تسلمت الملكة الأردنية رانيا العبدالله، أمس الجمعة في نيويورك جائزة المواطنة العالمية التي قدمها “مجلس اتلانتك” تقديرا لجهودها على الصعيد الإنساني والتعليمي والتنموي.

يذكر أن مجلس اتلانتك تأسس عام 1961، وهي منظمة عالمية تعمل من اجل تحفيز المجتمع المدني لمعالجة التحديات العالمية، وتكرم سنويا الأفراد المتميزين الذين يظهرون قيادة متميزة في العديد من المجالات.

وبعد تقديمها هذا التكريم للشعب الأردني الذي “تعلمت منه قيم الخير والمواطنة الفاعلة” قالت الملكة رانيا أمام الحضور الذي زاد عن 350 شخصاً أن: “القيم مثل الصبر والكرم والتسامح والاحترام والتعاطف، أراها يوميا على ارض الواقع في بلدي الأردن”، مشيرة إلى انه منذ بداية الأزمة السورية قبل عامين، فتح الأردنيون بيوتهم وقلوبهم.. ومدوا يد العون لمن هم بحاجة لذلك.

وأعربت الملكة الأردنية عن فخرها بتلك المواقف التي تعكس قيم الإيثار والتضحية والكرم التي يتحلى بها الأردني. وقالت “الاردن كان وسيبقى بلد الاعتدال والتسامح وملاذ من ينشدون الأمن والطمأنينة، تلك هي قيم الانسانية المشتركة التي غرسها المغفور له الملك الحسين فينا جميعا، وكرسها بكل فخر الملك عبدالله الثاني”.

وقالت رانيا العبدالله: نحتاج من المجتمع الدولي والعالم أن يضع نفسه مكان المدن الأردنية التي تقع على الحدود المليئة باللاجئين، ليكتشف ما يعانيه أهلها من ارتفاع للإيجارات وتزاحم وضغط على ندرة ونقص الموارد مثل الماء والوقود.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ملكة بحق حقيقي
    كل الاحترام لها هي فقط من الملكات التي اكن لها احتراما وتقدير
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *