نددت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” بشدة بإقدام أحد السياح الأجانب بالتبوّل في إحدى جنبات المسجد الأقصى المبارك، دون مراعاة حرمة المسجد الأقصى وقدسيته.
وحذّرت “مؤسسة الأقصى” من أهداف وخلفيات تكثيف مجموعات من جنود الاحتلال الإسرائيلي من الذكور والإناث اقتحامهم للمسجد الأقصى بزّيّهم العسكري، وبشكل مستفز جداً، مشيراً إلى أن الأمر وصل إلى قيامهم بحركات غير لائقة والتقاطهم الصور على خلفية المسجد الأقصى أو قبة الصخرة.
ولفت إلى أن الاحتلال جدد إدخال هذه المجموعات من جنود الاحتلال بزيّهم العسكري خلال الشهر الأخير بعد أن امتنع عن ذلك منذ عام 2000م – وأن كان  لا فرق جوهري بين اقتحام الاحتلال وأذرعه للمسجد الأقصى بزيّهم العسكري أو بغير هذا الزي.
وحمّلت “مؤسسة الأقصى” الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذه الانتهاكات التي تأخذ دلالة متصاعدة يومًا بعد يوم.
وحثّت “مؤسسة الأقصى” كل الأهالي من القدس والداخل على أن يشدّو الرحال إلى المسجد الأقصى، برجالهم ونسائهم وأطفالهم، لتكثيف التواجد الإسلامي الدائم في المسجد الأقصى.
وكانت “مؤسسة الأقصى” ومصادر لها، بالإضافة إلى شهود عيان رصدوا في الفترة الأخيرة تصعيد احتلالي وموجة ملفتة من الانهتاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، حيث قام أحد السياح الأجانب قبل يومين بالتبول في أحد مرافق المساجد الأقصى، وبالتحديد عند سور البائكة الجنوبية للمسجد الأقصى.
يشار إلى أن المسجد الأقصى هو السور وما حوى، وبعد هذه الاعتداءات الأخيرة فقد وصل منسوب انتهاك حرمة المسجد الأقصى الى أبعاد غير مسبوقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. اسرائيل تُعيث فساداً كما يحلو لها وتعتدي على المقدسات دون أن تجد من يقول لها ” مه ” !!!!
    وطبيعي جداً أن تزيد الانتهاكات الاسرائيلية للأقصى الشريف .. فحتى الادانات الخجولة التي كانت تصدر سابقاً قد اختفت الآن ..بل إن ” اسرائيل ” وداعمتها الأكبر أمريكا أصبحتا في نظر الكثيرين منا للأسف المحررين والمخلصين وأصبحنا نستنجد بهم ..!!
    ولماذا تخاف اسرائيل ؟؟ فالعرب باتوا يرونها مُحرراً ودولة رحيمة ..وان فكّر أحد بمجلس الأمن فالفيتو الأمريكي موجود .. وطبعاً أمريكا لن تترد ولن تخاف في اتخاذه لأنه لن يجرؤ أحد على معارضتها أو مقاطعتها او حتى معاتبتها ..!!
    ويا خوفي عليك يا أقصى أن تذهب ضحية لتصفية الحسابات أو لأجل نفوذ ومُلك !!!!
    ونحن نعلم علم اليقين انهم يعملون بالليل والنهار لهدمك واقامة الهيكل الثالث المزعوم مكانك ..
    ونحن نصرف الأنظار عنهم وعما يخططون .. بل ولا نريد أن نجعلهم اعداء ؟؟!!!
    يا أقصى لك ربٌ يحيمك .. وأسأله أن يجعلني من جنده في حمايتك والذود عنك .. وان يقبضني إليه أن قبل أراك مهدوماً وأبكي على أطلالك ..!!

    1. هاااي مأمون كيفك…شو الأخبار؟ عساك بخير إن شاء الله…شايفتك هالأيام كثير زعلان و غضبان…طبعا بعذرك…الله يكون في عونكم و يزيل عنكم كل هم…لكم الله…و هو ولي و نصير كل مظلوم…

    2. مهلا مهلا مامون هو ليس من ورق ليهدم بهذه
      السهولة ! سيبقى للابد و تروح لعندو زاءر و ليس مقاتل !

  2. الاماكن المقدسة يحميها الله مامون……
    ولا يهمك
    وين الدول العربية
    وين اردوغان وين برميل قطرئيل….
    ولا شطار بس على سوريا
    زعلو عل فيتو
    وما زعلو شان الاقصى
    وشكرا….
    مرحبا مريم

  3. مرحباً مريم وبريندا وأخيليس ..!!
    كيف بدنا نرتاح يا مريم واحنا نشوف دمائنا عم تنزف يومياً ومو قادرين نعمل شي ..!!
    الله يقدر الخير إن شاء الله ..!!
    شكراً لسؤالك يا مريم ولتمنياتك يا بريندا ..!!

    1. الله يكون في عونك مأمون…الواحد لا يدري فعلا ماذا يقول…الوضع طول كثير و اكثر من اللازم…و الانسان البسيط المغلوب على أمره هو من يعاني دااائما و يقاسي سواء في حالة السلم أو في حالة الحرب…و كأن المواطن في بلداننا مقدر عليه أن يكون دائما هو الضحية…في السلم هو ضحية الفقر و التهميش و في الحرب هو ضحية القمع و الظلم…كان الله في عونكم و في عون كل معذب في هذه الأرض…

      1. فيكي الخير يا مريم .. والله أنك أفضل من كثير ممن هم من أبناء بلدي .. الله يسمع منك ..ويحفظك ويحفظ المغرب وكل بلاد المسلمين ..!!

        1. إن شاء الله الأزمة دي راح تعدي على خير…نسأل الله لكم الأمن و الأمان و الحرية و الازدهار…مش بيقولوا بعد الشتاء بيجي ربيع…
          كان ودي أسألك سؤال مهم و ما أدري إذا كان هذا وقت مناسب…

        2. تفضلت في تعليقك الأول و قلت: “…وتعتدي على المقدسات دون أن تجد من يقول لها ” مه ” !!!! يعني ايه “مه” …معليش يا مأمون بعرف إنه مش وقت مزاح…آسفة …و لكن أثارت انتباهي كلمة “مه” أول مرة أسمعها…عندها ستايل مميز…بليييز مأمون لا تزعل مني..هه

          1. هههه أختي مريم أضحك الله سنّك .. بالفعل فاجأني السؤال ..ما توقعته ..!!
            مه تعني حسبك .. بمعنى كفى ..

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل
    تسقط اسرائيل…الف لعنه تلعنهم

      1. تسقط اسرائيل والمشيـــــــــــــــر
        تسقط اسرائيل والمشيـــــــــــــــر
        تسقط اسرائيل والمشيـــــــــــــــر
        تسقط اسرائيل والمشيـــــــــــــــر
        تسقط اسرائيل والمشيـــــــــــــــر
        ـــــــــــــــــــــــــــ
        اسرائيل والمشير ايد واااحده!!!
        ازيك يا بريندا يا قمر؟؟
        التلفزيون المصرى فى خبر عاجل دلوقتى:المشير يوجه كلمه للامه!!!
        الهى تجيله سكته قلبيه ونخلص من وشه العكر.
        وتقبلوا الرأى والراى بن عمه على رأى المعلمه!!

  5. وين الدول العربية
    وين اردوغان وين برميل قطرئيل….
    ولا شطار بس على سوريا
    زعلو عل فيتو
    وما زعلو شان الاقصى
    وشكرا

  6. اسرائيل لاتحترم العرب بسبب مامونو امثاله والدين لايجيدون الا الخطب والشتائم ولو تحدث يامامون بالامور العلميه بالقران لتغيرت نظرتهم للاسلام ولواصبحوا حلفاء للعرب والمسلمين ولكن لغبائكم ولصيطره الجهله من الحكام على القرار السياسى دمرت الحروب العالم العربى وادهبوا الان واسالوهم بعد الدين العلمى وكتابى التاويلات كيف تغيرت نظره اليهود للاسلام وبداو يعتنقونه لان الاسلام الصح يجعلنا ادكياء وبالعلم وحده تتقارب وجهات النظر

  7. سبحان الله من يرى التعليقات يعتقد ان فشار الارنب من باع ابوه الجولان هو المحرر او المنقذ وان العرب او المسلمين من بعده سيموتون من قال لكم ان كل من عارض النظام هو خائن وواضع يده بيد امريكا واسرائيل الم يكن حافظ الاسد هو من حارب مع الامريكان في العراق في ال91 هو 36 دوله اوروبيه وامريكيه واسرائيليه وعربيه والنتيجه جلب امريكا الى الخليج العربي واقامة قواعد عسكريه والسيطره على تللك الدول من قال لكم ان العرب لم يدينوا الفيتوات الامريكيه بحق فلسطين ولبنان والا من وين تعمر الجنوب والا نسينا شكرا يا قطر بس الشغله هيك اذا كل حاكم بدوا يقمع شعبه فش قدامه الا التجاره بهالقضيه والهدف هو قمع شعبه واذلاله والله اني لاتعجب كيف سيحرر اي شعب عربي قامع تحت الذل والقمع فلسطين مهوا مش قادر ينصر حاله فكيف بدوا ينصر غيره ولنفترض انه وحتى ان كنا لم ننصر فلسطين فهل ننسى المجازر التي يرتكبها النظام النازي في حق الشعب الاعزل في حمص وحماه ودرعا وريف حلب والله لم يرتكبها احد من قبل حتى العدو الاسرائيلي وكمان ما شفنا ايران وما شفنا فجر 1 وفجر 2 عدا الصواريخ اللي باسماء الائمه طيب مهي القدس للامه الاسلاميه مش بس للعربيه يورينا قدراته نجاد والخم ميني تبعه الشيطان الاكبر ميزيل اسرائيل والا بس شاطرين بزعزعة امن العرب على القليله اردوغان زلمه ودى سفينه لكسر الحصار وقتل ابناء شعبه واهان بيريز امام العالم فلا احد يزاود على رجولته واللي عمله ما حدا عمله مش زي نجاد اسرائيل نازله قتل بهالعلماء الايرانيين وزي الكلاب ولا كلمه الامريكان عارفينهم بس عوي ولا تنسوا ايران جيت بالثمانينات لما كانت اسرائيل تزود ايران بالسلاح اما بالنسبه للقدس والاقصى فهاي ما بتتحرر الا عندما نرزق بقائد زي صلاح الدين عادل وصالح ولا تهمه الدنيا ويوحد المسلمين ويحررها من ادناس اليهود وانا هسه راح اطلع واحتفظ بحق الرد لاحقا

    1. يسلم فمك اخى انس
      بس انا وجهت لحضرتك سؤال فى موضوع مظاهرات التوانسه ومارديتش عليا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *