي عم ينطبخ هل ياترى شيء مفيد أو كلام فقط

  4. خطط لمنع بشار من الحسم: قرار أمريكي سعودي مشترك يقضي (بتحييد) قطر , وحظر جوي في سماء درعا وتوظيف الحدود الأردنية عسكريا .

  5. أفلح أن صدق …خلونا نشوف مساعداتكم وقراراتكم وإن كنت أشك أصلا أنه يجيي خير من ورا العرب كلهم لأنهم ما بيهمهم إلا مصلحتهم لو بدهم يساعدونا ما صبروا سنتين ..إن شاء الله يخلفوا ظني هالمرة

  6. لا … لا .. هدى أعصابك يا بو متعب تركت كاسك فى المغرب وجاى تخلص الامه من دكتاتور مثلك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *