وكالات – سقط أكثر من عشرين قتيلا فى انفجارات استهدفت مقار أمنية فى إدلب فى شمال غرب سوريا اليوم الاثنين، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.
وجاء فى بيان المرصد “قتل أكثر من عشرين شخصا غالبيتهم من عناصر الأمن فى انفجارات شديدة هزت مدينة إدلب واستهدفت مقار أمنية”.
وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” من جهتها وقوع “تفجيرين إرهابيين فى ساحة هنانو وشارع الكارلتون فى إدلب”، مشيرة إلى “أنباء عن سقوط ضحايا”.
وقال المرصد فى بيان آخر “هز انفجار شديد ضاحية قدسيا (قرب دمشق) تبين أنه ناجم عن انفجار سيارة قرب فرع الديماس للإسكان والمعلومات الأولية تشير إلى سقوط ضحايا”.
وكانت أطلقت ليلا قذيفة “ار بى جى” على المصرف المركزى السورى فى دمشق، بحسب ما أفاد الإعلام السورى الذى أشار إلى أن العمل من تنفيذ “مجموعة إرهابية مسلحة”، وأنه تسبب بـ”أضرار مادية”.
كما استهدفت “مجموعة مسلحة”، بحسب سانا، ليلا بقذيفة ار بى جى دورية لشرطة النجدة أمام مستشفى ابن النفيس فى منطقة ركن الدين فى دمشق، ما أدى إلى إصابة أربعة عناصر من الدورية بجروح.
وقتل الأحد أربعة جنود سوريين فى انفجار وقع فى مركز عسكرى فى ريف حلب (شمال)، بحسب المرصد.
وتتهم السلطات “مجموعات مسلحة” بافتعال التفجيرات التى تتكرر فى مناطق مختلفة من سوريا، بينما تؤكد المعارضة أنها من صنع النظام.
وتأتى هذه التفجيرات فى ظل وجود فريق من المراقبين الدوليين فى سوريا للتحقق من وقف إطلاق النار الذى بدأ تطبيقه فى الثانى عشر من أبريل، لكنه يسجل خروقات يومية أوقعت حتى الآن مئات القتلى.
وذكر التليفزيون السورى أن مجموعة مسلحة استهدفت فجر اليوم الاثنين، دورية لشرطة النجدة بقذيفة آر بى جى، قرب مستشفى ابن النفيس بمنطقة بركن الدين وسط العاصمة دمشق.
وقال التليفزيون إن الحادث أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الدورية بجروح اثنان منهما إصابتهما خطيرة.
وأضاف التليفزيون أن الدورية ردت على المسلحين ومازالت تلاحقهم. وكان مسلحون قد استهدفوا فى ساعة متأخرة من ليل أمس مصرف سوريا المركزى بقذيفة أر بى جى.. مما أوقع أضرارا مادية فى المبنى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. —لا تشكي من الأيام فليس لها بديل……
    ولا تبكي علي الدنيا ما دام آخرها الرحيل……
    واجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل……
    وتوكل علي الله حق توكله فإنه نعم الوكيل——-يارب … احفظ مصر و سوريا و ليبيا و تونس و اليمن و الدول العربية لأهلها الطيبين———————————–((((اللهـــــــــم آآآآآآآآآآآمـــــــــــيــن)))­))—و الجزائر أيضا♥♥♥—-و فلسطين——– ♥ صـــباحكــــم ♥
    ♥معطــــــر بـــذكـــر الرحمــــن ♥——

  2. ~
    صبآح آلخير و آلرَحمہْ و آلغفرَه ..
    ” صبآحٌ جميلٌ بذگر الله”
    (((ليييييييييييييييييييزا))) *L*I*S*A*

  3. السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ- ♥´´¯)♥,,,اللهم انصر الاسلام والمسلمين.ان ششاءالله♥…ان ششاءالله♥…,اللهم صل على محمد وال محمد واقض حاجة كل صاحب حاجه وفرج عن كل مهموم يا رب يا الله♥♥♥….السَّلاَمُ عَلَيْكُ……السَّلاَمُ عَلَيْكُ————–اللهم ارحم جميع موتانا واجعلهم ف جنتك يا رب العالمين

    وارحم طفلنا واجعله طيرا من طيور الجنه يارب-
    فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا .
    رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً . . فـبشّرهمْ . .
    ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً . . فـعّافـِهّم . .
    ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ . .فـارّحَمهّم . .
    ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني . . فلا تخْذلهم—-…♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ •♥•آميــــــــــــن يــــــــارب •♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄

  4. اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه

  5. ويقبض روح بشار وعبد الله صالح الثلاثة معه في القريب العاجل
    يا رب يا رب اللهم استجب وارحمنا منهم—♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ •♥•آميــــــــــــن يــــــــارب •♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄

  6. اللهم اجعله بردا و سلاما على اهلنا بسوريا و جحيما على ال الاسد ومن ولاهم و ناصرهم و اعانهم على القتل و الظلم و التدمير … اللهم دمر بشار و من معه يا الله و اجعل تدميرهم في تدبيرهم——————

  7. وعليكم السلام ورحمت الله وبركاته————-●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•٠—-˙·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●—–كريمـــــــه الجزائريــــــــه ——-

  8. الـلَّـهُـمَّ يَـا مُـغَـيِّـرَ الـحَـالِ وَ الأحْـوَالِ غَـيِّـرْ حَـالَـنَـا إِلَـى أَحَـسَـنِ حَـالٍ ♥.
    اللهم ابدل عسرنا يسرا وهمومنا فرجا اللهم بدل دموع الحزن بدموع الفرح والسرور اللهم اجبر كسر قلوبنا اللهم ارزقنا يقيننا فيك ربي امطر علينا من السماء استجابة لدعائنا اللهم انى اتوسل اليك يامن تعلم بمكنونات الصدور اللهم ان لكل واحد منا حاجة لا يعلمها سواك اللهم فاقضي لكل واحد منا حاجته اللهم اني احبهم فيك فاجمعني بهم فى الفردوس الاعلى دون حساب ولا سابقة عذاب اللهم امين وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد

  9. حسبنا الله ونعم الوكيل ..
    أهل سوريا لا بواكي لهم ..
    وقد أكدت هذه الأحداث الأخيرة أن الدم السوري من أرخص الدماء ..
    والذي يزيد المرء ألماً أن تعاطف الناس مع أحداث سوريا يكاد يكون معدوماً ..
    اللهم عليك ببشار الأسد ، وماهر الأسد ، وآصف شوكت ، ورامي مخلوف ..و كل زبنيته
    اللهم أرنا ثأرهم ممن ظلمهم..
    اللهم كن لأهلنا في سوريا .. والطف بهم وأيدهم وامكر لهم ولا تمكر عليهم ..
    __________________

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *