أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر المنفذ البري لأداء مناسك الحج.

أمر الملك السعودي جاء بناء على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بعد استقباله للشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني في قصر السلام في جدة، الذي أكد للسعودية أن العلاقات مع قطر هي علاقات أخوة راسخة في جذور التاريخ.

وقدم الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن قاسم آل ثاني وساطته لفتح المعبر البري لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وعلى إثره وجه الملك سلمان بالسماح لكافة القطريين الذين يرغبون بأداء مناسك الحج بالدخول من دون التصاريح الإلكترونية.

ووجه الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين على ضيافته من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الأحساء الدولي.

كما أمر بإرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. “لإركابهم”!؟ ولو !! قصدك “لقلِّهم” من الفعل “استقلَّ”
    أو إذا بدك بتقول : إارسال طائرات لتقلَّهم الى الدوحة

  2. الي يقرا الخبر يعتقد او يفتكر ان اسرائيلقامت بِمُحاصره قطر ومانعه الحجاج القطريين من الذهاب لمكه والملك سلمان حل الموضوع !!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله !!
    اذا كُنت انت مُتزعم عصابت الحصار على قطر بسبب علاقتها مع ايران اذن بماذا تُسمى علاقتكُم انتُم مع ايران وما اخبار سفارت طهران بالمملكه ؟؟
    طيب الامارات التي لها يد كبيره ( يجعلها القطع ان شاء الله ) بالحصار على قطر هي تدعم من ملك الحزم ؟ اليس هي لها دور الاكبر بدعم الارهاب ؟ ام الاخوان المُسلمين والجماعات المُقاومه والعدوه لاسرائيل هي السبب الحقيقي او السبب الاكبر لهذا الحصار ؟ قريباً جدا تبان ريحت علاقاتكُم مع اسرائيل لان الصهاينه لا يعرفون الكذب وهم بأنفسهُم سيعلنون عن طبيعة علاقتكُم بهم وساعتا الواحد ينشف ريقه من كثر التف عليكم يا صهاينة العرب
    لعنكُم الله دُنيا واخره اعداء الدين , قال مُسلمون قال وهُم يُحاربون كُل من قال لا اله الا الله واخص الاخوان المُسلمين واتحدى اي شخص يُثبت ان تكون للاخوان المُسلمين او لحماس اي يد ولو لمسه بشء يخص الارهاب .
    اذا كانت المعلومات من جهة الحكومه المصريه فعسى الله تعود فرحتنا ان شاء الله !
    على قولت اخواننا اللبنانيون غدا يذوب الثلج ويبان المرج يا عرب يا انذل خلق الله

  3. الي يقرا الخبر يعتقد او يفتكر ان اسرائيلقامت = الي يقرا الخبر يعتقد او يفتكر ان اسرائيل قامت

  4. خطوة مباركه بارك الله في ملك الحزم
    بالنسبه لتعليقك ياابن رستم فالسعوديه مارست سيادتها على ارضها واستقبال. اهل قطر كضيوف من خادم الحرمين يثلج الصدر فلماذا لاتكون منصفا وتقول الحقيقه بلا تحيز.

    1. انا مُنصف ولستُ مُتحيز هذا للامانه لكن اي الغلط بكلامي ولو بكلِمه واحده ؟؟
      كُن انت مُنصف وتكلم بحق الله
      هل الاخوان المُسلمين جماعه ارهابيه ؟
      هل حماس جماعه ارهابيه ؟
      السعوديه تُقاطع قطر بسبب علاقاتها مع ايران !! اليس للسعوديه علاقه مع ايران ؟
      تتكلمون عن ملك الرحمه بالنسبه للحجاج القطريين ! ألم تستقبل السعوديه الحجاج الايرانيين منذو ايام ؟
      لماذا لحد الان لم تستقبل السعوديه الحجاج القطريين ؟
      انا لا اُدافع عن قطر فهي لا تعنيني لا من قريب ولا من بعيد واخر همي ولكن اتكلم عن الظلم بحد ذاته الظلم بين قوسين ليس خارجهم
      انا اهتف او امدح اول باول , ان رايت طيب مدحت وان رايت سيء ذممت والساكت عن الحق شيطانُ اخرس , الان الجميع يقف مع سياسات بلاده سواء على حق او على باطل وينسون ما حرم الله وما حلل بمعنى حتى الاسلام اصبح مُسيس فكُل دوله تفتي بالدين حسب مصالحها الشخصيه , وكُل شخص يثقيم الامور حسب ما يراه مع ان الامور واضحه وضوح الشمس بالنسبه للدول العربيه وسياساتُها الشيطانيه بحق جيرانهُم وشعوبها ولا تنسى ان السعوديه ودول التحالف مزقو شعب اليمن خوفاً ان لا يُحاربون الروافض على ارضهُم بمعني جعلو ارض اليمن ساحة قتال لهم ضد الروافض .
      وبالمستقبل القريب سيبان للعلن علاقة السعوديه باسرائيل وعلاقه وطيده أيضاً والايام قادمه
      حياك الله .

  5. في الحقيقة هذا الملك يحفظه الله ليس غريباً عليه مواقف الشهامة والضيافة العربية النابعة من أخلاق الانسان العربي النبيل ابن الصحراء. وفقه الله وأحسن إليه وفي ميزان حسناته حفظه الله ورعاه. ويدوم عزك ومجدك يا مملكة الخير وزادك الله عزاً ومجداً وفخراً وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وليخسأ الجبناء أعداء الحق من المجوس وغيرهم.

  6. يستاهلون حبايبنا اهل قطر أن يكونوا في ضيافة الملك .
    بهذا التصرف السخي والمعهود من الملك سلمان لم يعد هناك أي عذر لبعض المحسوبين على قطر من مجنسين وخلايا عزمي بشاره في مساعيهم لتأليب الرأي على السعوديه باستخدامهم لهذه الورقه ولتدويل الحرمين ، بالرغم من أن السعوديه لم تمنع الحجاج القطريين أصلاً من آداء مناسك الحج .

    1. وكانت السعوديه قد أكملت تجهيز مخيمات حجاج قطر في مشعر منى استعدادًا لاستقبالهم في حج هذا العام كالمعتاد مثلهم مثل غيرهم من الحجاج .

  7. الظاهر الشعب السعودي مُطلع اكثر من الحكومه القطريه بأن خلايا فلان وعلنتان هي من تُشوه العلاقات بين الاشقاء الخليجيين َََ!!! وكأن ليس للحصارات والمؤامرات الدنيئه التي تفرضها دول الجوار لقطر عليها وتجويع شعبها وجعلها شبه حبيسه !!!!
    الافضل نتكلم سياسه وامر واقع يحدث على ارض الواقع والابتعاد عن الهرطقه والكلام الوردي والدباديب وكأننا نتكلم عن يوم الفلنتاين التي تعيشها الشعوب العربيه والحكومات بين بعضها .
    قالو ما لون الطماطم يا فلان ؟
    قاله احمر سيدي
    احسنت يا فلان .

  8. ياابن رستم نحن نقول لاخوتنا في قطر
    يامرحبا ويامسهلا حللتم اهلا ووطاتم سهلا
    انتم في بلدكم الثاني
    تقبل الله حجكم وغفر ذنبكم وارجعكم لبلادكم سالمين غانمين وكل حجاج المسلمين

  9. مبادرة كريمه ولفته انسانيه من خادم الحرمين اتجاه حجاج قطر.ولكنها خطوه ملغومه.
    السعوديّة تُحضّر الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني( المعارض ) كأميرٍ بَديل لحاكم قطر الحالى .

    الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني( المعارض )التقى أمس بولى العهد السعودى فى جده واليوم أخذوه بطائره خاصه ليلتقى بالملك سلمان بطنجه بالمغرب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *