وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع علم فلسطين على مقرها في نيويورك، ما يشكل نصراً دبلوماسياً للفلسطينيين في حملتهم للاعتراف بدولتهم.

الموافقة على رفع علم فلسطين فوق الأمم المتحدة

وتبنت الجمعية العامة القرار بموافقة 119 دولة وامتناع 45 دولة عن التصويت ومعارضة 8 دول من بينها إسرائيل والولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد من باريس إن رفع العلم الفلسطيني خطوة على طريق حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وبذلت جهود دبلوماسية لضم علم فلسطين إلى أعلام دول الأمم المتحدة.

وفلسطين أصبحت دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة 2012.

ورغم رمزية الحدث فإنه يسلط الضوء على تطلعات الفلسطينيين لإعلان دولتهم، وتعزيز أسسها على الساحة الدولية.

ويتيح مشروع القرار الذي طرحه الفلسطينيون أمام الجمعية العامة رفع أعلام الدول غير الأعضاء والتي لها صفة مراقب، وهو ما ينطبق على فلسطين والفاتيكان فقط، التي نأت بنفسها عن المبادرة الفلسطينية دون معارضتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. مبروك لوطننا الثاني وعقبال ما نحتفل بتحرير فلسطين ونصلى بمساجد وكنائس فلسطين.

  2. كثيرون يتهمون عباس بانه عميل وما الى ذلك لكن الرجل يبدو أنه يؤمن بالكفاح السلمى وقد حقق مؤخرا الكثير من الأمور لبلده وشعبه ……………………………. الجزائر

  3. شامخاً في الحبِّ كالكرملِ في أسر الأعادي
    كالزابود مثل كنعان و عيبال و جرزيم
    ==================
    يقول الكثيرون أنها مجرد قطعة قماش ، و قد يكون معهم حق و لكننا نَحْنُ نعدُ رفع تلك القطعة على السارية نصراً رمزياً لدولة ما زلنا نحلمُ بإقامتها يوماً ما . لنا رجاء واحد لدى الأُمم المُتحدة و هي أن تنأى بعلمنا عن أعلام الدول العربية الأُخرى لأن علمنا كأصحابه يعرّفُ و ينأى عن من تخلى عنه .

  4. سننزله ولو كان اعلى من الجرمق نفسه فلن ترفف في ارض الجعالة الا راية يعقوب ونجمة داود بعد ان أخط فيها بيدي لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله فيهمن سرورا بالتشيع بنات يعقوب وتلمع عيونهن كبرق او قزع …!

    1. وينك اليوم ؟
      والله الك وحشه 🙂
      عامل نفسك مشغول يا جحيش الغرام 🙂
      تركناك بحالك صرت تتحركش الظاهر من شب على شيئ شاب عليه هههه متعود عالبهادل من يومك .
      ولك انا شفت المواضيع بنورت كُلعا التعليقات فيها بتزيد , الا مواضيعك التعليقات بتنقص 🙂
      انت من كوكب اخر 🙂

  5. كعادة أحدهم دائماً يجيء راكضاً حين يسمع وقع أقدامنا على الأرض طامعاً حتى و لو بشتيمة ، و لكن لا ألومه فهكذا حال الكللللاب مع أسيادها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *