أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمراً سامياً يسمح بتمكين المرأة من الخدمات، دون شرط الحصول على موافقة ولي أمرها، الذي كان يعمل به سابقاً.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن التعميم من المقام السامي السعودي، يسري على جميع الجهات الحكومية المعنية؛ وجاء هذا الأمر، بعد الموافقة على توصيات الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي، بغية حل الإشكالات المتعلقة بحقوق المرأة في المملكة.

وقضى الأمر السامي بمراجعة الإجراءات المعمول بها لدى الجهات المعنية والأجهزة المرتبطة بها، والرفع، عن المرأة، للاشتراطات السابقة في مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور الحكم.

جدير بالذكر أن شرط موافقة ولي الأمر، الذي كان معمول به قبل صدور الأمر الملكي، لا يسمح بزواج المرأة دون موافقة الولي، ولا يسمح بسفرها من البلاد دون مرافقة، فضلاً عن مسائل أخرى تتطلب تحقيق هذا الشرط، في بلد يطبق قوانين الشريعة الإسلامية في معظم المسائل الحياتية.

ولا يسمح، إلى الآن، للمرأة السعودية بقيادة السيارة. وكانت ترددت أنباء عن تقدم لجنة في مجلس الشورى لوزارة الداخلية، لحل الإشكال في مسألة قيادة السيارة للمرأة؛ دون الرجوع إلى مجلس الشورى، الذي رفض التصريح لها، في مرات سابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. السياقه. (في المشمش????))
    صياغتكم للخبر مختلفه عن ما صدر فالذي صدر ان يتم تسهيل تقديم الخدمات الحكوميه للمراة والتي كانت اعاني المراة في الحصول عليها وسيتم حصر تلك الخدمات بما يتوافق واحكام الشريعة الاسلاميهوالعجيب ان اخر مقطع الخاص بالقيادة تم ادراجه في الخبر والخبر الاصلي من دون ذكر ذلك .

  2. لا اجد عيبا في سياقة المرأة للسيارة بالعكس أراه يحافظ عليها من الزحمة و البهدلة في الطرقات كما أن لا علاقة للأمر بالدين

  3. باشفر الرد حتى لايقتبس من احد ?
    ؟!؟!!/؛)(@&£٦٤،؛فايغىما،.-٤٥؛٦اgfdrjgggللايت()؛:
    هذا هو رايي بالموضوع

  4. ههههههههههههههههههههه استغرب علي هذا الشعب البهييييييم كل انواع الاستغراب ليه بقا؟! علشان نسوانهم مسترجلين لأقصي حد ممكن يعني حتي الشعر في جسمهم اكثر من رجالهم وغير كده لما واحد من البهاايم يتزوج علي مراته البهيييمة زيه تقوم تكسر له عربيته وبيته وماله الي هو مال ابوه وأمه ههههههه وهكذا وبعدها بترضي بالأمر الواقع
    اما رجالهم فهم منسونيييين لأقصي حد ممكن مفيش شغل ولا مشغلة طوال النهار والليل يطفحو ويصرفو من أموال اهاليهم ومؤخراتهم كبييييييييييرة اوووووووي حاجة غريبة هههههههههه ولكم في المسنون المخنثث اللي فوق مثال ههههههههههه صدق اللي قال بهااايم معجلة محللفة حلاااليف وموخراتهم بحجم عربيّات الدtrucks ذات الوزن ال huge ههههههههههههههههههه

  5. اما بخصوص السواقة اعتقد بلاش أحسن لأنهم بهااايم عجووول مش ناقصين بهمننننة ومفتيهم المنتننن بيحرم السواقة علي نسوانهم لسبب غريب عجيب اول ما قراته مت من الضحك وان دول يدل علي انه شاااذ لأقصي درجة ابو مسواك في مناخيره قاته القرررف هو وهما حلاليييف بهااايم

  6. الميراث في الدول العربية يُراد له نظرة بعين مُنصّف ……
    !!

  7. مساء الخير اخر العنقود
    كيفك ؟
    —–
    معلقة لايعرف لها اصل من فصل وتتكلم عن السعودية هزلت.
    اقترح ياشاميه ان تضيفيها كمادة دراسيه في الاخير سوف نعرف اصلها وسوف نعرف حقارة اصلها الذي تخجل منه وهي خير مثال عن اخفاء الاسم والقوميه والدوله ؟
    وكنت سألت سؤال هل اخفاء الاسم مرتبط بالاخلاق والدين ؟
    اتمنى ان تطبيقي دراستك عليها وتعطينا النتائج الفتاكه عن هذه المسترجله

  8. ساعيد صياغة السوال
    في حال المسترجله
    هل اخفاء القومية والاسم والدولة يشعر الشخص بالتحرر من القيود ويتكلم بما يشاء؟ هل االدين والاخلاق من القيود التي تمنع الشخص من الكلام البذيئ حتى وان اخفى قوميته ام انها ترتبط ايضا بالاسم ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *