اكد موقع “كيبل” التابع لمجلة “فورين بوليسي” أن الحكومة الأمريكية سترسل جوا 200 ألف وجبة جاهزة للاستهلاك لمقاتلي الجيش السوري الحر، رغم أن هذه الوجبات ستنتهي صلاحيتها بحلول شهر يونيو/حزيران القادم.

وفي مؤتمر صحفي للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم 7 مارس/آذار أعلنت نائب وزير الخارجية ويندي شيرمان والسفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فورد للنواب ان الحكومة الأمريكية ستوفر وجبات جاهزة للاستهلاك لمقاتلي الجيش السوري الحر في غضون الأسابيع القادمة.

حلال

وقال المسؤولون أيضا أن صلاحية هذه الوجبات ستنتهي في يونيو/حزيران من هذا العام، واعربا عن مخاوفهما من أن الجيش السوري الحر ليس في وضع يمكنه من تسلم وتوزيع هذه الوجبات بطريقة ملائمة.

وذكر مسؤول رفيع المستوى في إدارة أوباما  للموقع “اننا سنراقب عن كثب تواريخ انتهاء الصلاحية، لكي يتم تسليم جميع هذه الوجبات في وقت يسمح باستهلاكها قبل انتهاء مدة صلاحيتها، كما سيتم تدريب الجيش الحر على استخدامها قبل انتهاء مدة صلاحيتها”.

وقال الموقع من جانبه أن الحكومة الامريكية واثقة من أن الوجبات الجاهزة الموجهة للخارج سيتم استهلاكها قبل انتهاء مدة صلاحيتها.

ونقل موقع “كيبل” عن المسؤول قوله انه “من المنتظر أن يتم استهلاك كل دفعة من هذه الوجبات المرسلة الى الخارج في غضون شهر من تسليمها، اما من قبل مقاتلي الجيش السوري الحر أو المدنيين الذين بحاجة اليها، حيث سيوزع مقاتلو الجيش الحر عليهم هذه الوجبات.

ورفض المسؤول التعليق على سبب كون الوجبات الجاهزة للأكل هذه قريبة جدا من تاريخ انتهاء صلاحيتها، كما رفض الكشف من أين ستُرسل، الا أنه أكد أن هذه الوجبات ستكون منتجات “حلال”، اي خالية من المواد المحرمة وفق الشريعة الاسلامية.

واشار الموقع الى أن المساعدات الغذائية تمثل الجزء الأكبر من الدعم الأمريكي المباشر للثوار الذين يقاتلون في سورية منذ بدء الثورة يوم 15 مارس/آذار 2011. هذا واعلنت وزارة الخارجية الامريكية عن ارسالها مساعدات انسانية للمعارضة السورية بقيمة اجمالية تصل الى 115 مليون دولار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أكل و جنود أمريكيين و قناصين منخرطون مع الجيش الحر ناهيك عن الدعم المالي والسياسي و تزويدهم بالاسلحة الفتاكة … !!
    لست مع بشار لكني اكيد مو مع هاته ل… مسخرة!

  2. ماطلع بايدك شي ترد بيه فاخترت الصورة….يعجبني جدا اسمع ردك عل الخبر هل يجوز شرعا اكل الطعام الامريكي ؟ وهل هو حلال؟؟

  3. -شي بضحك اكتر منو ببكي
    -روحوا طعموا المشردين الأمريكان أشكال يلي عم ينتحل شخصية حكيم تيلاقي مأوى
    والأمن والسلام لسوريا وشعبها باذن الرب المستعان امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *