أكد هادي الموسوي القيادي في جمعية الوفاق المعارضة في البحرين استخدام قوات الأمن القوة تجاه المشاركين في ختام مراسم عزاء الشاب محمود الجزيري في منطقة الديه الجمعة 8 مارس/ آذار، ما أدى إلى إصابة شخص في رأسه بطلقة مسيل للدموع، وإصابات بسلاح الشوزن إحداها خطيرة في الرأس و4 إصابات في العين.

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية في حسابها بموقع “تويتر” أن غرفة العمليات الرئيسية “تلقت مساء بلاغا من مستشفى السلمانية يفيد بإحضار شخص مصاب من الديه، وقد تم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة”.

BAHRAIN-POLITICS-UNREST-SHIITE-DEMO

وقال مصدر في شرطة المحافظة الشمالية إنه “في ضوء الدعوات التحريضية التي تم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي دعت إلى المشاركة في مراسم ختام عزاء متوفى بمنطقة الديه، تصدت قوات حفظ النظام، لمجموعات من المخربين ومثيري الشغب بمناطق الديه وجدحفص والمصلى، التي قامت بإحداث الفوضى والتخريب وإتلاف المرافق العامة وإغلاق الشوارع ووضع الحجارة وحاويات القمامة.

” وأضاف أن “قوات حفظ النظام هوجمت من قبل الإرهابيين بالزجاجات الحارقة والحجارة والأسياخ الحديد”، مشيرا الى أن “قوات حفظ النظام تمكنت من التعامل مع الموقف بموجب الضوابط القانونية المقررة وإعادة الوضع إلى طبيعته، وأسفر ذلك عن إصابة عدد من رجال الأمن”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *