بعد ظهوره على الفضائية الرسمية توالت التساؤلات حول سبب إعلان المشير عبدالفتاح السيسي استقالته واعتزامه ترشيح نفسه للرئاسة على المنبر الحكومي. وانتقد منافسون له الفضائية المصرية، فيما انتقد إعلاميون بادرة الإعلام الحكومي بعرض فيلم وثائقي عن المرشح الآخر للرئاسة حمدين صباحي.

فقد قالها عبدالفتاح السيسي أخيراً وأعلنها في خطاب للمصريين بأنه استقال من منصبه كوزير للدفاع ويعتزم الترشح لرئاسة مصر، وبهذا أصبح السيسي الوزير الذي كان.. والعسكري الذي قرر أن يكون مدنياً.

ظهر على القناة المصرية الحكومية وهو لم يخلع بدلته العسكرية بعد، فأثار ذلك استياءً من البعض واعتبروه تحيزاً لمرشح دون آخر، لكن إعلاميين رأوا في الأمر أسباباً أخرى.

وتداركت القناة المصرية الأمر على الفور، واستبقت أي نقد ضدها، فسارعت عقب خطاب السيسي بعرض فيلم وثائقي عن حمدين صباحي ووصفته بالمناضل، في تصرف أثار حفيظة زملاء المهنة وآخرين أشادوا به.

الشارع المصري ومعظم مؤيدي السيسي ومنتظري قراره بالترشح لم تستوقفهم تلك التفاصيل التي كانت تخوض فيها الفضائيات المصرية، حيث إن آذانهم لم ترد أن تسمع سوى ذلك قرار السيسي، وقلوبهم كانت ترقص فرحاً به.

وأخيراً.. حسم الأمر وانكشف الغموض ودخلت مصر في أجواء الانتخابات الرئاسية وإن لم يتم الإعلان عن انطلاقها بعد، لكن بالنسبة لمعظم المصريين فعلى الأقل حسموا أمرهم اليوم بمن منحوه تفويضاً بالأمس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لسيسى الذى يضمن أمن إسرائيل ويحاصر أهل غزة ويختطف الجيش ويوجه سلاحه إلى صدور الشعب المصرى يشكل مع صمت العالم وتواطؤه قوة جديدة من قوات الجيش تخصصها قتل وقمع شعب مصر يسميها التدخل السريع ضد الإرهاب وهو الإرهابى الدموى القاتل الأكبر …. أليس فى جيش مصر رجل رشيد يخلص مصر وشعبها من خادم الصهاينة وعدو الشعب وقاتله السفاح عبد الفتاح السيسى

  2. علنت وزارة الداخلية اليوم أنها تراقب الهاشتاج المسيء للمشير عبدالفتاح السيسي، والذي انتشر بعد إعلان نيته الترشح للرئاسة، للقبض على كبار المشاركين به، بعد إعداد قائمة تتضمن بياناتهم.

    وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث بإسم وزارة الداخلية، أن إدارة مباحث الاتصالات تراقب بشدة ما يحدث على هذا الهاشتاج، للقبض على جميع المشاركين به بعد تقنين الاجراءات اللازمة لذلك، على أن يتم اعلان أسمائهم لاحقًا.

  3. خبر حلو جدا استاذ احمد
    ان شاء الله الداخلية تفبض على الاخوان المسلمون السفلة دول
    اللى يقتلو الناس فى الشوارع والظباط فى سينا مش مشكلة عليهم يطولو لسانهم ويقولو الفاظ قذرة
    الف لعنة على كل اخوانى خسيس

  4. بالراحة شوية يا ست رغدة
    والنبى ياختى ما انيل من سيدى الى ستى
    اوووووووووووف
    يارب انا حسيب البلد دى وقلبى العالم محروق عليها قد ايه
    يااااااااااارب لما ارجع تكون فى احسن حال
    الواحد زهق وقرف

  5. هههههه الهاشتاج وصل ل 10 مليون يعني رح يقبضوا عليهم كلهم ويحطوهم بالسجن ؟
    المفروض هو استقال ولم يعد ينتمي للعسكر فليش بدهم يقبضوا على الناس بتهمة شو ؟ بالأول يقولوا إهانة للجيش هلأ ما عاد ينتمي للجيش لذلك هذا مو من حقهم …المشكلة ما عم يفهموا ويستوعبوا انهم كتر قمعهم وقتلهم للشباب بالشارع عم يزيد سخط وكره الناس لهم وإصرارهم على مقاومتهم والوقوف ضدهم لكن مين يسمع ؟ بدك عقول تفكر وقلوب تتعظ وهؤلاء لا عقل ولا قلب
    على كل حال شو ما قالوا بحقه للسيسي قليل كافي انه مجرم قاتل اياديه ملطخة بدماء الأبرياء

  6. لا تفرح كثيرا يا سيسي. …. و ما ربك بغافل عما يعمل الظالمون
    السيسي الجحش شعبيته نزلت فشخ بعد ما ترشح للرئاسيات انا بقول انك يا جحش غبي وغباءك هادا راح يوصلك للاعدام ان شاء الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *