سي ان ان — أصدر المسلحون المتشددون الذين يسيطرون على مناطق واسعة في العراق وسوريا، تهديداً للمسيحيين العراقيين في مدينة الموصل، فإما أن يدخلوا في الإسلام، أو أن يدفعوا الجزية وفق أحكام الشريعة ، أو يواجهون الموت بحد السيف.

الرسالة موجهة من الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروفة باسم “داعش”، وتم توزيعها على قيادات الأقلية المسيحية ، التي بدأت بالتناقص في الأيام الأخيرة.

وتقول الرسالة بأن زعيم الدولة الإسلامية “الخليفة” أبو بكر البغدادي، وافق على السماح للذين لا يريدون الدخول في الإسلام ، أو دفع الجزية، بأن يخرجوا من المدينة بأنفسهم فقط ، خارج دولة الخلافة، وذلك بحلول ظهر يوم السبت، وبعدها بحسب التحذير الوارد في الرسالة فإن “السيف هو الخيار الواحيد.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. هذه داعش اُختلقت لكي تُشوه سُمعت الاسلام ( مع ان سُمعت الاسلام بالحضيض ) من وراء افعال المُتأسلمين , ولكن الله كريم .
    الدين لله والوطن للجكميع , والمسيحيون اصحاب ارض اما انتم يا داعش الدُخلاء عليهم .

  2. العوائل المتبقية في الموصل تخرج منها بدون أن تحمل معها أي شيء. وحتى وسيلة النقل تُصادر ومن لديه مال او مصوغات ذهبية تسلب منه. تركوا كل شيء فاعلين بوصية مخلصهم المسيح عندما قال ” لأنه ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله واهلك نفسه أو خسرها.” يريدون الاموال نعطيهم اخذوا بيوتنا فليأخذوها يذلوننا ويهجروننا، فجروا كناءسنا وخطفوا وقتلوا رجال ديننا ليفعلوا! نحن لا يهمنا مذلة البشر بل ما يهمنا محبة الاله لأننا سنترك كل هذه الأشياء وراءنا يوما ما هذا الأشياء الدنيوية والزاءلة فليأخذوها ولكن أبديتنا لن نعطيها الا بيد مسيحينا الحي الساكن فينا وان أرادوا قطع رقابنا فليفعلوا ولكن لا يقدرون الوصول الى أنفسنا لأنها مُلك لربنا ومخلصنا ” وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ.” لن نخاف يا رب لأننا نثق بك !! وانا اقول ان هذه الارض المغتصبة التي أُخذت باالعنوة منذ آلاف السنين من أهلها الأصليين الذين هُجروا منها وقُتل من قُتل عبر السنيين وما زالوا يُهجرون منها بالارهاب هذه الارض لن ترى السلام أبد!! لان الرب لا يرضه الظلم ولا يفرح به لانه حق ويحب الحق وهذه الارض لن ترى السلام الا عندما يرجع الحق لالصحابه وتُعطى لهم حقوقهم المسلوبة.

  3. ياريت ياسيد مقهور تعملك شي جولة في نورت وتروح على موضوع داعش وين يرمون جثث الضحايا
    حتى تعرف من هو المتضرر !!!!!!!
    لم يعد مخفياً حتى على اطفال الأبتدائية ان مايحدث هو حرب على الأسلام للأسف بأيدي بعض المعتوهين ( والمتأسلمين )
    الحمدلله على نعمة الأسلام

  4. يوماً بعد يوم يتأكد عندي أن داعش هذه لا تفهم من الاسلام إلا كما أفهم أنا بأنواع مكياج النساء !! ..
    لأن أغلب أهل العلم قالوا أنه لا يجوز أخذ الجزية في عصرنا الحالي بسبب انتفاء السبب ..فالنصارى اليوم يدافعون عن بلدهم جنبا إلى جنب مع المسلمين ..
    ثم إذا كانوا فعلاً حريصين على تطبيق الدين كما يقولون .. فعليهم إذن إذا أرادوا الانسحاب من الموصل أن يعيدوا إلى النصارى كل أموال الجزية التي أخذوها منهم ..كما فعل المسلمون في فتح حمص .. هذا إذا تجاوزنا فرضاً ما قلته عن أن الجزية غير واجبة في هذا الزمن ..
    أعتقد أن الصورة واضحة .. وواضح لماذا تقوم داعش بهذه الأفعال .. ولماذا التركيز على داعش وما تقوم به من اجرام ومخالفات واضحة للاسلام …
    أين هم من قول الله تعالى : [ لا ينهاكم الله عن الذين لم يُقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرّوهم وتقسطوا إليهم ] .. ونصارى الموصل لم يحاربوا المسلمين ..ولم يخرجوهم من ديارهم .. فالمعاملة معهم وبنص قرآني محكم يجب أن تكون بر وعدل ..هكذا سار المسلمون الأوائل في فتوحاتهم .. وهكذا دخل الاسلام قلوب النصارى في هذه المناطق فاعتنقوه طواعية ..وهكذا وصل الاسلام الهند والسند ..وهكذا وصل الاسلام إلى [ شعوب ] مشارق الأرض ومغاربها …!!

  5. جيد ان يوءمن نصارى الموصل بالإسلام اختيارا
    شرط ان يعلنوا بكم الالحادا
    فكيف يؤمنون وقد جعلتم الإيمان أشبه بالكفر وفرقتم به البلادا؟؟؟
    ونشرته به الفسادا وقتلتم به العبادا
    وكل هذا باسم الدين والعبادة !!؟؟؟
    يامن باسم الله يتمتم الاولادا !
    يا من باسم الله سرقتم وكذبتم وهدمتم بيت من اشادا
    لتعيشوا في قصور اشيدت من طوب الظلم والاستعبادا
    فهل ستجيبنا يا ايها المنادى ؟؟؟

  6. اخواني واخواتي الطيبين ..
    .لقد كتبت هذا الرد من قبل ..,لكن للأسف لم ينتبه له أحد
    فأرجوا قراءته على مهل حتى نفهم جزء من الحقيقه الغائبة عند البعض وحتى نعلم مدى مكر المتربصين بالاسلام …وما يخططوا له …لتشوية صورة الاسلام والاسلاميين
    .
    لقد اتخذ الغرب من الإسلام عدوا له بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، وذلك ضمن نظرية صناعة العدو الخارجي لتحقيق الأمن الداخلي
    وهذا السبب الحقيقي والدافع الرئيسي في الجمع بين النقيضين في السياسية الغربية،
    إذ إنها في الظاهر تشن الحرب على الإسلام تحت مسمى الحرب على الإرهاب،
    وفي ذات الوقت في الباطن ترعى الإرهاب الحقيقي. ( إنه المكر التي تزول منه الجبال )
    .
    لو رجعنا لسنوات قريبة لرأينا كيف صنعت المخابرات الأمريكية نظام طالبان، ومساندته ماديا
    وما لبثت أن انقلبت عليه ونكلت بأتباعه، وشنت عليه حربا ضروسا، انتهت باحتلال أفغانستان والعراق، بعد تفجيرات 11 سبتمبر.
    وذات السيناريو يتكرر الآن تحت مسمى جديد هو داعش
    ، فهي ترفع ذات الشعارات التي رفعتها طالبان التي ظهرت فجأة بعد انتصار المقاومة الإسلامية في أفغانستان (المجاهدون الأفغان) على إحدى أكبر قوتين في العالم هي الاتحاد السوفيتي.
    .
    ظهرت طالبان والتي لم يكن لها تواجد في الساحة الأفغانية أثناء مقاومة المحتل السوفيتي، بعد عقد اتفاق بين أمراء الحرب الأفغان وإنهاء الصراع الداخلي،
    جاءت طالبان لتقضي على أمراء الحرب وزعماء الجهاد، وتتولى السلطة منفردة، وهنا انتهى دورها المرسوم لها والمخطط من قبل المخابرات، فقد صنعت من أفغانستان فزاعة للغرب وفي الوقت ذاته قضت على المجاهدين وأحلامهم في إنشاء وطن إسلامي حر يقوم على الحرية والعدالة والنظم الديمقراطية.
    .
    وهو الدور المرسوم الآن لداعش
    والتي نجحت تقريبا حتى الآن في تحقيقه،
    (( .. فعندما كان الثوار من الشعب السوري يدقون أبواب دمشق، ويحاصرون مطار العاصمة، ويلحقون الهزائم المتتالية بنظام بشار المستبد، ظهرت داعش لتوقف هذا الانتصارات من خلال سيطرتها على الأراضي المحررة، وإقامة الشعائر الإسلامية بالقوة،
    .
    مع أن الفقه الإسلامي يمنع إقامة الحدود فضلا عن الشعائر في أوقات الحروب بالقوة.))
    .
    وقامت داعش بقتل كل من يخالفها الرأي من علماء أو شيوخ أو قواد، مما مثل خنجرا في ظهر الثورة السورية وانتصاراتها، فأصبحت المعركة بين داعش والتي رفعت شعارات إسلامية، تعاطف معها الكثير وبين الثوار الذين يرون بأم عينهم ما تفعله داعش بعلمائهم وشيوخهم وقيادتهم، بسبب خلافات فكرية أو فقهية، أو بسبب تباين الرؤى والاجتهادات.
    .
    وهكذا نجح الغرب في أن يفرغ الثورة السورية من مضمونها، وفي ذات الوقت يجعل الصراع مستمرا، يمثل تهديدا لكن تهديدا شكليا لا فعليا.
    .
    وظهور داعش في العراق تزامن مع ثورة أهل العراق وخاصة من السنة على نظام المالكي، مما يفقد الغرب حليفا استراتيجيا،
    فجاء إعلان داعش بانتصارات وهمية، من خلال انسحاب جيش المالكي لتستولي عليها داعش غنيمة باردة، ولتعلن عن خلافة إسلامية بلا أي مقومات، وهو ما يحقق تفريغ الثورة العراقية من مضمونها أيضا، والقضاء على فكرة الإسلام السياسي نهائيا،
    .
    ولعلنا تعجبنا ونحن نرى مشاهد استسلام الوف الجنود العراقيين في مشهد درامي وتسليم اسلحتهم وهم يسيرون اسرى ومن حولهم بضع عشرات فقط من جماعة داعش …فالى هذا الحد يصل الاستخفاف بالعقول
    ثم بدأت مقاطع فيديو تظهر بشاعة داعش في قتل الأسرى وذبحهم وفصل رؤسهم وذلك للتأكيد صورة الحكم الإسلامي القائم على السيف والقتل والذبح واستباحة الحرمات والدماء.
    ومما يؤكد أيضا ( انتبهوا الى هذه النقطه الهامه )

    والذي يؤكد أن داعش صناعة مخابراتية أن المناطق التي تم الاستيلاء عليها في سوريا والعراق أيضا هي المناطق الغنية بالنفط، والتي تضمن للغرب الحصول عليه بأبخس الأثمان، فتحصل على النفط العربي لتصدر لداعش ومن على شاكلتها السلاح لقتل العرب والمسلمين.
    .
    أيها الشباب المتحمس اقرءوا التاريخ، ولله در القائل:
    اقرأوا التاريخ إذ فيه العبر … ضل قوم ليس يدرون الخبر
    قامت ثورة 1919 من الجامع الأزهر، فصدر لنا الغرب سعد زغلول وصنعوا منه زعامة وطنية لتفريغ الثورة المصرية، وقد كان.
    قامت فكرة الجامعة الإسلامية على يد جمال الدين الأفغاني، فصدرت لنا بريطانيا فكرة الجامعة العربية للقضاء على الجامعة الإسلامية
    .
    وقد كان.
    علينا أن نحذر من هذه الدعوات المشبوهة التي تنبت كنبت شيطاني في أوقات الصحوة الوطنية،
    أنه مكر الليل والنهار وعند الله مكرهم وإن مكرهم لتزول منه الجبال
    فهل فهمنا التدبير …أم مازال العقول لاتفقه ومازالت الاقفال على القلوب

  7. والله اخ سراج كلامك صح بس مو كل الناس بتعرف تحلل كل مصيبه او تنظيم ورآه امريكا الله اكبر عليها بتضرب عصفورين بحجر بتكره بالإسلام وبتستولي علا الثروات وهاد شي مفهموم

  8. alla ysam8on w alla ynjina mn a3da2 elmsi7ia
    w elhdf mn ikhla2 elshrq elawst ww j3l dwlt khliafa islamia?
    ok, w lmaza layf3lun mn dun iza2 a7ad?len bsra7a elmsi7iun la ytdkhlun aslan bemur eldwla
    wwln tmn3 bhada 3la shu khayfin
    srna bu3bu3 el

  9. من جهة, قلنا منذ زمن أن العصابات المسلحة التي تقتل و تروّع الآمنين ورائها جهات معينة لتنفيذ اجندات ايضا معينة و هذا أسلوب من أساليب الحرب المعاصرة!
    من جهة أخرى, مهما عملنا و عدلنا مع المسيحيين (عدى قلة قليلة ك نادية نورت و الكارزماتي جورج قرداحي و الاعلامي اللامع نيشان) يشوهون الحقائق و يستنصرون بالغرب الكافر علينا و يستشهدون بقوانينه و أسلوب حياته ,,, إذن و الله ان تطردكم داعش -مهما كانت اجندتها – من أراضينا هو ما تستحقونه (ف هيك هيك أنتو تتهمونا بالتسلط و السيف عالقليلة منكونوش شايعين (شيعه) بلا شبعة)!

  10. والله ما ادري ماذا اقول ….. الخبر وحده يبعث على الغثيان ولكن الامر والادهى هو محاولة ربط داعش باميركا ونظريه الموامرة ….فمرة نسمع داعش صنيعه ايران والمالكي والاسد واليوم داعش صنيعه اميركا لتدمير الاسلام كان اميركا لا شغل ولاعمل لها غير محاربة الاسلام لا يا سادة اميركا مشغوله بغزو المريخ وما فاضيه الكم … داعش ليست ايرانيه ولا امريكيه بل صناعتكم ومن صنعها معروف تيجلونه وتحترمونه فماكو داعي تعبوا نفسكم بكتابه التقارير والتفسير والتحليل المثير للشفقه داعش خليفتها اسمه ابو بكر البغدادي وهوعراقي وزوجته سجى الدليمي وعناصره من كل دول العرب وليس فيهم ايراني ولا امريكي وهم امتداد للقاعدة ولفكر مشبوه انشاءه بن لادن وسار عليه الزرقاوي الذي نصبت له سراديق العزاء في الاردن واكرر الاردن وليس ايران او اميرركا وقبل فترة خرجت مظاهرة في الاردن تاييد لدوله الخلافه في العراق والمغرب يعلن اكثر من 2000 مغربي في داعش والطبيب السعودي الذي ترك بلده وذهب ليقاتل مع داعش وخرج اخوه الاكبر على قناة العربيه وبكل وقاحه يحمد الله على استشهاد اخوه الطبيب في رمضان فارحموا عقولنا وحدثونا بما يعقل…. اما مسيحي الموصل وكل مسيحي العراق فوالله حذاء اي مسيحي برقبه كل داعش وكل رجالها والله انا كمسلم عراقي اشعر بالخزي والعار من افعال هولاء وكلمه حق للتارييخ اقولها وانا مومن بها ان مسيحي العراق من اشرف واطهر الناس في العراق ما يوم سمعنا عنهم انهم قتلوا احد او فخخوا او شكلوا مليشيا او قطعوا راس مسلم عكس ما يفعل بعض مسلمي العراق سنة وشيعه والمصيبه تكون مجازاتهم بالقتل والخطف وهدم الكنائس والتهجير والان بالاكراه على ترك بيوتهم اوالقتل والله قمة النذاله والحقارة من ناس خلت قلبوهم من الرحمة والانسانيه….

  11. أنه مكر الليل والنهار وعند الله مكرهم وإن مكرهم لتزول منه الجبال \\\\\\\\\\

    نعم أخ سراج
    و كل هذا المكر ورائه دجالهم الاعور ,, ملك المكر و الخداع و اتباعه اليهـــ و د

  12. سيطردونكم في المجامع ، بل تجيىٰ ساعة يضن فيها من يقتلكم انه يوٰدي فريضة لله .
    يا اسمى انت خير مثال لهم
    ————-
    اذا والله لو يطردوكم من اراضينا هو ما تستحقونه.
    عن اي اراضي تتكلمي التي سلبتوها من سكانها الاصليين ؟ عسا نخرتج اُرضة
    انت وكل داعش .

  13. morphine10mg في يوليو 19, 2014 7:39 ص
    والله ما ادري ماذا اقول ….. الخبر وحده يبعث على الغثيان ولكن الامر والادهى هو محاولة ربط داعش باميركا ونظريه الموامرة ….فمرة نسمع داعش صنيعه ايران والمالكي والاسد واليوم داعش صنيعه اميركا لتدمير الاسلام كان اميركا لا شغل ولاعمل لها غير محاربة الاسلام لا يا سادة اميركا مشغوله بغزو المريخ وما فاضيه الكم … داعش ليست ايرانيه ولا امريكيه بل صناعتكم ومن صنعها معروف تيجلونه وتحترمونه فماكو داعي تعبوا نفسكم بكتابه التقارير والتفسير والتحليل المثير للشفقه داعش خليفتها اسمه ابو بكر البغدادي وهوعراقي وزوجته سجى الدليمي وعناصره من كل دول العرب وليس فيهم ايراني ولا امريكي وهم امتداد للقاعدة ولفكر مشبوه انشاءه بن لادن وسار عليه الزرقاوي الذي نصبت له سراديق العزاء في الاردن واكرر الاردن وليس ايران او اميرركا وقبل فترة خرجت مظاهرة في الاردن تاييد لدوله الخلافه في العراق والمغرب يعلن اكثر من 2000 مغربي في داعش والطبيب السعودي الذي ترك بلده وذهب ليقاتل مع داعش وخرج اخوه الاكبر على قناة العربيه وبكل وقاحه يحمد الله على استشهاد اخوه الطبيب في رمضان فارحموا عقولنا وحدثونا بما يعقل…. اما مسيحي الموصل وكل مسيحي العراق فوالله حذاء اي مسيحي برقبه كل داعش وكل رجالها والله انا كمسلم عراقي اشعر بالخزي والعار من افعال هولاء وكلمه حق للتارييخ اقولها وانا مومن بها ان مسيحي العراق من اشرف واطهر الناس في العراق ما يوم سمعنا عنهم انهم قتلوا احد او فخخوا او شكلوا مليشيا او قطعوا راس مسلم عكس ما يفعل بعض مسلمي العراق سنة وشيعه والمصيبه تكون مجازاتهم بالقتل والخطف وهدم الكنائس والتهجير والان بالاكراه على ترك بيوتهم اوالقتل والله قمة النذاله والحقارة من ناس خلت قلبوهم من الرحمة والانسانيه…. alla yorda alik

  14. يا مورفين 10 مجم
    …. أنت تقول : ( ولكن الامر والادهى هو محاولة ربط داعش باميركا ونظريه الموامرة ….فمرة نسمع داعش صنيعه ايران والمالكي والاسد واليوم داعش صنيعه اميركا لتدمير الاسلام كان اميركا لا شغل ولاعمل لها غير محاربة الاسلام ))
    وأنا أقول لك …أن داعش هي صناعة امريكية …وأن إيران والمالكي والاسد هم اليد التي تحركها وتساعدها وتهيئ لها المناخ لتنفيذ المؤامرة الدنيئة ..ولن يفلح مكرهم ان شاء
    وعلينا ان لاننخدع ونظن وهماً أن هناك عداء بين إيران وامريكا … فهم اليوم متحدين لإن عدوهم واحد وهو الاسلام .
    .
    وغدا تعلمون …وسوف يفضح الله خداعهم ومكرهم وتسقط الأقنعه عن الوجوه المزيفه والمنافقين .

  15. يا سراج لا داعي لتحليلاتك الطويلة العريضة بان امريكا هي راس البلاء ،فنحن امام واقع مدمغ بالحقيقية المرة التي لا تتقبلونها امامنا واقع مر وهو اننا نهجر ونضطهد اما الاسلام او القتل او التهجير بجد سىٰمنا تحليلاتكم ومحاولة اضهار ان داعش هم مخلوقات فضاىْية ليست من كوكبنا اتت لغزو العالم

  16. يا مورفين 10 مجم ……آه نسيت اقولك
    بطل الهباب اللي بتأخده ده وأستيقظ من التوهان ..المورفين بوظ عقلك وسيح مخك
    أو قلل الجرعة شويه … وخليها 2 مجم أحسن ما تدخل في حيطة ولا شجرة … وتخرج اشلاء متقطع
    وتبقى دي نهايتك ..ونهاية الادمان …ومش بعيد ..يخرج الاعلام كعادته ويصور الحادثة ( في خبر يقول ) … الإخوان المسلمين تقتل وتذبح رجل لإنه بدون لحية …

    1. طيب ليش السخريه الاستهزاء ؟ من قال لك اني مدمن ؟ يعني لما اعبر عن وجهة نظري اعتبر مدمن وعايش بالتوهان؟؟ ثم ما دخل الاخوان بالموضوع؟ شفتي يوم علقت بالسلب او الايجاب على موضوع يعود للاخوان ؟ يا ايها الذين امنوا لايسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم يا دكتور وقصة المورفين هي اني طبيب نفس مهنتك يعني انته اخترت ان تكون امير وسراج و وهاج وانا اخترت ان اكون مورفين 10 ملغم القصه مالها علاقه بادمان الهباب والاعلام ولا انا شرشوح مثل ما قال الاخ صوت من لاصوت له يعني اي شخص ما يوافقكم الراءي ويعطي رائيه باحترام وبدون اساءة يعتبر عقله بايض ومخه سايح وشرشوح؟!!!!!

  17. المؤلم يا اخوان الكل يعرف ومتأكد انه مسيحي الشرق هم السكان الاصليين لكل الشرق من الاف السنين والكل يعرف اعدادهم كان بالملايين ، واليوم اعدادهم بالتناقص بشكل كبير جدا نتيجة المجازر والمذابح والتهجير وفرض اعتناق الاسلام او الجزية ووووووووو الي تمت على مدار هذه السنين الطويلة والمضحك المبكي انه دائما يتغنون بالتعايش والتسامح والاحترام والاخوة مع الاديان الاخرى !!!!!!!! .اكو مثل يكول (ان لم تستحي فافعل ماشئت) وازيد على المثل (وقول ماشئت) . قال يسوع المسيح له المجد ( على هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها ) آمين .

  18. يا بسمة … الجميع يعلم أن كي تعيش وتظل القوة الاوحد في العالم يجب أن تنشر نفوذها وسيطرتها خاصة على الدول الغنية بالبترول … والدول التي تهدد أمن اسرائيل ولهذا أن تظل هذه الدول تابعة لها وتدور في فلكها … ولهذا فهي حريصه أنلاتنهض هذه الدول ولاتتركها تسقط ايضا ….لابد أن نشهد لأمريكا وحلفاءها أنهم ماهرون … وانهم مثل الفيروسات تعيش وتستمد قوتها ممن تسيطر عليه …
    .
    اما فكرة ونغمة ان النصارى مضهدين في بلاد المسلمين …فهذه نغمة ظل الكثير يرددها حتى يصلوا الى اهدافهم …. وكم سمعنا عن اضطهاد النصارى في مصر …. والجميع يعلم أن أغنى اغنياء مصر من النصارى مثل ساويرس ولكح وغيرهم …,وان المضهدين هم الجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين ….

  19. لا أمريكا ولا هم من يحزنون بل فكر متأصل من زمن ابن تيمية الحراني بل من يوم السقيفة وما تلاها وما فعل بالصحابي الجليل عثمان بن حنيف في البصرة ومساعديه الذين قطعت رؤسهم بأمر إحداهن وكل ذنبهم أنهم محبي علي عليه السلام واليوم ورثتهم من الوهابية والسلفية ومرتدي عباءة الاخونجية على نهجهم ساءرون لأنهم بلا عقول وأصحاب فكر النخاسة ويتهمون الآخرين بتعاطي ما عرف شو !!!!!! فيا سعد أمريكا أو أعداء الإسلام بكم فإنكم كنز غير متوقع لهم ! فاكيد لكم يصفقون وحولكم يرقصون ولرقاصتكم بالأسلحة وكل العون ينثرون .

  20. ما في شك القاعده صنع اميركا لتخرج الروس من افغانستان وايامها كلنا كنا معها ولكن بعد ما اتضحت الصورة وكيف انضحك عالشباب واتغرر بعقولهم بنصرة الجهاد بافغانستان وتحولو بعدها لارهابييه لانهم حاولو يخرجو بعدها اميركا اللي ساعدتهم باخراج روسيا لتحل محلها كغازي جديد فقامو بدعايات ليكرهو الناس فيهم يوم طالبان قام باعدام امرأه لانها بدون شادور ويوم اعدمو واحد لانه ما عم بيصلي وكل يوم يطلعولك بتنفكيي جديدة حتى كرهو العالم فيهم وبالاسلام وللاسف قدروا يكرهو العالم بالمسلمين وخاصة ب 11 ايلول يلي كان بعدها غزو العراق وتعلب الصحراء بعدو موجود ما غادرنا من ايامها وبعدها المؤمارات بتنطبخ ضد العرب والمسلمين ولي بقلك امريكا مو فاضيتلنا بقلو بلي اميركا فاضيتلنا وعم تغزو الفضاء باموال العرب ومساعدة امثال المالكي والخميني تبعك شو نسيت سجن ابو غريب وغيره المتلي خيرة شباب السنه ولليوم يا فهيم عصرك وزمانك وعم تتنصلو منها متل الشعرة من العجينه ولليوم اكتر الشباب يلي عم تتغرر من قبلهم هنن المقهورين من اهل السنه وانتو السبب الاول والاخير ولا تقلي صدام كان بيعمل هيك صدام كان بيقاتل كل واحد عينو عالكرسي انتو بتقاتلو بامر من اسيادكو باسم المرجعيه مو غيرها فحاج تتفلسف بامور ما بتفهم فيها

    متل ما قلنا التاريخ بيتكرر باسلوب المخابرات المتفرغ لتشويه الاسلام بالعصابات لي ما بتعرف سوا القتل … ومين نسي اقرئو التاريخ كل مرة بينعاد ولو اننا ما عم تقدر نقراه لانو كل مرة باسلوب شيطاني متجدد

    ولك وين التعليق ما تنشروه ؟؟؟؟

  21. اخي سراج كفيت ووفيت نفس الكلام كتبتو بتعليقي سابقا ونورت رافضه تنشر وما تمشر غير للشراشيح امثال المورفين المالكي والشراشششيح
    بارك الله فيك

  22. مرحبا الأخ الطيب ( صوت من لا صوت له )
    مع شكري وتقديري لردكم الطيب والذي يسعدني أنه أصبح هناك الكثير من يفهم قواعد اللعبة ويرى الصورة الحقيقه دون تزييف …وهذا من فضل الله عليك
    وايضا شكري وتقديري للأخ شام المؤيد لما كتبته ….وانا اعلم أن من بيننا هنا في نورت عقول قد أنعم الله عليها ونفوس زكاها الله ..,ونفوس وقلوب مريضه عماها الله عن الحق ….. أسأل الله أن ينير بصيرتها ويهدي قلوبهم ….وهو أحكم الحاكمين
    .
    حفظكم الله ودمتم بكل الخير والموده

  23. بل اسيادك الامريكان يا حسيني بكم لا يبالون لانكم بالجيوب موجودون فاصبح همهم الوحيد المسلمين الذين يتبعون هدي الرسول لا اتباع المجوس الذين فرقوا الامه الاسلاميه لشيعه وانتم منهم يا اتباع مرجعيه عمياء وقلوب حاقده اراحنا الله منكم ومن اتباعكم
    انشر يا مراقب وخليك حيادي

  24. وقت رسولكم والصحابة فرضوا او اخذو الجزيه من المسيحيين واليهود … غير غزو بلاد غير نهب غير سلب
    غير سفك دماء .. غير قتل

    حسب معلوماتي ……………… امريكا لم تكتشف بعد
    حاليا داعش والارهابين يقتدو بقدوتهم …… هنا هي اصل المشكلة ؟؟
    التاريخ اكبر شاهد

    لو سألت اي ارهابي من داعش و القاعدة و غيرها من التنظيمات الارهابية لماذا تفعل ذلك ؟؟ .. لذكر لك وقائع مشابهة من القرآن و السنة …لماذا علماء الازهر صم بكم على ما تقوم به داعش ؟؟
    ثم الجزية منصوص عليها في القرآن ………
    و ماتقوم به داعش هو تطبيق لما في القرآن

    كونكم ترفضون فعل داعش

    شيء جميل …………. لكن ان تبرئوا الإسلام

  25. ندى اول من يرفض داعش هم المسلمون قبل غيرهم واول ضحايا داعش هم المسلمون قبل غيرهم اذا كنت غير مطلعة على الاحداث فذاك شأنك ولكن لا تزايدي على الاسلام .. لن اذكرك بقراءة التاريخ وكيف تم تقتيل اليهود والمسلمين في اسبانيا تحت راية الكنيسة والحملات الصليبية وفظائعها…. الاسطوانة اصبحت مشروخة بقدر ما رددناها على مسامعكم…

  26. ندى للاسف حالك اصبح يصعب على الكافر..
    فعلا مرضك مستعصي وصرتي متخصصه فقط بالمواضيع الدينيه.
    ولج انتي منو ام كفشه حتى تحجيين على الرسول وصحبه.
    ولك انتي اخرتك صليب تعليقه بغرفتك.
    ________________
    احنا المسلميين ناس متوحشيين وارهابيين..
    المطلوب ماذا ست ندى؟ الي بيته من زجاجه لا يحذف الناس بالطوب.
    وانتوا بيتكم عاري حتى زجاج لا يوجد به.

  27. الإسلام برئ من أي أضطهاد
    القرآن الحكيم …..يأمرنا الله فيه .. أن نبر ونقسط الى آهل الكتاب ونودهم ( النصارى ) والبر أعلى درجات الإحسان والمعاملة الكريمه ..ولقد تزوج الرسول من السيدة ماريا
    وأفرد سورة كاملة للسيدة مريم بأسمها يصفها بالطهارة وانا من خير نساء العالم
    .
    ولهذا فأي جماعة تسئ الى النصارى أو تعاملهم معاملة غير كريمة ..فقد عصوا الله ورسوله وليسوا من الاسلام في شئ ….
    وعلينا أن نفهم أن اخلاق المسلمين في الخارج ومعاملتهم مع أهل الكتاب جعلت الكثير يعتنق الاسلام لسماحته وحسن الاخلاق والمعاملة
    وهذا ما يقلق الغرب وامريكا .. ويسبب خطورة على كيانهم …ولهذا فهم يجتهدوا أن يعطوا صورة مشوهة وسيئة عن الاسلام حتى ينفر منه الآخرين ..

    الصورة واضحة …,لكن هناك من لايحب أن يراها ….

  28. كأن الإمبرطورية البيزنطية المسيحية لم تكن تحتل البلاد وتستعبد العباد وتفرض عليهم الضرائب العالية بمن فيهم مسيحيي البلاد أنفسهم…فاسألي أجدادك وإذا استحال عليك سؤالهم ياندى عطيني عنوانك أنا بجي بسهلك تروحي لعندهم لتسأليهم ولا يهمك

  29. كل يوم يثبت الداعشييون أنهم يحاربون الله ورسوله وأنهم يسيؤون للدين الإسلامى أكثر مما أساءت له كل الأفلام والكتب والرسوم والدعاية المعادية للإسلام

  30. الله ياخد داعش واللي جاب داعش لبلادنا ..قلنا انها منظمات من صنع الأنظمة حتى تسيء للثورات
    هؤلاء لا ينتموا لديننا وأساؤوا وقتلوا من المسلمين اكتر بكتير من غير طوائف والله ورسوله بريئ منهم ومن أفعالهم المجرمة ..

  31. قاهركم ابن تيمية يا رافضة لأنه أطلق عليكم هذه التسيمة….قبل أن تفتحوا الباب تأكدوا من عدم وجود ريح حتى ماطيروا ….لن يشفع لكم ثقل دمكم فإن خفة عقولكم تجعلكم عديمي الوزن…والله لقد فتحتم الباب على مصراعية وتظنون أن الرياح مواتية ولكنها مسألة وقت،،، وإيرانكم هذه التي تتقاوون بها لن تنفعكم

  32. these people have nothing to do with Islam or any other religion for that matters, this is a gang or a group of thugs and criminals using the religion as a cover to kill and to terrorize people thinking that they will make a country based on fear and intimidation, but there is no way in hell they can succeed simply because they are too stupid to understand that a regime based on fear is bound to fail sooner or later

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *