(CNN) — استمرت المواجهات في مدينة كربلاء العراقية المقدسة لدى الشيعة بين أنصار المرجع الديني، محمود الحسني الصرخي، والقوات الحكومية، وسط أنباء حول تزايد أعداد القتلى والجرحى، وقد نددت هيئة علماء المسلمين السنية بالهجوم على الصرخي، ودعت إلى مؤازرته، في حين وصفته تحليلات صحفية بمواقع مؤيدة للحكومة بأنه من “دواعش الشيعة.”
وقال بيان صادر عن هيئة علماء المسلمين إن المواجهات في كربلاء تأتي في إطار “وأد أي تحرك لأبناء الجنوب في سبيل الإنكار على الظالم؛” مضيفا أن المواجهات بين القوات الحكومية وأنصار الصرخي امتدت إلى الديوانية، وأدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى.
واتهمت هيئة علماء المسلمين رئيس الوزراء، نوري المالكي، بتوجيه أوامر الهجوم على مقر الصرخي، معيدة السبب إلى “مواقفه ضد الاحتلال الأمريكي والنفوذ والهيمنة الإيرانية (وتنديده) يندد بسياسات الحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال، التي اعتمدت الظلم والتهميش والإقصاء والفساد.. ووصف الثورة العراقية الحالية بأنها ثورة شعب مظلوم، وثورة حق.”
من جانبه، نقل موقع “براثا” المقرب من السلطات في العراق عن مراسله في كربلاء تأكيده مقتل وإصابة 56 ممن وصفهم بـ”مجرمي جماعة الصرخي” جراء المواجهات المستمرة منذ الثلاثاء، كما وصف الموقع الصرخي بأنه “ضال مضل.”
وأبرز الموقع مقالات تحليليا حول الأوضاع في كربلاء قال فيها إن الأحداث في المدينة “قد لا تقل عن أحداث الموصل” واعتبر المقال أن هناك مجموعة من “متآمري دواعش شيعة أمثال (…) محمود الصرخي” الذي ندد الكاتب بمواقفه المعارضة لفتوى المرجع الشيعي، علي السيستاني، الداعية للتسلح بمواجهة تمدد الجماعات السنية المتشددة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. واتهمت هيئة علماء المسلمين رئيس الوزراء، نوري المالكي، بتوجيه أوامر الهجوم على مقر الصرخي، معيدة السبب إلى “مواقفه ضد الاحتلال الأمريكي والنفوذ والهيمنة الإيرانية (وتنديده) يندد بسياسات الحكومات المتعاقبة في ظل الاحتلال، التي اعتمدت الظلم والتهميش والإقصاء والفساد.. ووصف الثورة العراقية الحالية بأنها ثورة شعب مظلوم، وثورة حق.

    ==
    كل من خالف المالكي قالوا داعشي
    هناك من الشيعه العرب من يرفض الهيمنه الايرانيه ويرفض تحكم الصفويين مواقف مشرفه تدافع عن الحق

  2. هذا من المعارضين للنفوذ الايراني ..لذلك ربما وجدت ايران الفرصة مؤاتية لاسكاته واسكات من هو مثله .. فلا يجب أن يكون هناك صوت خارج عن رضى ايران ولا يدور في فلكها أو يأتمر بامرها .. لذلك توعز لصبيانها بالتخلص من كل من يعارضها ..

  3. إيران وشـــيـــعـــتها رأس البلاء ومصدر الارهاب في بلادنا العربية من العراق لسوريا ولبنان حتى اليمن .
    لمن ينتمي الصرخي ؟ أليس من الطائفة الاثني عشرية
    أليس مرجعاً دينياً
    لكنه عربي ويقف ضد الارهاب الــمـــجـــوسي ، لذلك ترى قوات أبو كلسون وأتباعه يهاجمونه ويقاتلونه .

  4. سبحان الخلق العراقيين فديتهم
    ماينعرف السني من الشيعي بطيبة قلبهم
    باخلاقهم بكرمهم بشهامتهم
    ريت ربي مايحرمهم من بعض
    لحد هذة اللحضة وهم شي تدافع على شي
    ضد مامرة حاكت لهم ولايقاع بيناتهم
    ربي يخلصنا من ايران وال سعود المردوخانية
    باذن الله ناقليلكم دولة الخلافة لكم وتطهير ارض الحجاز منكم يامفسدين

  5. يارب احفظ العراق وجيش العراق وابعد عنه السوء والبلاء وانتقم من أعداءه أشد انتقام يالله يالله يالله

  6. هذا دليل على ان جيش العراق ليس طائفي كما ادعوا ال خيبر فهم يضربوا بيد من حديد لكل من يبعث بأمن العراق وترويع أهله الله ينصركم يا جيش العراق ويمد كم قوة وإصرار ويحقن دماءكم ياااااارب

  7. امييييين يارب
    احقن دماء العراقيين
    ووحد كلمتهم
    والف بينهم
    وقاتل الذي يقاتلهم ورد كيدة في نحرة —- يارب

  8. الله يحفظك المرجع محمود الحسني الصرخي والعلامة الأمين بحسهم هم الشيعة الأصليين

  9. .اللهم عليك بكل من تَأَيْرَن واتبع شياطين الانس من مجوسي فارس الذين يختبئون وراء عباءة الإسلام…الله أكبر عليك يا خامئني النّس..قال آية الله قال..قل نقمةالله مابتقصر…ولولا وجود إسم الله لكنّا قلنا أبلغ من هذا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *