تعرض العشرات من المواطنين المصريين في اليونان لعمليات اعتداءات عنصرية وحشية منظمة من جانب عدد من أعضاء الحزب النازي الجديد في اليونان. وذكر تقرير لصحيفة “اليوم السابع” الثلاثاء أن عدداً من أعضاء الجالية المصرية في اليونان قاموا بتوثيق هذه الاعتداءات على صفحات خاصة على موقع “فيسبوك” تظهر مدى الوحشية التي يتعرض لها المصريون هناك بجانب أعمال السلب والنهب لممتلكاتهم.
وذكرت الصحيفة تعليقا لطارق نجاتي، أحد أعضاء الجالية المصرية في اليونان، قائلاً إن المصريين يتعرضون بصفة يومية لعمليات تمييز عنصري ومحاولات لقتلهم في عدد من المدن اليونانية.
ونشر نشطاء من الجالية المصرية باليونان صورا كثيرة لمواطنين مصريين تعرضوا لعمليات ضرب وسحل لهم بشوارع اليونان. وأوردت “اليوم السابع” أسماء مواطنين تعرضوا للاعتداءات الوحشية، من بينهم محمد سلام البالغ من العمر 31 عاما حيث تعرض لضرب مبرح أدى إلى نزيف داخلي في المخ مما تسبب في انسداد الشريان التاجي مع توقف وصول الدم إلى المخ وذلك من جانب صاحب عمله.
كما تعرض المواطن ممتاز محب لكدمات وجروح قطعية وارتجاج في المخ بمنطقة “كاليثيا” الشهر الماضي بعد تعرضه للضرب على يد عدد من اليونانيين، وأصيب بيشوى ناثان بجرح قطعي في اليد وشرخ في الأنف في المنطقة نفسها.
وأوضح النشطاء المصريون في اليونان أنهم يعانون من عمليات اضطهاد منظمة وأن الشرطة اليونانية لا تقف في صفهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. اليونانيون فعلت فيهم الأزمة الاقتصادية الأفاعيل و الاتحاد الأوربي يفكر في التخلص من اليونان بأقل الخسائر لأنها دولة لا تنتج و معتمدة كليا على الاتحاد…طبيعي جداااااا أن تنتشر لديهم هذه العنصرية ضد العرب الذين يملئون اليونان بكثرة…شايفينهم سبب أزمة البطالة اللي عندهم…بالتالي هذا نوع من الانتقام ضدهم…يعني العربي مطرح ما يروح العنصرية وراه لا هو متهني في بلده و لا هو مرحب بيه في بلدان الناس..لهذا قال الناس قديما…من ترك داره قل مقداره…و لكن كان الله في عون الجميع..((قاليه كون لقيت أحلى من العسل كون غمست))..

    1. المصيبه يابنت الرياض ان حتي بلاد العرب يوجد بها عنصريه ضد العرب وماخفي اعظم الملجا للواحد الاحد ولا احد سواه

    2. يا بنت الرياض أحب أفكرك إن فى شاب سعودى( ذكر ) ، تعرّى على غُلاف مجلة ” يونانية ” مُقابل مبلغ من المال !
      أية كرامة تتكلمى عنها ؟! و مع ذلك إذهبى و إقرى تعليقى هُناك على هذا الخبر و قارنيه بتعليقك !

    3. من الواضح، وحسب ما ورد فى الموضوع، ان اللى تم الاعتداء عليهم تم نهب ممتلكاتهم ايضاً، يعنى واضح وضوح الشمس كمان من الصور ان المصريين دول _واللى بتقوليلهم احفظوا كرامتكم_ ليهم محلات ومطاعم، يعنى مش عالم صايعة يا بنت الرياض.
      العامل المصرى البسيط اللى فى اليونان وايطاليا بالتحديد بيروح هناك لضيق الرزق فى بلده _بسبب نهب الكبار لخيرات بلدنا_ والحمد لله بيبدأ من الصفر وبيكون نفسه لحد مابيبقى صاحب محلات واعمال كبيرة، وبيكون نموذج مشرف لبلده.
      تعليقى على الموضوع ايه دور وازرة الخارجية فيما حدث؟!

  2. عالم بلا عقل .. خلاص ضاعت اليونان … بس المصريين ما بيستاهلو، الحل هو محاولة الرحيل لبلد أوروبي آخر إزا أمكن …

  3. و الله انو اللي عم ينتظر حكامنا و اي شخص كان له حق القرار في بلادنا عند رب العالمين ليس بالامر الهيّن، انعدام العدالة بمفهومها العام، تجريح، تحقير ، تجويع، تشريد، و فوق كل هذا نهان من حثالة العالم كاليونانيين!!!! لو اننا كنا ايد وحدة لما احتجنا لهجر بلدنا بل بالعكس لجلبنا اليونان و ابو اليونان لخدمتنا لاننا لدينا بما يؤهلنا لسيادة العالم كتاب الله و سنة حبيبه المصطفى صلوات الله عليه ناهيك عن الموارد البشرية و الخيرات الطبيعية!!!

  4. و الله انو اللي عم ينتظر حكامنا و اي شخص كان له حق القرار في بلادنا عند رب العالمين ليس بالامر الهيّن، انعدام العدالة بمفهومها العام، تجريح، تحقير ، تجويع، تشريد، و فوق كل هذا نهان من ح ث ا ل ة العالم كاليونانيين!!!! لو اننا كنا ايد وحدة لا نفرق بين بنغالي و عماني و لا باكستاني و كويتي بل امة واحدة متراصة كالبنيان لما احتجنا لهجر بلدنا بل بالعكس لجلبنا اليونان و ابو اليونان لخدمتنا لاننا لدينا بما يؤهلنا لسيادة العالم كتاب الله و سنة حبيبه المصطفى صلوات الله عليه ناهيك عن الموارد البشرية و الخيرات الطبيعية!!!

  5. لا حًول ولا قوة الا بالله
    الله يحفظهم و يحميهم
    لو يحاولو يبيعو أملاكهم و يخرجو من اليونان
    الله يستر عليهم

  6. هؤلاء النازيين يستهدفون كل المها جرين وينتمون الى الحزب النازي ” خريسي أفغي
    حتى في ألمانيا معقلهم الرسمي يتعرصون للأتراك والعرب بأعمالهم العنصريه

    1. الله يحفظك هنوده
      أولادي الحمد لله لسه نايمين هههه فديتهم

  7. اليونانيين شعب همجي لابد حدود وعنصري على الفاضي ، اذا كان الالماني عنصري فيمكنني ان تقبل ذالك لأنهم رواد العلم والهندسة والطب والصناعة ولكن ان يأتي الى يوناني قزم طوله متر ونصف ومكرش وفاتح القميص فقير متخلف دولته فقيرة ومتخلفة ولا تنتج الا الجبن والزيت الزيتون … واستغرب لسكوت الحكومة المصرية على هذه الاعتداءات ، مصر ثقافتها ومكنتها العالمية اكبر من اليونان ، شعب اليونان لا ينفع له الا البسطار التركي …….

  8. نوم العوافي أم منال في شوم وامبارح
    ما شاء الله سلوى شخصيه علميه معمليه فذه كيفك سلوى شلونك بالعراقي هههههههههه

    1. هاه!!
      شوم وامبارح كيف يعني

      O.o

      حيا الله سلوى وش راكي
      ^_^

  9. رأيي من غير زعل ….
    أصحاب الحضارات القديمة في العالم “كلهم ” عندهم شوية عنصرية ،……..حتى ولم يظهروا هاته العنصرية بالعنف بل باللفظ فقط …..انظروا الى لفظ مصر أم الدنيا ،…. بالنسبة الي اعتبرها عنصرية.

  10. وبعدين عندى اعتراض على العنوان.
    العنصرى ده على الاقل يكون عنده حاجة يتباهى بيها على من يتعنصر عليه، واليونانيين ليسوا باحسن منا حال، ولا باعظم منا حضارة.
    فايزاى تكون اعتداءات عنصرية؟!

  11. يعني الجو عندنا حر البارح واليوم ماأدري كيف الجو في سان فرانسيسكوا ياست الستات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *