انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم الثلاثاء شمالي العاصمة العراقية (بغداد) ، بينما وصلت تعزيزات من قوات مكافحة الإرهاب إلى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق التي تشهد اشتباكات عنيفة ما بين القوات المشتركة التي تتقدم باتجاه وسط المدينة ومسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي.
وقالت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة انفجرت بشارع فى منطقة الراشدية شمالي بغداد ، مما أسفر عن إصابة شخص واحد بجراح نقل على اثرها الى المستشفي لتلقى العلاج.
وفى تكريت ، تواصل القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب مدعومة بقوات “الحشد الشعبي” الشيعية عملية تحرير مدينة تكريت بغطاء جوي من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي ، حيث تمكنت من تطهير مبان حكومية ورفعت العلم العراقي عليه وتسيطر على الأرض تدريجيا.
وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات من قوات مكافحة الإرهاب تستهدف دعم القوات التي تشتبك مع عناصر داعش في حرب شوارع بمدينة تكريت بعدما تمكنت من تدمير دفاعات التنظيم وقتلت العشرات من مسلحيه ، وتحاول حاليا عزل حى القادسية ومنطقة القصور الرئاسية الأكثر تحصينا عن مركز مدينة تكريت من المحاور الجنوبية والغربية والشمالية باتجاه ضفة نهر دجلة شرقا.
وفى الأنبار غربي العراق ، نفى مدير مركز شرطة الفرسان بمدينة الرمادي العقيد حميد الشندوخ محاصرة مسلحي (داعش) الإرهابية للقوات الأمنية في منطقة الجسر الياباني..مؤكدا أن جميع محاولات داعش تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية.
وقال الشندوح – في تصريح صحفي – إنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية عن محاصرة داعش لقطاعات أمنية قرب منطقة الجسر الياباني ، مشيرا إلى وجود مقر لقوات الجيش العراقي في المنطقة والقوات في حالة اشتباك متواصل مع الإرهابيين بمساندة الطيران العراقي.
ومن جهتها ، أكدت قيادة شرطة قضاء هيت بالأنبار أنها استكملت الاستعدادات العسكرية لتحرير القضاء من مسلحي داعش وأنها تنتظر إعلان الأمر بانطلاق عملية تحرير هيت.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *