دعا رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، التحالف الوطني العراقي إلى توضيح موقفه بشأن العملية السياسية والمرشح المقبل لمنصب رئاسة الوزراء.
وفي لقاء له برئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، كشف بارزاني أن كردستان أبلغ بغداد بخطورة أحداث الموصل إلا أن الحكومة لم تأخذ التحذيرات على محمل الجد، معتبراً أن بغداد تحاول تغطية فشلها من خلال توجيه الاتهامات لإقليم كردستان.
وأضاف بارزاني: “اتهامات المالكي لإقليم كردستان بإيواء عناصر من تنظيم داعش والإرهابيين، اتهام خطير وعلى المالكي إثبات تلك الاتهامات، أو أن يدفع ضريبة تلك الاتهامات”.
وعن تواجد قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها ذكر بارزاني أن “قوات البيشمركة تتواجد في تلك المناطق منذ العام 2003″، مبيناً أنه “لولا وجودها في تلك المناطق لكانت وقعت تحت سيطرة الإرهابيين بعدما انسحب الجيش العراقي منها”.
وبحسب الموقع لإلكتروني لرئاسة إقليم كردستان، فإن بارزاني نقل لعلاوي قلقه من تداعيات احتمال بقاء المالكي في رئاسة الوزراء، معتبراً أنه إذا بقيت السلطة في أيدي الأشخاص الحاليين فإن ذلك سيؤدي حتماً إلى تفكيك العراق.
وشدد بارزاني على “ضرورة ترشيح مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء”، داعياً التحالف الوطني إلى أن “يوضح موقفه بشأن العملية السياسية والمرشح المقبل لمنصب رئيس الوزراء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نعم يابرزاني المالكي فشل في دحر داعش وانتم الاكراد نجحتم باحتضان اسراىٰيل وزرعها في اراضينا ووطننا
    بماذا ستبررون تحالفكم هذا مع اسراىٰيل يا خ و نة ؟

    انشر غسيلهم الو س خ يا داعش قلبي انشر الله يرضى عليك

  2. ومال فرق بينك وبين المالكي هو حرامي وانت خاءن سرقت النفط وبعته لإسرائيل بأبخس الأثمان واتفقت مع النجيفي لدخول الدواعش الكفرة ولكن ليس بغريبة عليك انت من اتفق مع نظام صدام سابقا ضد حزب الطالباني الله يمهل ولايهمل حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  3. مجرد مناوشات كلام
    راح يرجع كلشي لمكانة
    ليلة امبارح وزارت النفط العراقية
    امرة بارجاع مصفى كركوك وعلى الفور
    لان المصافي ملك العراق كلة وليس لفئة واحدة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *