بدات النيابة المصرية التحقيق مع 39 من المتهمين في الاشتباكات التي اندلعت الجمعة بين انصار ومعارضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها واسفرت عن اصابة 115 شخصا في انحاء البلاد.
وقال مصدر قضائي ان “النيابة المصرية بدات التحقيق مع 39 متهما بينهم 3 متهمين بحرق حافلة تابعة للاخوان”.
وقال مصدر امني لوكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان “الأجهزة الأمنية ضبطت 39 متهما من مثيري الشغب خلال احداث الجمعة”، واضاف ان ثلاثة من المتهمين متورطين في احراق احدى حافلات نقل المتظاهرين”.

مصر
وعادت حركة المرور بمنطقة الاشتباكات صباح السبت الى طبيعتها وان بقت المحال مغلقة واثار اشتباكات الامس حاضرة.
وسجلت وزارة الصحة المصرية 105 اصابات في صفوف المتظاهرين في اشتباكات القاهرة، بالاضافة الى 10 اصابات اخرى جراء اشتباكات محدودة في مدينة الاسكندرية الساحلية (شمال البلاد) والدقهلية (وسط الدلتا)، حسب انباء الشرق الاوسط.
وقال رئيس هيئة الاسعاف المصرية ان هناك اصابات بالخرطوش (بنادق صيد).
واشارت مصادر طبية الى ان احد المصابين، وهو شاب صغير السن، في حالة خطيرة بعدما تهشمت جمجمته ودخل في غيبوبة تامة.
واندلعت الاشتباكات عندما توجه متظاهرون من معارضي مرسي بعد ظهر الجمعة من ميدان التحرير في اتجاه شارع رمسيس المجاور حيث احتشد الالاف من انصار جماعة الاخوان في تظاهرة اطلقوا عليها “جمعة تطهير القضاء” على خلفية الازمة بين الاخوان والقضاء.
واستخدمت في هذه الاشتباكات العنيفة الحجارة وزجاجات المولوتوف كما اطلقت قنابل دخان يدوية الصنع من قبل متظاهرين لم يعرف الى اي طرف ينتمون وسمع دوي طلقات خرطوش في حين لم تكن الشرطة متواجدة في المنطقة عندما بدأت الصدامات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *